مصدر بالكهرباء يتوقع انخفاض تخفيف الأحمال إلى 1000 ميجا وات الأسبوع المقبل

الجمعة، 04 أغسطس 2023 12:02 م
مصدر بالكهرباء يتوقع انخفاض تخفيف الأحمال إلى 1000 ميجا وات الأسبوع المقبل وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تخفيف الأحمال شهد تراجعا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة الفصل المنظم والانفراجة فى إمدادات الوقود، موضحا أنه تم تخفيف الاحمال بقدرة 1600 ميجا وات بدلا من 2500 ميجا وات.

 

و أوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع "، ، أنه من المتوقع أن تنخفض القدرات التى يتم تخفيفها خلال الأيام القليلة المقبلة من 1600 ميجا وات إلى 1000 ميجا وات بدأ من الاسبوع المقبل، لافتا إلى أن هذا التخفيض المتوقع سيساهم فى تقليل مدة الفصل إلى 30 دقيقة بدلا من ساعة على كل منطقة لحين توفير الوقود اللازم لإنتاج الطاقة.

 

وأوضح المصدر، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى تمكنت من خلال تنفيذ جدول تخفيف الاحمال الذى تم إعداده بأعلى المعايير الفنية من تقليص القدرات التى يتم تخفيفها من خلال قطع التيار الكهربائى عن المشتركين نتيجة نقص الوقود.

 

وقال المصدر، إن مركز التحكم القومى يفصل التيار لتخفيف الاحمال ساعة بحد أقصى ويجب على اى مواطن تزيد مدة الانقطاع لديه عن الساعة الابلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء، موضحا أن الانقطاعات التى تستمر لأكثر من ساعة غير ناتجة عن تخفيف الاحمال وإنما اعطال فنية طارئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة