تعرف على أسباب تحطم مركبة الفضاء الروسية لونا 25 على القمر

الأحد، 20 أغسطس 2023 04:10 م
تعرف على أسباب تحطم مركبة الفضاء الروسية لونا 25 على القمر مركبة الفضاء - لونا 25
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحطمت مركبة الفضاء الروسية لونا 25 على القمر بعد خروجها عن السيطرة، حيث كشفت وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس في بيان "تحركت المركبة في مدار لا يمكن التنبؤ به ولم تعد موجودة نتيجة اصطدامها بسطح القمر"، وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.
 
وقالت إنه تم تشكيل لجنة خاصة مشتركة بين الإدارات للتحقيق في أسباب فقدان مركبة لونا 25، التي أثارت مهمتها الآمال في موسكو في عودة روسيا إلى سباق القوة الكبيرة على القمر.
 
ولعل الأسباب التي تم رصدها حتى الآن، وفقا لما قاله أناتولي زاك، مبتكر وناشر موقع RussianSpaceWeb، الذي يتتبع برامج الفضاء الروسية: "كان نظام التحكم في الطيران منطقة معرضة للخطر، وكان يجب أن يمر بالعديد من الإصلاحات".
 
وأضاف زاك إن روسيا سعت أيضًا إلى الهبوط على القمر الأكثر طموحًا قبل القيام بمهمة مدارية أبسط، وهي الممارسة المعتادة للاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة والصين والهند.
 
فيما اشتكى العلماء الروس مرارًا وتكرارًا من ضعف برنامج الفضاء من قبل المديرين الحريصين على مشاريع الفضاء غير الواقعية، والفساد، وتدهور نظام التعليم العلمي الروسي بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.
 
وتعنى فشل المهمة أن روسيا قد لا تكون أول من أخذ عينات من المياه المتجمدة التي يعتقد علماء أن القطب الجنوبي للقمر يحملها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة