كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف.. الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.. تقبل الشعبتين العلمية والأدبية.. مدة الدراسة 4 سنوات.. وتضم 7 أقسام للإعاقات البصرية والعقلية والسمعية واضطرابات اللغة

الجمعة، 25 أغسطس 2023 09:00 م
كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف.. الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.. تقبل الشعبتين العلمية والأدبية.. مدة الدراسة 4 سنوات.. وتضم 7 أقسام للإعاقات البصرية والعقلية والسمعية واضطرابات اللغة اول كلية لعلوم ذوى الاحتياجات الخاصة
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف الأولى على مستوى الشرق الأوسط وداخل مصر التى تهتم بمجال ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تعد من الكليات الفريدة والمميزة وتعتبر الكلية.

وبدأت الدراسة فى الكلية عام 2019 حيث تعد الدفعة الأولى للكلية هى أول دفعة متخصصة مجال ذوى الاحتياجات الخاصة، وتقبل الكلية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالتخصصات العلنية والأدبية ويختلف تنسيق الكلية من الشعبة الأدبية عن الشعبة العلمية.

ومدة الدراسة بالكلية 4 سنوات بنظام الساعات المتعمدة، تؤهل بعدها الخريجين للعمل فى مجالات التربية الخاصة سواء فى المدراس أو المستشفيات أو الجمعيات المھتمة بذوى الاحتياجات الخاصة داخل مصر وخارجها.

وتضم الكلية 7 أقسام مختلفة وهى قسم اضطرابات اللغة والتخاطب، قسم اضطراب طيف التوحد، قسم الإعاقة العقلية، قسم الإعاقة السمعية، قسم الإعاقة البصرية، قسم صعوبات التعلم، قسم الموهبة، بالإضافة إلى الأقسام الأكاديمية الموجودة بالكلية وهى أقسام العلوم والعربى والإنجليزى والدراسات.

وينشر اليوم السابع تفاصيل الأقسام الكلية الرئيسية السبعة أولها قسم الموهبة وهو أول قسم متخصص وفريد بمصر يهتم بإعداد معلمى وأخصائى الموهوبين، ويهدف لاكتشاف ورعاية وتربية الموهوبين والمبدعين من العاديين او من ذوى الاعاقات على المستوى المحلى.

ويعد قسم الإعاقة البصرية من الاقسام العامة بالكلية حيث يهدف القسم إلى إعداد خريجٍ متميزٍ قادرٍ على رعاية وتأهيل ذوى الإعاقة البصرية، وتلبية الاحتياجات المتنامية لسوق العمل.

وقسم الإعاقة السمعية والذى يهدف إلى اعداد اخصائيين ذوى مهارة عالية وخبرة واسعة فى تأهيل ذوى الاعاقة السمعية، كما يعد قسم الإعاقة العقلية من الاقسام التى تهدف إلى إعداد خريج متميز قادر على رعاية وتأهيل ذوى الإعاقة العقلية، وتلبية الاحتياجات المتنامية لسوق العمل.

وهناك قسم اضطرابات اللغة والتخاطب والذى يهدف إلى تشخيص واكتشاف ورعاية ذوى اضطرابات اللغة والتخاطب (العاديين وذوى الإعاقة) وتدريب الطلاب على استخدام الادوات والأجهزة والوسائل التعليمية، بالإضافة إلى قسم اضطراب طيف التوحد الذى يهدف إلى الاعداد والتأهيل المتميز للأخصائيين والمعلمين.

202208160958125812
كلية العلوم

اقسام الكلية

اقسام الكلية

 

اليوم العلوم لذوى الاحتياجات الخاصة
اليوم العلوم لذوى الاحتياجات الخاصة

 

اول كلية لعلوم ذوى الاحتياجات الخاصة
اول كلية لعلوم ذوى الاحتياجات الخاصة

 

فدقسم الإعاقة البصرية
فدقسم الإعاقة البصرية

 

قسم الإعاقة السمعية
قسم الإعاقة السمعية

 

قسم الإعاقة العقلية_1
قسم الإعاقة العقلية_1

 

قسم التوحد
قسم التوحد

 

قسم الموهبة
قسم الموهبة

 

قسم صعوبات التعلم
قسم صعوبات التعلم

 

كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة
كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة