قناة الوثائقية تعرض أفلاما متنوعة.. "الهبوط على القمر" يستعرض أول رحلة فضائية.. "أمريكا والحرب العالمية الأولى" يكشف أسباب تدخل واشنطن.. و"مصر الحضارة" يوضح أهمية الاكتشافات الآثرية

الإثنين، 28 أغسطس 2023 11:35 م
قناة الوثائقية تعرض أفلاما متنوعة.. "الهبوط على القمر" يستعرض أول رحلة فضائية.. "أمريكا والحرب العالمية الأولى" يكشف أسباب تدخل واشنطن.. و"مصر الحضارة" يوضح أهمية الاكتشافات الآثرية الفيلم الوثائقى الهبوط على القمر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة الوثائقية، عددا من الأفلام الوثائقية المتنوعة، حيث عرضت القناة اليوم الإثنين، الفيلم الوثائقى "غرائب الصحارى العربية"، كما عرضت الفيلم الوثائقى "أجنحة صغيرة"، والذي يستعرض حياة الطيور في الغابات حول العالم، كما تم عرض "ألعاب شكلت العالم"، والذي يستعرض الكثير من الألعاب التي لاقت اهتمام الأطفال حول العالم.

وعرضت القناة، فيلما وثائقيا بعنوان "الهبوط على القمر"، والذي يكشف قصة أول رحلة إلى القمر، حيث عرضت لقطات من تلك الرحلة وكيف تابعها العالم عن كثب في تلك الفترة من عام 1969.

واستعرض الفيلم الوثائقي أيضا، متى بدأ التفكير في رحلة إلى القمر، وسباق الفضاء الذي تم في خمسينيات وستينيات القرن الماضي والأبحاث التي تم إجرائها في هذا المجال.

كما استعرض الفيلم الوثائقي فريق الفضاء الذي ذهب إلى القمر وكيف احتفى بهم الجمهور ، والتجهيزات التي تمت من أجل هذه الرحلة، وأبرز نتائج تلك الرحلة والطفرة التي حدثت في مجال الفضاء حينها.

وعرضت قناة الوثائقية، فيلما وثائقيا بعنوان "أمريكا والحرب العالمية الأولى"، والذي يستعرض دخول الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب العالمية الأولى في أخر الحرب وتغيير موازين القوى في تلك الحرب.

واستعرض الفيلم الوثائقي، أحداث الحرب العالمية الأولى وأسباب اندلاعها ، والدول التي شاركت في تلك الحرب، كما استعرض القناة دعم الولايات المتحدة الأمريكية لبريطانيا وفرنسا في الحرب.

كما استعرض الفيلم الوثائقي أيضا كيف انتهت الحرب العالمية الأولى والخسائر التي تسببت فيها، وكذلك الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة الأمريكية لدخول تلك الحرب بعد أن كانت قد اتخذت موقفا محايدا في بداية الحرب.

كما عرضت القناة الوثائقية، فيلما وثائقيا بعنوان "مصر الحضارة"، الذي يستعرض تاريخ مصر القديمة، وأبرز الاكتشافات الآثرية التي وصلت لها مصر خلال السنوات الأخيرة.

واستعرض الفيلم الوثائقي، أبرز المقابر الآثرية التي اكتشفتها مصر، وكذلك أبرز الآثار التي تتميز بها مصر، والشواهد الآثرية في العديد من المناطق بالمحافظات المختلفة.

كما استضاف الفيلم الوثائقي أيضا، عددا من المسئولين بوزارة الآثار الذين كشفوا أهمية الاكتشافات الآثرية وكيف تعبر عن عراقة الحضارة المصرية القديمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة