أستاذ بالأزهر لقناة الناس: الشيطان يدخل للإنسان فى لحظات الغفلة ليوقعه فى المعصية

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 09:51 م
أستاذ بالأزهر لقناة الناس: الشيطان يدخل للإنسان فى لحظات الغفلة ليوقعه فى المعصية الدكتور على شحاتة الأستاذ بجامعة الأزهر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على شحاتة، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن الشيطان دائما يدخل للإنسان ليوقعه فى الخطأ والمعصية فى لحظات الغفلة، لافتا إلى أنه عندما يتعامل الإنسان فى كل تصرفاته وعبادته بأن الله يراه فإنه لا يدخل فى الغفلة أبدا. 
 
وتابع الأستاذ بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الله مكّن الشيطان من الوسوسة للإنسان المركب من شهوات ورغبات، فيأخذه على حين غفلة"، مستشهدا بالآية الكريمة: طقَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ  قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ  إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ".
 
واستكمل: "على الإنسان أن يستحضر عظمة الله فى قلبه طول الوقت حتى لا يخطئ، وإذا أخطأ يستحى من نفسه لأنه عنده يقين أن الله سبحانه وتعالى يراقبه، وإذا وقع فى الخطأ يرجع إلى الله سريعا، لهذا ينمو الإيمان ويزيد". 
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة