فعاليات اليوم.. افتتاح بيت التراث بالفسطاط وحفل على الحجار في الساقية

الأحد، 20 أغسطس 2023 05:00 ص
فعاليات اليوم.. افتتاح بيت التراث بالفسطاط وحفل على الحجار في الساقية على الحجار
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الأحد 20 أغسطس 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، المرحلة الأولى من "بيت التراث المصري" بمركز الحرف اليدوية بالفسطاط، وذلك بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة، بمناسبة الاحتفال بمرور 20 عاما على اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي.
 
تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ندوة مفتوحة للجمهور لمناقشة رواية «بالختم الكيني» للكاتبة شيرين هلال، وذلك في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، يحاضر في الندوة الكاتب والروائي أحمد إبراهيم الشريف، والكاتب والروائي منير عتيبة، ويديرها الدكتور هيثم الحاج علي، بحضور مجموعة من الكتاب والمثقفين.
 
يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية الروائي مصطفى البلكي لمناقشة روايته "واد جده.. سجين قشرة البندق" وذلك في تمام الساعة 5 مساء بقاعة توفيق الحكيم، ويناقشها الناقد محمد عطية محمود والناقدة دكتورة عبير يحيي ويدير اللقاء الشاعر والناقد أشرف دسوقي.
 
تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافي، ورشة عمل للأطفال والنشء تحت عنوان الحكايات ألوان وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا وذلك لمدة أربعة أيام، تركز الورشة على تعليم الأطفال الوصف والارتجال والإبداع.
 
يحيي المطرب على الحجار، حفلاً غنائياً على مسرح ساقية الصاوى، وسوف يبدأ الحفل في تمام الثامنة مساء، ومن المقرر أن يقدم النجم الكبير علي الحجار باقة كبيرة من ألمع أغانيه القديمة والحديثة والتي حقق رواجا كبيرا خلال السنوات الماضية.
 
يقيم بيت الغناء العربى – قصر الأمير بشتاك، فى الثامنة مساء، حفلا للفنانة رانيا الجناينى وفرقتها الموسيقية، يتضمن برنامج الحفل تقديم عدد من الأعمال التراثية والحديثة منها: "طول عمرى أحبك واشكيلك"، "لامونى الناس على حبى"، "انا فى انتظارك"، "صبرى عليك طال"، "مش نظرة وابتسامة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة