4 فنانين مصريين يشاركون فى مهرجان سولسونج الثقافى بكوريا

الإثنين، 21 أغسطس 2023 02:00 م
4 فنانين مصريين يشاركون فى مهرجان سولسونج الثقافى بكوريا جانب من المعرض
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت وزارة الثقافة الكورية، مؤخرًا، سبعة فنانين عالميين من مصر وإيطاليا وباكستان للمشاركة فى مهرجان سولسونج الثقافى الدولى للفنون التشكيلية فى دورته الـ 16 بكوريا فى الفترة ما بين 19 و24 أغسطس الجاري.
 
ويشارك بالمعرض 30 فنانا كوريا من كبار الفنانيين التشكيليين، إضافة للفنانين العالميين الذين حرصوا جميعًا على المشاركة بأعمال فنية راقية تعبر عن هويتهم انتمائهم لأوطانهم، ومن مصر شارك كل:
 

الفنان التشكيلى وليد جاهين

وهو دكتور فى كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، قدم 21 معرضًا خاصًا منذ عام 2000 وحتى الآن، منها ثلاثة معارض خاصة بكوريا الجنوبية، وهو حاصل على الجائزة الأولى فى بينالى طشقند الدولى السابع عام 2013.

الفنانة التشكيلية ماريان بشارة 

ولدت فى القاهرة و تخرجت من كلية الفنون الجميلة عام 1993، وشاركت فى عدة معارض. 

الفنانة سارة صليب 

وهى فنانة تشكيلية ولدت فى مصر عام 1998، وأكملت درجة البكالوريوس فى الفنون البصرية عام 2021 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصلت على درجة الماجستير فى إدارة الفنون والثقافة من جامعة روما لإدارة الأعمال. و قد شاركت الفنانه الشابة فى العديد من المعارض الفنية.

الفنانة رشا علاء

تخرجت بدرجة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة عام 2016 ، ثم حصلت على الماجيستير و تعمل حاليا كمدرس مساعد بكلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية، واعمالها وقع الاختيار عليها لتصبح جزئا من مجموعة لوحات بمعرض "صور العالم" فى متحف بينتيتون للفن المعاصر فى إيطاليا، كما شاركت ايضا فى العديد من المعارض مثل المعرض الدولى للفن المعاصر (مصر و كوريا الجنوبية).

المعرض فى كوريا
المعرض فى كوريا

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

جانب من المعرض
جانب من المعرض

لوحات
لوحات

معرض
معرض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة