مخرجون يكشفون كواليس أعمال أسامة أنور عكاشة.. المخرج جمال عبد الحميد: نجاح مسلسل "زيزينيا" سببه في المقام الأول "عكاشة".. المخرج رؤوف عبد العزيز: لديه هدف ورؤية فلسفية.. وابنته: قيل عنه نجيب محفوظ الدراما

الأحد، 06 أغسطس 2023 11:35 م
مخرجون يكشفون كواليس أعمال أسامة أنور عكاشة.. المخرج جمال عبد الحميد: نجاح مسلسل "زيزينيا" سببه في المقام الأول "عكاشة".. المخرج رؤوف عبد العزيز: لديه هدف ورؤية فلسفية.. وابنته: قيل عنه نجيب محفوظ الدراما اسامه انور عكاشه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت القناة الوثائقية، الجزء الثانى من قصة حياة أسامة أنور عكاشة، حيث قال المخرج جمال عبد الحميد، إنه خلال كتابة مسلسل أرابيسك، لم يتم تغيير أى كلمة من التى كتبها أسامة أنور عكاشة خلال المسلسل، واقترحت عليه أن يكون بطل المسلسل أحمد زكى.

 

وأضاف المخرج جمال عبد الحميد خلال الفيلم الوثائقى أسامة أنور عكاشة الجزء الثانى، الذى بثته القناة الوثائقية، :"قلت لأسامة أنور عكاشة أحمد زكى يقدم هذا العمل فوافق وبالفعل عرض العمل على أحمد زكى وأعجب به للغاية قال هعمله ولكن كان يصور فيلما وكنا نريد أن ندخل رمضان، فاقترح أسامة أنور عكاشة صلاح السعدنى وبالفعل قدمه.

 

وتابع المخرج جمال عبد الحميد :"أسامة أنور عكاشة فكر خلال عمل أرابيسك فى عمل مسلسل زيزينيا، وكانت زيزينيا امتداد لأرابيسك، ونجاح زيزينيا سببه رقم 1 هو أسامة أنور عكاشة".

 

وأضاف جمال عبد الحميد، أنه اقترح فى البداية أن يقدم دور جميل راتب فى مسلسل زيزينيا الفنان عمر الشريف إلا أن عمر الشريف هو من اقترح أن يقدم جميل راتب هذا الدور.

 

وقال المخرج رؤوف عبد العزيز، إن فيلم الباب الأخضر الذى كتبه أسامة أنور عكاشة يخلق حدوتة جيدة للغاية وصراع درامى متميز.

 

وأضاف المخرج رؤوف عبد العزيز، خلال الفيلم الوثائقى أسامة أنور عكاشة الجزء الثانى، الذى بثته القناة الوثائقية أن أسامة أنور عكاشة لديه هدف ورؤية فلسفية وتشريح غير عادى للشخصية المصرية والمجتمع المصرى.

 

وتابع المخرج رؤوف عبد العزيز، أن فيلم الباب الأخضر كان يؤرخ لنهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات وكانت المفاجأة أن أسامة يتنبأ بالمستقبل.

 

وقالت الإذاعية نسرين أسامة أنور عكاشة، ابنة الكاتب أسامة أنور عكاشة، أن والدها دخل فى حالة عاطفية مشحونة خلال رؤيته لدور بشر فى مسلسل زيزينيا.

 

وأضافت الإذاعية نسرين أسامة أنور عكاشة، خلال الفيلم الوثائقى أسامة أنور عكاشة الجزء الثانى، الذى بثته القناة الوثائقية :"سألنا عن سبب هذا الشعور فقال لنا :" هل سهل على أن زيزينا الجزء الثالث لا يتم عمله".

 

وتابعت نسرين أسامة أنور عكاشة :"والدى قيل عنه نجيب محفوظ الدراما ووالدى كان محب للغاية وغيران على ربط اسمه باسم نجيب محفوظ لأهمية نجيب محفوظ وقال لنا شرف لى أن اسمى بهذا الاسم، والبعض ربط بين أسامة أنور عكاشة والفكر الناصرى ثم قال إنه مؤمن بمبادئ جمال عبد الناصر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة