وتزايد الإقبال على الخط الساخن لعلاج الإدمان..

منن عبد المقصود لـ مانشيت: مصر من الدول الرائدة فى رعاية المريض النفسى

الخميس، 31 أغسطس 2023 12:36 ص
منن عبد المقصود لـ مانشيت: مصر من الدول الرائدة فى رعاية المريض النفسى ماتشيت
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة منن عبد المقصود أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، تزايد عدد الإقبال على الخط الساخن لعلاج الإدمان بعد حلقات "ماتشيت" وصلت لـ 100 مكالمة يوميا، وزيادة تصفح صفحات المنصة الوطنية للصحة النفسية، ومكاتب خدمة المواطنين فى مستشفياتنا تتلقى طلبات أكثر. 
 
وأضافت منن عبد المقصود خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي المذاع عبر قناة CBC، أن الناس بدأت تلجأ للبحث لأبنائها عن العلاج السليم فى المكان السليم، ونحن لدينا برنامج تعافى نلتزم به من 60% إلى 70% من المرضى وهو رقم عالمى.
 
تابعت منن عبد المقصود، المتعافين فخورين بالتعافى لأنهم اتولدوا من جديد، وحقهم علينا عدم الإفصاح عن هويتهم، ومصر من أوائل الدول العربية التى لديها قانون لرعاية المريض النفسى والتى تم وضعه فى عام 2009، والذى يندرج تحته المريض النفسى ومريض الإدمان.
 
وأكدت منن عبد المقصود أن أهم شئ تأهيل المريض للتأقلم والإندماج مع المجمتع وإعادة تأهليه من خلال مهارات التواصل والتعامل مع الضغوط والمحيطين به، ولا نتركهم بعد التعافى كما لدينا أشخاص تعافوا منذ عشرات السنين يخرجون معنا فى رحلات جماعية، مناشدة الأسر بإرسال أبنائهم المدمنين للعلاج واستقبالهم بحفاوة عند العودة لمنازلهم بعد التعافى.
 
وأوضحت منن عبد المقصود أنه يأتى إلينا للبرامج التى نقوم بها متعافون من كندا وفرنسا وهم سعداء لأن مصر بها العلاج الموجود بدول أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة