النائب أكمل نجاتى: انضمام مصر لتجمع بريكس "قرار تاريخى"

الخميس، 24 أغسطس 2023 11:47 ص
النائب أكمل نجاتى: انضمام مصر لتجمع بريكس "قرار تاريخى" أكمل نجاتي، أمين سر البحث الاقتصادي بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد النائب أكمل نجاتي، أمين سر البحث الاقتصادي بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بإعلان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا دعوة مصر لعضوية دائمة فى بريكس اعتبارا من 2024.
 
وأضاف النائب أكمل نجاتى فى تصريحات له، أنه قرار تاريخي وخطوة نحو مرحلة جديدة من الاقتصاد السياسي.
 
دعا رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، فى كلمته لدى افتتاح فعاليات اليوم الثانى من قمة مجموعة دول بريكس، التى تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا المنعقدة حاليًا فى مدينة جوهانسبرج إلى تفعيل نظام دولى جديد وشامل.
 
وانتقد رامافوزا، فى كلمته التي نقلتها صحيفة "أى أو إل" الجنوب أفريقية عبر موقعها الإلكترونى، أنظمة الدفع المالية العالمية التي تُستخدم "كأدوات للتنافس الجيوسياسي"..حسب قوله.
 
وأضاف رامافوزا أن دول بريكس بحاجة إلى تعزيز مصالح الجنوب العالمي، ودعا الدول الصناعية إلى الوفاء بالتزاماتها بدعم الإجراءات المناخية من خلال تطوير عناصر التقدم الاقتصادي "التي لم يتم الارتقاء بها بعد من قبل".
 
وانطلقت فعاليات القمة الخامسة عشرة لدول بريكس في مركز ساندتون للمؤتمرات في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا يوم أمس الثلاثاء لمدة ثلاثة أيام، يُتوقع أن يحضرها أكثر من 40 رئيس دولة وعشرات ممثلي الحكومات بالإضافة إلى كبار الشخصيات المحلية والدولية ومندوبي القمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة