الصحف العالمية: أوباما حذر بايدن من قوة ترامب السياسية وشعبيته المتزايدة.. أكثر من 100 ألف أوكراني يواجهون الترحيل من بريطانيا.. ونقل طفل بوليفى للمستشفى عرض نفسه لعضة عنكبوت ليصبح "سبايدر مان"

الخميس، 03 أغسطس 2023 02:10 م
الصحف العالمية: أوباما حذر بايدن من قوة ترامب السياسية وشعبيته المتزايدة.. أكثر من 100 ألف أوكراني يواجهون الترحيل من بريطانيا.. ونقل طفل بوليفى للمستشفى عرض نفسه لعضة عنكبوت ليصبح "سبايدر مان" الرئيس الامريكى جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب
فاطمة شوقى و نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم الخميس، عددا من القضايا الهامة، أبرزها تحذير الرئيس الامريكى الأسبق باراك أوباما من قوة دونالد ترامب السياسية وشعبيته المتزايدة، بالإضافة الى مواجهة إيطاليا عقبات فى محاولة السيطرة على أسعار المنتجات الأساسية .

 

الصحف الأمريكية:

واشنطن بوست: أوباما حذر بايدن من قوة ترامب السياسية وشعبيته المتزايدة

 

تعهد الرئيس الأمريكي الاسبق باراك أوباما خلال لقاء على الغداء مع الرئيس الحالي جو بايدن في البيت الأبيض أنه سيفعل كل ما في وسعه لدعم إعادة انتخاب بايدن للولاية الثانية وشدد على أن دونالد ترامب لا يزال عدو سياسي قوي.

قالت صحيفة واشنطن بوست ان الرئيس الأسبق باراك أوباما أعرب عن مخاوفه بشأن نقاط القوة السياسية لترامب ، مثل قاعدته الموالية بشدة من المؤيدين والاستقطاب السياسي ودعم عالم الإعلام المحافظ له، ولم يرد متحدث باسم البيت الأبيض على طلب للتعليق.

كما رفض إريك شولتز ، أحد كبار مستشاري أوباما ، التعليق على تفاصيل مأدبة الغداء ، لكنه قال في تصريح إن أوباما "يتطلع إلى دعم الديمقراطيين في الاقتراع في الخريف المقبل ، ولا يوجد سباق له مخاطر أكبر من إعادة انتخاب بايدن"

قال شولتز: "ستعتمد استراتيجيتنا على التأثير المحفز .. نحن نركز بشكل كبير على إيجاد طرق إبداعية للوصول إلى جماهير جديدة ، وخاصة الأدوات التي يمكن ربطها مباشرة بتعبئة الناخبين أو التنشيط التطوعي"

زار أوباما البيت الأبيض في أواخر يونيو لتناول الغداء مع بايدن، وأعلن البيت الأبيض عن الاجتماع في ذلك الوقت ، على الرغم من أن المسؤولين لم يقدموا تفاصيل حول ما ناقشه الرجلان.

ووفقا لواشنطن بوست، تحدث الاثنان واجتمعا شخصيًا بشكل دوري منذ أن تولى بايدن ، الذي شغل منصب نائب رئيس أوباما لمدة ثماني سنوات ، منصبه في يناير 2021.

أثناء وجوده في البيت الأبيض في يونيو ، سجل أوباما مقطع فيديو إلى جانب بايدن يحث مؤيديه على التبرع لحملة إعادة انتخاب بايدن.

لا يزال أوباما يتمتع بشعبية كبيرة في الحزب الديمقراطي وهو رصيد قيم في مسار حملته الانتخابية وخلال الانتخابات النصفية لعام 2022 ، عقد أوباما تجمعات كبيرة لمرشحي الديمقراطيين لمجلس الشيوخ في ولايات متأرجحة محورية مثل نيفادا وبنسلفانيا وجورجيا.

 

شريك هانتر بايدن يتهم نجل الرئيس باساءة استخدام القوة.. ويؤكد: كان يبيع الوهم

 

قال ديفون ارتشر، الشريك التجاري لهانتر بايدن ان دعوة الرئيس الأمريكي الى اجتماعات العمل مع شركاء ابنه الأجانب كانت محاولة للتفاخر وإظهار العلاقة القوية بين الابن ووالده، كما كانت في نفس الوقت "إساءة استخدام للقوة الناعمة".

في مقابلة مع فوكس نيوز، قال ارتشر أن جو بايدن نائب الرئيس آنذاك تمت دعوته إلى اجتماعات مع هانتر بايدن وشركائه الدوليين 20 مرة على الأقل.

قال ارتشر: "لا أعرف ما إذا كانت مكالمة منسقة أم لا .. لقد كان بالتأكيد قوياً ، لأنك تجلس مع رجل أعمال أجنبي وتسمع صوت نائب الرئيس ، هذه جائزة كافية .. أعني ، هذه أشياء مؤثرة جدًا لأي شخص في العالم."

وتابع: " القدرة على الحصول على هذا الوصول وتلك المحادثة ، وهي ليست في مكالمة جماعية مجدولة وهذا الرجل جزء من عائلتك - وهذا مثل ذروة السلطة في العاصمة كلها أشياء تدعم الاعمال لكن على الوجه الاخر انها إساءة استخدام للقوة"

استدعى آرتشر وهانتر بايدن رجال أعمال بارزين في البلدان التي كان جو بايدن لديه كلمة فيها بينما كان الرئيس نفسه آنذاك باراك أوباما رقم 2 ، بما في ذلك الصين وروسيا وأوكرانيا.

كان تخصص هانتر ، وفقًا لآرتشر ، هو فهم "البيئة التنظيمية" في واشنطن ، والتي تعني على ارض الواقع "بيع خيارات الوصول لاشخصيات هامة وتكوين علاقات عمل في نهاية اليوم".

قال: " العلامة التجارية لبايدن تضيف الكثير من القوة عندما يكون نائب رئيس والدك"

التقى ديفون آرتشر بالمشرعين  بالكونجرس منذ أيام خلف أبواب مغلقة للإدلاء بشهادته حول المعاملات التجارية لبايدن الأصغر وما إذا كان والده الرئيس جو بايدن، قد تورط معهم وقدم تفاصيلًا تتعلق بالمعاملات التجارية لهانتر بايدن في أوكرانيا، وأخبر المشرعين خلال اجتماعهم أن هانتر بايدن كان كثيرًا ما يتلقى مكالمات هاتفية لوالده بصحبة شركائه في العمل، ويضعه على مكبر الصوت بنحو 20 مرة أثناء حديثه مع شركاء تجاريين، وفقًا لنواب ومصادر مطلعة على الشهادة.

وقال آرتشر للجنة، وفقًا للسناتور دان جولدمان من نيويورك، فإن هانتر بايدن كان يبيع الوهم بالوصول إلى والده"

 

 

ترامب يمثل أمام المحكمة اليوم في قضايا إلغاء انتخابات 2020 واقتحام الكونجرس

 

من المتوقع أن يمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام المحكمة اليوم الخميس للرد على اتهامات التآمر لإلغاء انتخابات 2020 ، وهي قضية ستلقي بظلالها على سباق البيت الأبيض 2024 الذي يظل المرشح الجمهوري الأكثر حظا.

وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، سيتم إلقاء القبض على الرئيس السابق ومحاكمته في محكمة اتحادية على بعد امتار من مبنى الكابيتول الأمريكي الذي اقتحمه أنصاره في 6 يناير 2021 ، فيما وصفه المدعون بأنه "تتويج للمؤامرة" المزعومة.

ومن المتوقع أن يقر ترامب البالغ من العمر 77 عام انه برئ في جلسة استماع من المقرر أن تبدأ في الساعة 4:00  مساءا بالتوقيت المحلي أمام قاضي الصلح موكسيلا أوبادييايا.

الاتهامات بأن ترامب وستة متآمرين لم يتم الإعلان عنهم بالتآمر لقلب انتخابات 2020 هي ثالث لائحة اتهام جنائية للرئيس السابق منذ مارس، وأخطر القضايا التي تهدد بعرقلة محاولته للبيت الأبيض في 2024.

كشف المحامي الخاص جاك سميث النقاب عن لائحة اتهام من 45 صفحة ضد ترامب يوم الثلاثاء تتهمه بالتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة ومحاولة حرمان الناخبين الأمريكيين من التصويت بادعاءاته الكاذبة بأنه فاز في انتخابات نوفمبر 2020.

وجاء في لائحة الاتهام أن "الغرض من المؤامرة هو قلب النتائج المشروعة للانتخابات الرئاسية لعام 2020 باستخدام مزاعم كاذبة عن علم بتزوير الانتخابات".

ومن المقرر بالفعل أن يحاكم ترامب في فلوريدا في مايو من العام المقبل بتهمة أخذ وثائق حكومية سرية للغاية إلى منزله في مارالاجو في فلوريدا ورفض إعادتها.

يواجه الرئيس السابق الذي تم عزله مرتين أيضًا تهم جنائية في نيويورك بزعم دفع أموال صامتة لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز.

 

الصحف البريطانية:

أكثر من 100 ألف أوكراني يواجهون الترحيل من بريطانيا.. "تليجراف" تكشف التفاصيل

 

طالب نواب حزب المحافظين البريطاني، بأنه يجب إعطاء اللاجئين الأوكرانيين ردا واضحا بشان ماذا سيحدث عند انتهاء تأشيراتهم حيث يواجه اكثر من 100 الف شخص الترحيل من بريطانيا عام 2025.

وفقا لصحيفة التليجراف، أثيرت مخاوف بشأن نقص التوجيه بشأن ما سيحدث لأولئك الذين فروا إلى المملكة المتحدة بمجرد انتهاء صلاحية تأشيراتهم لمدة ثلاث سنوات بموجب خطط إعادة التوطين البريطانية الرائدة.

قال السير روبرت باكلاند ، وزير العدل السابق في عهد بوريس جونسون ، إن الوزراء يجب أن يفكروا في منح الأوكرانيين وضعًا دائمًا أكثر ، لأن العرض المفصل المصمم لـ وضع عاجل وغير مسبوق بشكل خاص يتطلب استجابة إضافية مخصصة.

قال السير روبرت إنه يود أن يرى العمل التحضيري يتم إنجازه هذا العام لتوفير "أكبر قدر ممكن من الاستقرار واليقين" للاجئين واصحاب عملهم ومجتمعاتهم.

أشاد بوب سيلي ، عضو البرلمان من حزب المحافظين والرئيس المشارك للمجموعة البرلمانية المكونة من جميع الأحزاب بشأن أوكرانيا ، بالحكومة لدعمها الأسر الأوكرانية ، لكنه دعا أيضًا إلى توضيح "مهم".

وقال: "مع وجود بعض الأطفال في المدرسة ، نحتاج إلى أن نكون قادرين على السماح لهم بالتخطيط".

بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا ، تم وضع برنامجين للاجئين لدخول بريطانيا حيث يتم منح تاشيرات تسمح بالاقامة لمدة 3 سنوات بالإضافة الى مخطط منازل لأوكرانيا ومخطط الأسرة الأوكرانية.

منذ ذلك الحين ، دخل أكثر من 182 الف و100 أوكراني البلاد عبر هذه القنوات. ولكن نظرًا لأن الأغلبية جاءت في الأشهر الستة الأولى ، سيتم طرد ما يقرب من 100 الف وجه بحلول سبتمبر 2025.

قالت كيت براون ، المديرة التنفيذية لـ Reset ، وهي مؤسسة خيرية تم التشاور معها بشأن مخطط منازل لأوكرانيا ، إن اللاجئين يحتاجون إلى اليقين لأنهم "بدأوا في إعادة بناء حياتهم هنا" ، وتأمين الوظائف ، وبناء الشبكات الاجتماعية ، وتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

 

منها بوتين و"فيروس قاتل".. بريطانيا تحدث سجل المخاطر بـ89 تهديدا جديدا

 

قام مكتب مجلس الوزراء في المملكة المتحدة بتحديث سجل المخاطر الوطنية لمساعدة الجمهور على الاستعداد لسيناريوهات أسوأ حالة يمكن ان تضرب البلاد، وجاء الوباء المستقبلي وقدرة روسيا على تعطيل امدادات الطاقة العالمية والطقس القاسي على راس القائمة من بين 89 تهديد اخر.

تشمل التهديدات الأخرى الاستخدام الخبيث للطائرات بدون طيار لتعطيل النقل وأجزاء أساسية أخرى من البنية التحتية ، والاضطراب المحتمل لكابلات الاتصالات السلكية واللاسلكية عبر المحيط الأطلسي التي تُستخدم للإنترنت والاتصالات.

تم تقييم شدة كل خطر من خلال الأخذ في الاعتبار عوامل مثل عدد القتلى والتكلفة المالية ، في حين تم استخدام نمذجة البيانات واسعة النطاق وتحليل الخبراء لتحديد احتمالية كل خطر.

يقيس السجل احتمالية وقوع حدث ما ، مع أعلى درجة بنسبة تزيد عن 25% - ولكنه يقول أن هذا يرجع إلى أن "جميع المخاطر" التي تم اعتبارها "تعتبر أحداثًا ذات احتمالية منخفضة نسبيًا".

وتتراوح فرصة حدوث جائحة آخر الآن بين 5% و 25% وستكون "كارثية" بالنسبة للمملكة المتحدة ، وفقًا لأحدث التحليلات ، بينما تتراوح الأحداث المناخية مثل موجات الحر والعواصف من "كبيرة" إلى "معتدلة" ، مع احتمال بين 1% و 25%.

وفي حديثه إلى سكاي نيوز ، قال نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن: "إن واجب الحكومة الأول هو الحفاظ على سلامة الناس. وأعتقد أن أحد الأشياء التي يمكننا القيام بها للمساعدة في الحفاظ على سلامة الناس هو تحديد مجموعة المخاطر التي تواجه البلاد".

في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا ، تم أيضًا إدراج التهديد المحتمل بتعطيل إمدادات الطاقة العالمية في قائمة عام 2023 - لكن احتمالية وتأثيره منخفضان نسبيًا بين 0.2% و 1%.

كما يقيم السجل احتمال اغتيال شخصية عامة ، وهو ما يقدر بأكثر من 25%، في أكتوبر 2021 ، قتل النائب المحافظ السير ديفيد أميس أثناء إجراء عملية جراحية في دائرته الانتخابية ، مما أثار جدلاً حول أمن النواب.

قال دودن: "هذا هو التقييم الأكثر شمولاً للمخاطر الذي نشرناه حتى الآن ، حتى تتمكن الحكومة وشركاؤنا من وضع خطط قوية والاستعداد لأي شيء وأحد تلك المخاطر المتزايدة هو أمن الطاقة".

وقال نائب مستشار الأمن القومي مات كولينز: "إن الفهم الشامل للمخاطر التي نواجها أمر بالغ الأهمية للحفاظ على المملكة المتحدة آمنة".

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

 

إيطاليا تواجه عقبات فى محاولة السيطرة على أسعار المنتجات الأساسية

 

تواجه إيطاليا تواجه عقبات في محاولة السيطرة على أسعار السلع الاستهلاكية ، وقال  شخصان مطلعان إن من المرجح أن تقلص إيطاليا خططها لمكافحة التضخم حيث يرفض المزارعون الموافقة على صفقة مع سلاسل متاجر كبيرة للسيطرة على أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية.

وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إلى أن التضخم السنوي  تباطأ إلى 6.4٪ في يوليو ، من 6.7٪ في يونيو ، وفقًا لبيانات أسعار المستهلك المنسقة للاتحاد الأوروبي ، لكن أسعار المواد الغذائية والأدوات المنزلية والعناية الشخصية ارتفعت بنسبة 10.4٪ ، أقل قليلاً من الشهر السابق ، ولكن لا تزال أكثر من 50٪.

ولمساعدة ذوي الدخل المنخفض ، حاولت الحكومة التفاوض على اتفاقية بين المنتجين وتجار التجزئة للحد من أسعار المواد الغذائية والمنتجات الأساسية الأخرى من أكتوبر إلى ديسمبر.

وستحمل الشركات المشاركة ملصقات باللون الأخضر والأبيض والأحمر للعلم الإيطالي ونقش "ربع مكافحة التضخم" ، في إشارة إلى الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، حيث كان من المفترض أن يوجه الاتفاق "ضربة قاصمة" للتضخم ، بحسب ما أعلنه وزير الصناعة ، أدولفو أورسو ،لكن في الوقت الحالي لا توجد شروط للمضي قدمًا في التوقيع.

وأضافوا أنه بدون دعم الصناعة ، ليس لدى سلاسل المتاجر الكبرى أي نية لتأييد الخطة، وتناقش الحكومة الآن بيانًا مشتركًا مع محلات السوبر ماركت والجمعيات التجارية يتوقع فيه الإعلان عن اتفاقية قبل 10 سبتمبر لإبقاء الأسعار منخفضة في الربع الرابع من العام.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحادات الصناعة لم تكن راغبة حتى الآن في توقيع أي اتفاق، ولم ترد وزارة الصناعة على طلب للتعليق، ويشكل التضخم المرتفع باستمرار صداعًا كبيرًا للحكومة الإيطالية.

 

قصة كلب إيطالى اشتهر بأنفه الذهبية.. ساعد الشرطة فى اكتشاف مليون يورو

 

اكتشف الكلب إليو ، التابع للشرطة الإيطالية ، نقود مخبأة في حقيبة داخل حافلة ، حيث ساعد الشرطة الإيطالية في استرداد أكثر من مليون يورو نقدا مخبأة في أمتعة أحد ركاب الحافلة في بلدة سكانديتشى شمال إيطاليا، ولذلك أطلق عليه صاحب الانف الذهبية.

لقد كان فحصا روتينيا ،ولم يستطع صاحب الحقيبة ، تفسير مصدر النقود، والتي كانت تقدر مليون وخمسة وسبعون ألف وستمائة يورو استولت عليها الشرطة. فتح مكتب المدعي العام في فلورنسا تحقيقًا وأصبح إليو مشهورًا بفضل أنفه الذهبية، خاصة وأنها ليست العملية الأولى له فى اكتشاف الاموال المهربة .

وكانت الشرطة الإيطالية اعتقلت الأسبوع الماضى  82 شخصا يشتبه في انتمائهم لعصابات المافيا، في إطار حملة مداهمة واسعة النطاق ضد الجريمة المنظمة في البلاد، وذكرت أن حملة المداهمات التي اطلق عليها اسم "انتهت اللعبة" استهدفت أعضاء من "سوسيتا فوجيانا" أي عصابات المافيا في فوجيا وأنشطتها.

ويواجه المشتبه بهم اتهامات بتهريب المخدرات وحيازة الأسلحة بشكل غير مشروع والابتزاز، وضبطت السلطات أسلحة ومخدرات خلال حملة المداهمة التي تمت في إقليم فوجيا بمنطقة أبوليا بجنوب إيطاليا.

وأفادت تقارير بأن عائلات المافيا الثلاث في فوجيا توصلت إلى اتفاق فيما بينها لتهريب المخدرات، مما أتاح لها تحقيق أرباح بالملايين كل عام، وأضافت التقارير أن العائلات الثلاث قررت تنحية التنافس بينها جانبا من أجل احتكار تجارة الكوكايين في جنوب إيطاليا.

 

نقل طفل بوليفى للمستشفى عرض نفسه لعضة عنكبوت ليصبح "سبايدر مان

"

 

تعرض طفل يبلغ 8 سنوات في بوليفيا للعض من قبل عنكبوت حتى يتحول لـ "سبايدر مان "  الرجل العنكبوت، وتم نقله سريعا إلى المستشفى، بعد أن عضته أرملة سوداء، حسبما أفادت السلطات الصحية فى منطقة الأنديز في أورورو، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى بلدة أورورو في فيشولوما ، كان الطفل البالغ من العمر 8 سنوات يلعب بالقرب من نهر ووجد عنكبوت أرملة أسود تحت حجر، وأخذه ثم وضعه على يده لكى يعضها ويتحول فى نفس الوقت إلى سبايدر مان.

وأوضح رئيس برنامج الأمراض الحيوانية المنشأ بالخدمة. إدارة الصحة في أورورو ، إرنستو فاسكيز "كان الطفل ، دون التفكير فى المخاطر ، سيلتقطه ، كما يشير، كان سيضعه على ظهر راحة اليد حيث قام العنكبوت بتقطيعه، ثم وضع القاصر العنكبوت فى كوب، وعاد إلى المنزل وبعد ساعتين إلى ثلاث ساعات من تعرضه للعض بدأت تظهر عليه بعض الأعراض مثل آلام العظام والتقلصات .

ولم يرغب الصبي في البداية في إخبار والدته بما حدث ، ولكن بعد إصرار كبير انتهى به الأمر إلى إخبارها أنه تعرض للعض من العنكبوت.

وأخذت المرأة الطفل في البداية إلى مركز صحى في بلدة فينتو المجاورة ، ومن هناك أحالوه إلى مستشفى سان خوان دي ديوس العام في أورورو.

واتصل أطباء الأطفال في المستشفى بفاسكيز حتى يمكن تقييم القاصر وتم التحقق من تعرضه للعض من قبل أرملة سوداء ، وقبل ذلك تم وضع مصل الترياق وتمكن من الاستقرار في نصف ساعة.

وحذر فاسكيز "نحن قلقون للغاية لأن التحليل والأسئلة التي طُرحت على الطفل عندما تعافى بالفعل ، فقد علمنا أنه كان سيثير العنكبوت لغرض بسيط ، مشيرًا إلى أنه يريد أن يصبح سبايدر مان.

وأشار الخبير إلى أن هذا النوع من العناكب "ملفت للنظر جدًا للأطفال" نظرًا لألوانه التي يربطونها عادةً بألوان الشخصية التى ابتكرها الأمريكيان ستان لى وستيف ديتكو.

وحث فاسكيز الآباء على "التحدث إلى الأطفال" ، وخاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا ، وأوصى بعدم محاولة لدغهم من قبل العناكب ، لأنه إذا لم يتم علاجهم على الفور ، فقد تكون العواقب "مؤسفة للغاية".

في عام 2020 ، حدثت حالة مماثلة في بلدة تشيانتا الريفية ، في منطقة بوتوسي في جبال الأنديز ، حيث تعرض ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و 10 و 8 سنوات للعض من قبل أرملة سوداء لنفس الهدف ، على الرغم من أنهم تمكنوا أيضًا من إنقاذ حياتهم.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة