مصدر بالكهرباء يتوقع انخفاض تخفيف الأحمال إلى 1000 ميجا وات.. الأسبوع المقبل

الأحد، 06 أغسطس 2023 12:00 ص
مصدر بالكهرباء يتوقع انخفاض تخفيف الأحمال إلى 1000 ميجا وات.. الأسبوع المقبل الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تخفيف الأحمال شهد تراجعا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة الفصل المنظم والانفراجة فى إمدادات الوقود، موضحا أنه تم تخفيف الأحمال بقدرة 1600 ميجا وات بدلا من 2500 ميجا وات.
 
وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تنخفض القدرات التى يتم تخفيفها خلال الأيام القليلة المقبلة من 1600 ميجا وات إلى 1000 ميجا وات بدأ من الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن هذا التخفيض المتوقع سيساهم فى تقليل مدة الفصل إلى 30 دقيقة بدلا من ساعة على كل منطقة لحين توفير الوقود اللازم لإنتاج الطاقة.
 
وأوضح المصدر، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى تمكنت من خلال تنفيذ جدول تخفيف الاحمال الذى تم إعداده بأعلى المعايير الفنية من تقليص القدرات التى يتم تخفيفها من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين نتيجة نقص الوقود.
 
وقال المصدر، إن مركز التحكم القومي يفصل التيار لتخفيف الاحمال ساعة بحد أقصى ويجب على اى مواطن تزيد مدة الانقطاع لديه عن الساعة الابلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء ، موضحا أن الانقطاعات التى تستمر لأكثر من ساعة غير ناتجة عن تخفيف الاحمال و إنما اعطال فنية طارئة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة