قطار الخير مستمر فى دعم الأسر الأولى بالرعاية.. "حياة كريمة" تطلق مبادرة "خُطى" لتوفير 1000 كرسى متحرك لذوى الهمم بالمنوفية وسوهاج والأقصر.. و"أنت الحياة" بالجيزة تعالج الآلاف.. واستقبال الغارمين وتوظيف الشباب

الإثنين، 21 أغسطس 2023 02:24 م
قطار الخير مستمر فى دعم الأسر الأولى بالرعاية.. "حياة كريمة" تطلق مبادرة "خُطى" لتوفير 1000 كرسى متحرك لذوى الهمم بالمنوفية وسوهاج والأقصر.. و"أنت الحياة" بالجيزة تعالج الآلاف.. واستقبال الغارمين وتوظيف الشباب فعاليات حياة كريمة
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مؤسسة حياة كريمة فعالياتها التنموية لدعم الفئات الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية، وتوفير الدعم للمواطن المصرى البسيط فى إطار ما أولته من اهتمام لاتخاذ تحركات جادة وفاعلة فى هذا الاتجاه لتخفيف الأعباء عن كاهلهم ومساعدتهم على ممارسة حياتهم اليومية دون عوائق، لتساهم تلك المبادرات المجتمعية بالتوازى مع مشروعات تطوير الريف المصرى فى تحقيق حياة كريمة ولائقة للأهالى اللذين عانوا طويلا من التهميش والنسيان.

 

وأطلقت مؤسسة "حياة كريمة" فعاليات مبادرة "خُطي" والتى تستهدف ذوى الهمم بشأن توفير بعض المساعدات من كراسى متحركة عادية وكهربية، ويأتى هذا بالتزامن مع اليوم العالمى للعمل الإنسانى، حيث تم إطلاق المبادرة بمركز شبين الكوم، حيث أقيم احتفال داخل إستاد جامعة المنوفية، وذلك بالتنسيق مع المحافظة وجامعة المنوفية، فقد أقيم الاحتفال بإستاد الجامعة لدعم أهالينا من فئة ذوى الهمم، كما شارك بالحفل العديد من طلبة جامعة المنوفية.

 

وجارى تسليم عدد 51 كرسى متحركا للحالات المستحقة الواردة من المؤسسة، كما سيتم على هامش هذه المبادرة توزيع عدد 2000 صندوق مواد غذائية لدعم الأسر الأكثر احتياجا داخل مركز شبين الكوم وذلك خلال اليوم التالى للاحتفال.

 

وسيتم البدء بفعاليات المبادرة فى 3 محافظات (المنوفية - سوهاج - الأقصر) كمرحلة أولى ويأتى تباعا باقى المحافظات، على أن تكون أولى المحافظات التى تعقد فعاليات المبادرة بها محافظة المنوفية.

 

جديرًا بالذكر أنه تهدف هذه المبادرة لتوفير عدد 1000 كرسى متحرك لذوى الإعاقات الحركية على مدار 4 شهور، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية على ذوى الهمم خلال الفعالية، على أن تعقد الفعالية بمحافظة الأقصر يوم 22 أغسطس ويتبعها يوم 24 أغسطس بمحافظة سوهاج، وذلك إسهاما من المؤسسة ليتمكن ذوى الهمم من سهولة الحركة ومواصلة حياتهم بشكل طبيعى وأسهل.

 

يأتى هذا حرصًا من مؤسسة «حياة كريمة»، على توفير الدعم للمواطن المصرى البسيط والأكثر احتياجا، وتولى اهتماما كبيرا لذوى الهمم، ودعمهم بشتى الطرق، وفى سبيل لا تدخر المؤسسة مجهودًا لإطلاق العديد من المبادرات، التى تهدف من خلالها إلى دعم الأولى بالرعاية من ذوى الهمم.

 

فيما اختتمت مبادرة حياة كريمة، فعاليات اليوم الأخير من مبادرة انت الحياة فى محافظة الجيزة، قرية برنشت، والتى شارك فيها عدد كبير من الجهات.

 

وتضم وزارة الصحة والسكان المصرية، وزارة الشباب والرياضة - مصر، وزارة الثقافة المصرية، محافظة الجيزة Misr El Kheir Foundation - مؤسسة مصر الخير، المجلس القومى للمرأة، الصفحة الرئيسية للهيئة العامة لتعليم الكبار، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، وزارة التربية والتعليم المصرية، جامعة القاهرة Cairo University وتحت رعاية التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي.

 

وأكدت المبادرة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" أنها نجحت فى خدمة الآلاف من الأهالى هناك فى أكثر من محور، سواء فى القوافل الطبية، الثقافة ومسرح العرائس والورش الحرفية، استقبال حالات الغارمين، ندوات التوعية الخاصة بمكافحة الادمان والتعاطى، امتحانات محو الأمية واستلام الشهادة بشكل فورى، وكراتين السلع الغذائية، وملتقى التوظيف للشباب، على أن تستكمل فى المحافظة القادمة من مبادرة انت الحياة.

 

 وتستهدف مبادرة" انت الحياة " الفئات الاكثر احتياجا والأسر الأولى بالرعاية، من خلال تنظيم قوافل طبية بكافة التخصصات، وتقديم الخدمات مجانا، وإحالة العمليات الجراحية لإجراءاها على نفقة الدولة، وكذلك تنظيم عيادات أسنان، كما تضم فاعليات المبادرة الاجتماعية، تنظيم ملتقى توظيفى للشباب برعاية عدد من الشركات الكبرى، وتشتمل فاعليات المبادرة أيضا على إصدار بطاقة الرقم القومى وامتحانات فورية لشهادات محو الأمية، وجلسات توعية تابعة لصندوق مكافحة الإدمان علاوة على مناقشة أوضاع الغارمين والغارمات بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

 

ولم تقتصر فاعليات مبادرة "أنت الحياة" التى تنظمها مؤسسة حياة كريمة على النواحى الخدمية فقط بل تضمنت أيضا إقامة فاعليات ترفيهية للأطفال وورش عمل، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات رياضية بمركز الشباب وتوزيع ملابس رياضية على المشاركين. 

 
فعاليات حياة كريمة (1)
 

فعاليات حياة كريمة (2)
 

فعاليات حياة كريمة (3)
 

فعاليات حياة كريمة (4)
 

فعاليات حياة كريمة (5)
 

فعاليات حياة كريمة (6)
 

فعاليات حياة كريمة (7)
 

فعاليات حياة كريمة (8)
 

فعاليات حياة كريمة (9)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة