فنانون يشيدون بأعمال أسامة أنور عكاشة.. إلهام شاهين: كان من قلائل الكتاب الذين يتواجدون فى موقع التصوير.. صابرين: كل شخصية كان يكتبها بها عمق.. ولوسى: هو من رشحنى فى مسلسل أرابيسك

الأحد، 06 أغسطس 2023 11:27 م
فنانون يشيدون بأعمال أسامة أنور عكاشة.. إلهام شاهين: كان من قلائل الكتاب الذين يتواجدون فى موقع التصوير.. صابرين: كل شخصية كان يكتبها بها عمق.. ولوسى: هو من رشحنى فى مسلسل أرابيسك الهام شاهين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبد العزيز مخيون: هناك أشياء كثيرة مشتركة بين نجيب محفوظ وأسامة أنور عكاشة

 

عرضت القناة الوثائقية، الجزء الثانى من قصة حياة أسامة أنور عكاشة، حيث بكت الفنانة لوسى، خلال حديثها عن أسامة أنور عكاشة، قائلة أن أسامة أنور عكاشة هو من رشحها لتقديم دورها فى مسلسل أرابيسك، متابعة :"كنت أنا أول ترشيح من قبل أسامة أنور عكاشة فى أرابيسك".

وأضافت الفنانة لوسى خلال الفيلم الوثائقى أسامة أنور عكاشة الجزء الثانى، الذى بثته القناة الوثائقية :"أسامة أنور عكاشة كلمنى فى التليفون وقال لى أنا داخل بيكى تحدى فى مسلسل أرابيسك".

وتابعت الفنانة لوسى :"أسامة أنور عكاشة كان يضع كل تفصيلة سواء تسريحة الشعر والابتسامة والماكياج والضحكة فى الشخصية التى يكتبها ويقدمها فى العمل الدرامى".

وقال الفنان عبد العزيز مخيون، أن دوره فى مسلسل زيزينيا الذى كتبه أسامة أنور عكاشة كان مهم للغية، متابعا :"أسامة أنور عكاشة كلمنى وقال لى أنا أخترتك فى شخصية تتحدى نفسك بها فى العمل ".

وأضاف الفنان عبد العزيز مخيون، خلال الفيلم الوثائقى أسامة أنور عكاشة الجزء الثانى، الذى بثته القناة الوثائقية أن الشخصية كانت لشخص نصاب يزعم أنه بطل سياسى وينصب على أسرة ".

وتابع الفنان عبد العزيز مخيون :"عجبتنى الشخصية وأصريت على تأديتها، وهناك أشياء كثيرة مشتركة بين نجيب محفوظ وأسامة أنور عكاشة سواء فى اختيار الأماكن والشخصيات".

وقالت الفنانة إلهام شاهين، أن أسامة أنور عكاشة كان من قلائل الكتاب الذين يتواجدون فى موقع التصوير خلال تقديم الأعمال الدرامية التى يكتبها.

وأضافت الفنانة إلهام شاهين، خلال الفيلم الوثائقى أسامة أنور عكاشة الجزء الثانى، الذى بثته القناة الوثائقية أن أسامة أنور عكاشة كان يجلس بجانب المونيتور وهو مراقب وحاضر وإذا ذهبت عنا الشخصية كان يتحدث معنا وكان يهتم بعمله كثيرا.

وتابعت الفنانة إلهام شاهين :"كنا نأخذ الحوار الذى كتبه أسامة أنور عكاشة كما هو من جمال الحوار ومن الصعب تغيير جملة من الجمل التى يكتبها بالعمل الدرامي".

وقالت الفنانة صابرين، أن كل شخصية كان يكتبها أسامة أنور عكاشه فى أعماله الدرامية كان بها عمق، وكان يتحدث بلسان حال كل شخصية.

وأضافت الفنانة صابرين خلال الفيلم الوثائقى أسامة أنور عكاشة الجزء الثانى، الذى بثته القناة الوثائقية أن أسامة أنور عكاشة كان يتحدث بمفردات عامل القهوة ومفردات الباشا وكل الفئات.

وتابعت الفنانة صابرين :"كل شخصية كان لها لغة حوارية، والمشاهد المصرى دائما كان يشعر خلال أعمال الكاتب أسامة أنور عكاشة أن تلك الشخصيات مرأته وأنه يرى نفسه ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة