ماذا قرأ الغرب خلال الأسبوع الماضى؟

الجمعة، 04 أغسطس 2023 10:00 م
ماذا قرأ الغرب خلال الأسبوع الماضى؟ Too late
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمنت قوائم الأكثر مبيعا فى نيويورك تايمز ضيوفا جددا على فئة الكتب الخيالية مثل رواية Light Bringer: A Red Rising Novel وهى رواية خيال علمى لبيرس براون وفى التقرير التالى نتعرف على الكتب الأكثر مبيعا والأكثر قراءة فى الغرب.

 

Too late

أحدث روايات المؤلفة الأمريكية ذائعة الصيت برواياتها الرومانسية السابقة كولين هوفر وفى الأحداث تتعرف "سلون" على آسا جاكسون الجذاب وهو مهرب مخدرات سيئ السمعة وهنا وجدت سلون أخيرًا طوق نجاة للتشبث به ، حتى لو كان ذلك يعني المساس بأخلاقها.

Too late
Too late

 

Light Bringer: A Red Rising Novel

رواية خيال علمى للكاتب بيرس براون تدور أحداثها حول دارو ابن كوكب المريح، الذى يبقى بعيدًا عن موطنه بعد هزيمة مدمرة فى ساحات معارك كوكب عطارد، ويتوق إلى العودة إلى زوجته للدفاع عن المريخ ضد ليساندر المتعطش للدماء.

وهكذا تبدأ رحلة دارو الطويلة مغامرة بين الكواكب حيث يجتمع الأصدقاء القدامى ، لتشكيل تحالفات جديدة ليشتبك الخصوم في ساحة المعركة.

Light Bringer A Red Rising Novel
Light Bringer A Red Rising Novel

 

promethues

كتاب لكي بيرد ومارتن شيروين وهو عبارة عن سيرة ذاتية لروبرت واينهامر وهو الكتاب الفائز بجائزة بوليتزر، والذى بنيت على ما جاء فيه أحداث فيلم أوبنهايمر.

ويعتبر أوبنهايمر أحد الشخصيات البارزة في القرن العشرين وهو عالم فيزيائي لامع قاد جهود بناء القنبلة الذرية لبلاده في زمن الحرب والذي وجد نفسه لاحقًا في مواجهة العواقب.

promethues
promethues

 

it ends with us

الرواية الرومانسية it ends with us كتبتها كولين هوفر عام 2016 وبيعت منها أكثر من مليون نسخة حول العالم منذ عام 2016، وقد قالت عنها كولين هوفر إنها أصعب رواية كتبتها، وتدور أحداثها حول علاقتها بوالدها.

وفى الأحداث تنتقل ليلى بلوم، خريجة الجامعة، إلى بوسطن على أمل فتح متجر أزهار خاص بها بعد قامت مؤخرًا بإلقاء خطاب التأبين في جنازة والدها، في مسقط رأسها في بليثورا بولاية مين وقد كان والدها يسيء معاملة والدتها، التي أبقت الاعتداء سراً، مما دفع ليلي إلى الاستياء من كليهما تقرأ مذكرات طفولتها القديمة وتتذكر حبها الأول أطلس كوريجان الذي غادرها لكنه وعدها بالعودة إليها.

it ends with us
it ends with us

 

outlive

يحتل كتاب علم وفن طول العمر أو Outlive: The Science and Art of Longevity مرتبة فى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعًا، وهو كتاب رائد حول العيش بشكل أفضل ولمدة أطول إذ يتحدى التفكير الطبى التقليدى بشأن الشيخوخة ويكشف عن نهج جديد للوقاية من الأمراض المزمنة وتوسيع نطاق الصحة على المدى الطويل من قبل طبيب صاحب رؤية وخبير رائد في علاج أمراض الشيخوخة.

يتناول الكتاب فكرة أن العيش لفترة أطول هو فن ونوع من السعى يلزمه مجهود لتعيش لفترة أطول وبشكل أفضل، في دليل التشغيل هذا لطول العمر يعتمد الدكتور بيتر عطية مؤلف الكتاب على أحدث العلوم لتقديم تدخلات غذائية مبتكرة وتقنيات لتحسين التمارين والنوم وأدوات لمعالجة الصحة العاطفية والعقلية.

outlive
outlive









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة