القناة الوثائقية تعرض الجزء الثانى من قصة حياة أسامة أنور عكاشة.. نقاد: حوّل كاتب الدراما لبطل.. حمدى عبد الرحيم: استطاع تحقيق النجومية التى يستحقها.. وعبد الله السناوى: بَحَث عن النفس البشرية وربطها بالتاريخ

الأحد، 06 أغسطس 2023 11:23 م
القناة الوثائقية تعرض الجزء الثانى من قصة حياة أسامة أنور عكاشة.. نقاد: حوّل كاتب الدراما لبطل.. حمدى عبد الرحيم: استطاع تحقيق النجومية التى يستحقها.. وعبد الله السناوى: بَحَث عن النفس البشرية وربطها بالتاريخ جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت القناة الوثائقية، الجزء الثاني من قصة حياة أسامة أنور عكاشة، حيث عرضت شهادات من نقاد فنيين عن الكاتب والسيناريست أسامة أنور عكاشة والذين أكدوا بأنه بطل الدراما الأول، وذكر نقاد فنيين بأن أسامة أنور عكاشة، نجح في إعادة صياغة الواقع من خلال ذات الفنان ، وأعطى لكل سيدات العالم العربى حقهم .

وذكر النقاد، خلال الفيلم الوثائقي، أن أسامة أنور عكاشة كان موضوعيا في كتاباته وليس مؤرخا، وكان من الصعب أن تتغير جملة مع أسامة أنور عكاشة.

وقال سيد محمود كاتب صحفى، إن الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة له دور كبير في الكتابة للدراما وأحدث تحولا كبيرا في كتابة الأعمال الدرامية.

وأضاف سيد محمود، خلال الفيلم الوثائقي أسامة أنور عكاشة الجزء الثاني، الذي بثته القناة الوثائقية، أن أسامة أنور عكاشة جعل السيناريست يتحول إلى بطل فحول الكاتب إلى بطل .

فيما قالت ماجدة موريس الناقدة الفنية، أن أسامة أنور عكاشة،  أصبح نجم مثله مثل الفنان والمخرج في العمل الدرامى.

وأضافت ماجدة موريس، خلال الفيلم الوثائقى :"عندما نتابع مسلسل ارابيسك نكتشف أسامة كأنه جراح يحلل ليه حسن ارابيسك في حياته الخاصة لديه تقلبات كمثيرة أحيانا تغلبه واحيانا يتغلب عليها".

وقال مجدى صابر السيناريست والكاتب، إن أعمال أسامة أنور عكاشة كانت جاذبة للجمهور ، وكان المشاهد المصرى ينتظر كل أعماله لما تحمله من رسائل مهمة .

وأضاف مجدى صابر خلال الفيلم الوثائقي أسامة أنور عكاشة الجزء الثاني، الذي بثته القناة الوثائقية، أن أسامة أنور عكاشة أستطاع أن يحقق معادلة صدق وثقة بينه وبين المشاهد خلال الأعمال الدرامية التي قدمها.

وأشار مجدى صابر، إلى أن أسامة أنور عكاشة كان خليط بين ابن البلد الشعبى والرجل المثقف، وهو ما جعل أعماله متميزة.

بدوره قال الكاتب الصحفي حمدى عبد الرحيم، إن أسامة أنور عكاشة استطاع أن يحقق النجومية التي يستحقها من خلال الأعمال الدرامية التي قدمها

وقال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، إن أسامة أنور عكاشة كان يقدم أعمال درامية تتضمن نوع من أنواع المراجعة الفكرية .

وأضاف عبد الله السناوى، خلال الفيلم الوثائقي أسامة أنور عكاشة الجزء الثاني، الذي بثته القناة الوثائقية :"دائما أسامة أنور عكاشة كان يسأل في أعماله الدرامية أحنا ايه بضبط؟".

وتابع عبد الله السناوى أن أسامة أنور عكاشة كان يرى أنه لا يمكن أن نركب أشياء على بعضها في أعماله الدرامية فنهدم الشخصية، ودائما ما يبحث عن النفس البشرية ويربطها بالتاريخ ويقدم شخصيات من لحم ودم .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة