مش عارف تركز فى شغلك؟.. نصائح تساعدك على إنجاز مهامك فى أسرع وقت

السبت، 26 أغسطس 2023 10:00 ص
مش عارف تركز فى شغلك؟.. نصائح تساعدك على إنجاز مهامك فى أسرع وقت عدم التركيز أثناء العمل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص يحاول أن ينجز مهامه على أكمل وجه، دون أن تشتت أو توتر أو أي نوع من الإلهاء التي قد يقابلها خلال يومه، فالشخص يريد أن ينهى عمله بسرعة حتى يشعر بالإنجاز بعيدًا عن تضيع الوقت، ويرتب أفكاره بشكل منظم، ويوجد بعض النصائح التي يمكن أن تساعد على ترتيب الأفكار بعيدًا عن أي تشتت أو إلهاء سواء كان شخصى أو إلكترونى أو داخلى، ولمعرفة تلك الأمور يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "inc".

تشتت (1)
تشتت 

نصائح للمساعدة على تجنب التشتت

التحقق من النفس

ومن المعروف أن عوامل التشتت قد تكون داخلية أو خارجية، وعلى الشخص أن ينظر إلى داخله ويسأل نفسه ما الذى يجب أن يقوم به، وما الذى يقلقه بالضبط وما الذى يحتاجه أن يقوم به  في حياته.

تحديد السبب

يجب النظر للعوامل الخارجية فى المكان التى تتسبب فى تشتته، فقد يكون زميل يتدخل في العمل، أو قد يفتقر الشخص للوقت أو للأفكار أو حتى للمهارة ولهذا يجب معرفة الأسباب حتى يمكن إصلاحها فيما بعد.

كن مستعدًا

كل قائد ناجح لديه القدرة على التخطيط الجيد، ويضع قوائم لكل هدف أساسى لديه، ويجب عند وجود مهمة ما، قضاء بعض الوقت بالتفكير في طريقة إنجازها، مع تدوين كل خطوة من البداية وحتى النهاية، لتوفر على الشخص الوقت والجهد.

تشتت (1)
تشتت 

الذهاب دون إنترنت

يوجد العديد من المشتتات ومصادر الإلهاء مثل البريد الإلكترونى ووسائل التواصل الاجتماعى، والهاتف المحمول، ولهذا من يريد أن يكون لديه تركيز قوى، عليه أن يبتعد عن تلك المشتتات، حتى ينجز ما يريده من أعمال مهمة، دون أن يتعطل.

منح النفس فترة راحة

على الشخص المنظم الذى يعرف ما الذى يقوم به، أن يحدد الوقت الصحيح الذى سيأخذه للحصول على الراحة، فقد يشعر الشخص بالكثير من التششت وبرغم ذلك لا يزال يقوم بعمله، ولكن الأفضل هو الحصول على قسط من الراحة، حتى يكون قادر على العودة إلى التركيز من جديد، مع تقيم نفسه.

تشتت (2)
تشتت 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة