الصحة محذرة من بروتوكولات السوشيال ميديا لعلاج عدوى المتحور الجديد "EG5": خاطئ والأدوية الموجودة به لا تستخدم منذ فترة كبيرة.. حسام حسنى: الأدوية المحدثة متوفرة بالمستشفيات مجانا.. ويؤكد: الوضع الوبائى مستقر

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 12:00 ص
الصحة محذرة من بروتوكولات السوشيال ميديا لعلاج عدوى المتحور الجديد "EG5": خاطئ والأدوية الموجودة به لا تستخدم منذ فترة كبيرة.. حسام حسنى: الأدوية المحدثة متوفرة بالمستشفيات مجانا.. ويؤكد: الوضع الوبائى مستقر كورونا - صورة أرشيفية
وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه لم يتم تعديل البرتوكول العلاجى الخاص بعلاج كورونا ومتحوراته. مشيرة إلى أن البروتوكول الخاص بالعلاج صالح لمواجهة أعراض المتحور الجديد EG5  وتابعت : جميع أدوية البروتوكول العلاجى متوفرة فى مختلف المستشفيات ويتم تقديمها بالمجان.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن البرتوكول العلاجى الحالى فى نسخته السابعة صالح للعلاج من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المتحور الجديد مضاعفاته بسيطة ولا يشكل خطورة مطلقا.

 وكشف الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن الوضع الوبائى فى مصر بشأن فيروس كورونا مستقر والحالات الموجودة حالتها بسيطة وهناك توفر للأدوية الموجودة فى بروتوكول كورونا.

وأكد أن بروتوكول كورونا المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى خاطئ والأدوية الموجودة به تم إيقاف استخدامها منذ فترة كبيرة محذرا من القيام بأخذ أى دواء بدون وصفة طبية وتابع : بروتوكول كورونا لم يُحدث أو تضاف له أدوية جديدة، مشيرا إلى أنه لا يوجد دواء آمن بنسبة 100 %.

وأكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن المسئول عن العلاج هو الطبيب المتخصص وهناك العديد من العوامل التى يتم وضعها فى الاعتبار مثل زيادة الوزن وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف أن تغيير بروتوكول كورونا يتم وفقا لعدد من الاعتبارات مثل شدة الانشطار المرضى ومدى هروبه من المناعة، مضيفا أن أدوية البروتوكول تمثل فعالية فى الوصول إلى الشفاء وأمان للمريض.

وشدد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، على أن مصل كورونا إجراء وقائى وليس احترازى، مضيفا أن تكاثر الفيروس يكون داخل جسم الإنسان.

وأردف الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن المضاد الحيوى فى بروتوكول كورونا يتم تناوله فى حالات معينة وليس فى العموم.

 وأشار دكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن الفيروس فى العالم الخارجى يموت فى توقيت زمنى من 8 لـ12 ساعة، ولكن الفيروس يستغل جسم الإنسان وينمو بداخله ولذلك الفيروس يتحور باستمرار حتى يظل داخل جسم الإنسان.

وشدد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن الجرعات السابقة التى حصلنا عليها للوقاية من فيروس كورونا لها فائدة كبيرة، لكننا دائما ننصح كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية أن يحصلوا على لقاح الأنفلونزا كل عام لأن الأنفلونزا فيروس مثل الكوفيد 19، اللقاحات فى مراحل تطوير، وحينما يأتى أى متحور تصبح اللقاحات شاملة هذا المتحور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة