الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية وارتفاع فى نسب الرطوبة لنهاية أغسطس

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 10:28 ص
الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية وارتفاع فى نسب الرطوبة لنهاية أغسطس الطقس - أرشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استقرارً في الأحوال الجوية على معظم محافظات الجمهورية، حيث تكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

 

أضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري، أن هناك ارتفاعا فى نسب الرطوبة خاصة في أوقات الظهيرة نتيجة سطوع أشعة الشمس وهدوء سرعات الرياح واستمرار هذه الحالة حتى نهاية أغسطس.

 

أشارت إلى انخفاض بدرجات الحرارة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر خاصة شمال البلاد، فضلا عن وجود نشاط للرياح في فترات المساء ما يعزز الشعور بعدم الإحساس بنسب الرطوبة وتلطيف الأجواء.

 

عن أحوال البحرين، قالت: البحر الأحمر وخليج السويس غير مؤهلين تماما لأعمال التنزه والملاحة البحرية، عكس البحر المتوسط المؤهل لكافة أعمال الصيد والتنزه.

 

أوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن نشاط الرياح قد يكون مثير للرياح والأتربة خاصة في أقصى جنوب البلاد في حلايب وشلاتين والمناطق الحدودية نتيجة وجود سحب رعدية فى السودان، متوقعة سقوط أمطار خفيفة ورعدية على جنوب سيناء قد تمتد إلى مناطق بجنوب الصعيد ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة