الكاتبة الأمريكية أليس وين تفوز بجائزة ووترستون للكتاب الأول

الجمعة، 25 أغسطس 2023 03:00 م
الكاتبة الأمريكية أليس وين تفوز بجائزة ووترستون للكتاب الأول الرواية الفائزة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت الكاتبة الأمريكية أليس وين بجائزة Waterstones للخيال لعام 2023 عن روايتها In Memoriam، والتي وُصفت بأنها "إنجاز خيالي مذهل".

الرواية مستوحاة من قصاصات أرشيفية من إحدى الصحف الطلابية، وتؤرخ قصة الحب من الحرب العالمية الأولى. وتم الإعلان عن الفائز في حفل أقيم في لندن مساء أمس.

وقالت بيا كارفاليو، رئيسة الكتب والحملات في ووترستونز: "لقد أذهلتنا جميعًا رواية أليس القوية والعاطفية وسيطرتها الحميمة على لوحتها التاريخية الملحمية"، مضيفة أن مستقبل الخيال "فى أيد أمينة" مع روائيين مثل وين.

وكتب كريستوفر شريمبتون فى مراجعة للرواية فى صحيفة الجارديان: "إن اندفاع الحبكة، بالتناوب بين وجهات نظر البطلين، يأخذنا إلى الأحداث المدمرة التي وقعت فى الفترة من 1914 إلى 1918، ويظهر لنا بشكل مؤثر العلامات التى تتركها عليهم".

وستحصل وين على 5000 جنيه إسترليني و"وعد بالالتزام المستمر" بمسيرتها المهنية في الكتابة وقد تم اختيار روايتها من قائمة مختصرة مكونة من ستة كتب، والتي تضمنت أيضًا Chain-Gang All-Stars بقلم نانا كوامي أدجي-برينيا، وFire Rush لجاكلين كروكس، وClose to Home بقلم مايكل ماجي، وWandering Souls بقلم سيسيل بين، وKala بقلم كولين والش.

يذكر أن أليس وين كاتبة أمريكية من مواليد 1992 وهى روائية وكاتبة سيناريو أمريكية، وقد ولدت وين ونشأت في باريس لأبوين أمريكيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة