التليفزيون هذا المساء: الثقافة: لدينا 40 حفلة بمهرجان القلعة على مدار 14يوما والحضور فاق التوقعات

السبت، 26 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: الثقافة: لدينا 40 حفلة بمهرجان القلعة على مدار 14يوما والحضور فاق التوقعات الدكتورة نيفين الكيلاني
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الثقافة: لدينا 40 حفلة بمهرجان القلعة على مدار 14يوما والحضور فاق التوقعات

تحدثت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عن الجديد فى مهرجان القلعة، قائلة:" حضور الجمهور فاق التوقعات، وطبعنا 4 آلاف تذكرة نفذت كلها وتم تزويد عدد الكراسى لزيادة عدد الجمهور، وهو إقبال يفرح وله زخم كبير لم نتوقعه يوم الافتتاح.

وأضاف نيفين الكيلانى خلال لقاءها حصريا على قناة الحياة، على هامش افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 31، بنفرح لما نلاقى الجمهور فرحان وبنشعر بأن المجهود لم يضيع.

ولفتت نيفين الكيلانى، إلى أنه لدينا حفلات كثيرة على مدار 14 يوما، وهم 40 حفلة وقد يتم إحياء أكثر من حفلة فى اليوم، وهناك مواهب جديدة من دار الأبرا بالإضافة للفنانين العرب والمصريين، ومجموعة من الحفلات الموسيقية منها الموسيقار عمرو خيرت.

تابعت نيفين الكيلانى، راعينا التنوع بالمهرجان لتقديم أكبر كم من الأذواق فى الموسيقى المختلفة، مشيرة إلى أنه نراعى كافة المستويات فى أسعار التذاكر لأن هذا المهرجان معنى بالجماهير العريضة، كما راعينا ألا يزيد سعر التذكرة سعر دخول القلعة وهو 60 جنيه.

ولفتت نيفين الكيلانى إلى أنه لدينا افتتاح مهرجان المسرح التجريبى السنوى الأسبوع المقبل، وسيبدأ الموسم السنوى لدار الأبرا بشكل مختلف، مشيرة إلى أن بروتوكول التعاون بين الوزارة والمتحدة للخدمات الإعلامية فرق كثيرا فى الإنتشار والإقبال على أنشطة وزارة الثقافة.

 

عمرو ماضى لوغاريتم: الطالب المصرى لديه إبداع وتحمل.. والكورى شغال ترس فى ساعة

قال الدكتور عمرو ماضى الأستاذ بمركز أبحاث أولوية الطاقة النظيفة بجامعة يونجنام الكورية، أقوم بالتدريس للطالب الكورى والمصرى والأجنبى، لافتا إلى أن الطالب المصرى لديه إبداع عالى والكورى شغال ترس فى ساعة، والمصرى لديه قدره على التحمل، والكورى لديه انضباط بالمواعيد.

وأضاف عمرو ماضى، خلال لقائه الإعلامى أحمد فايق ببرنامج "لوغاريتم" المذاع على قناة dmc من كوريا الجنوبية، المصرى لديه طموح أكثر من الكورى، والمعرفة وحب العلم عند المصريين أكثر، والكوريين منظمين أكثر.

يذكر أن الدكتور عمرو ماضى أستاذ بمركز أبحاث أولوية الطاقة النظيفة بجامعة يونجنام الكورية، والمصنف رقم 2 فى تخصصه بين الكوريين، في ابتكار مواد تعالج المياه الملوثة.. والحاصل على 5 براءات اختراع من 3 قارات حول العالم، أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

 

المخرج عمر عبد العزيز: فيلم "يارب ولد" لم ينجح تجاريا

قال المخرج عمر عبد العزيز إنه أخرج فيلم يارب ولد ولم ينجح تجاريا أثناء عرضه، ولكنه نجح جماهيريا بعد عرضه على التليفزيون، ومازال محببا للجمهور حتى الآن.

وأضاف عمر خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة: أكثر شئ أسعدني في الفيلم أنه أظهر موهبة أحمد راتب الحقيقية فكانت شخصية عيسوى انطلاقه كبيرة في حياته الفنية، كما أنني اخترت إكرامي لأستفيد من اسمه وشهرته كنجم كرة قدم فهو أيضا يتمتع بخفة دم وكنت شاركت معه كمساعد مخرج من قبل هو وعادل إمام و فريد شوقي في فيلم رجل فقد عقله وبالفعل نجح في دوره كما كان مطلوب منه.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يُذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة في الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

 

أميرة بهي الدين تشيد بالشركة المتحدة: مهرجان القاهرة للدراما كان حدثا مبهجا

أشادت الإعلامية أميرة بهي الدين، بحفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما وتكريم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للشيخ صالح كامل باعتباره أحد أيقونات الاعلام العربي خلال فعاليات مهرجان القاهرة للدراما.

وأكدت الإعلامية أميرة بهي الدين، خلال تقديم برنامج "افتح باب قلبك"، المذاع على قناة سي بي سي، أننا كنا نشعر بأننا وسط الأحداث خلال عرض فعاليات مهرجان القاهرة للدراما، قائلة: "هذا المهرجان شوفنا فيه تكريمات مختلفة للفنانين ودعم القوة الناعمة وتكريم الرواد"، مؤكدة أن الحدث كانا مبهجا.

وأشارت الإعلامية أميرة بهي الدين، إلى أن مصر صاحبة التاريخ وعريقة فى كل خطوة تخطوها في التراث والفن والمعمار، كما أن القاهرة التاريخية مدينة لها تفاصيل خاصة من حدائق ومتاحف ورونق تاريخي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة