طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان اللغة العربية.. الطلاب: الأسئلة مباشرة ومتوسطة من حيث الصعوبة.. ووزير التعليم: الاختبارات تسير بشكل منتظم وضبط حالات غش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

السبت، 19 أغسطس 2023 11:58 ص
طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان اللغة العربية.. الطلاب: الأسئلة مباشرة ومتوسطة من حيث الصعوبة.. ووزير التعليم: الاختبارات تسير بشكل منتظم وضبط حالات غش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوزارة: ضرورة تدقيق بيانات الطالب بكراسة الإجابة 

أدى طلاب الثانوية العامة دور ثان الامتحان فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة دور ثان منتظمة ومستقرة، واللجان تسير بانضباط كما أن المدارس حرصت  على توفير وسائل الراحة والهدوء للطلاب أثناء عقد الامتحانات والتصدى لمحاولات الغش، موضحا أن بعض الطلاب يؤدى الامتحانات بنصف الدرجة وبعضهم بالدرجة الفعلية وهؤلاء من قاموا بتأجيل امتحانات الثانوية العامة دور أول.
 
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الدور الثاني، ليست كاختبارات الدور الأول، سواء من حيث عدد الطلاب أو اللجان الامتحانية، فالدور الأول أدى الامتحانات قرابة 700 ألف، أما الدور الثاني فاجمالى الطلبة قرابة 118 ألف وهذا العدد لا يدخل جميعهم امتحانات كل المواد فالراسب فقط فى المادة هو من يؤدى الامتحان فيها، مشددا على أن هناك متابعة شديدة من قبل الوزارة للامتحانات واى تجاوزات سيتم تطبيق القانون عليها بحسم وشدة، مؤكدا أن الإخلال بأعمال الامتحانات لن يمر دون محاسبة المخطئ.
 
وأشار الوزير، إلى أنه تم متابعة سير الامتحانات مع غرفة عمليات الوزارة، وأسئلة الامتحان وصلت فى مواعيدها المحددة وتم توزيع النماذج على الطلاب كما أن الامتحانات تمت بشكل هادئ مع تأمين اللجان وتفتيش الطلاب قبل دخولهم اللجان.
 
وتداولت صفحات الغش على تطبيق تليجرام أسئلة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة دور ثان بعد بدء لجنة الامتحان، فيما حققت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من الأسئلة المتداولة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث كشفت مصادر مسئولة بالوزارة إنه تم ضبط حالات غش، بعد رصد أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة العربية عبر صفحات الغش، مشددة على أن هناك حالات غش تم ضبط بحوزتها تليفونات محمولة قامت باستخدامها فى تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش.
 
وتضمن امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة دور ثان سؤالا بعنوان" اكتب كلمة افتتاحية لندوة تهدف إلى التحذير من خطر الشائعات والاخبار غير الموثقة عنوانها" تثبت أولا، كما تضمن الاختبار أيضا قطعة عن تبنى رؤية مصر 2030 التحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال زيادة الإقبال على إنتاج مشروعات الطاقة المتجددة وتوفير وسائل نقل ذات انبعاثات منخفضة من الكربونات وانشاء مبانى صديقة للبيئة وتحسين نظم إدارة المخلفات والمياه.
 
وعن مستوى الامتحان، أوضح طلاب الثانوية العامة أنها فى مستوى الطالب المتوسط وراعت الفروق الفردية بين الطلاب، مؤكدين أن جزئيات فى الأسئلة أسهل من امتحان اللغة العربية دور أول، كما أن الأسئلة مباشرة فى إجاباتها.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم التنبيه على الطلاب مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة دور ثان بضرورة كتابة البيانات بشكل دقيق وخاصة ما يتعلق برقم نموذج الأسئلة ونقله فى كراسة الإجابة، مع ضرورة الإجابة فى كراسة البابل شيت فقط، مشددة على أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة دور ثان يتطلب أن يكون الطالب دون رقم النموذج بشكل صحيح فى كراسة الإجابة لأنه يتم التصحيح وفق كل نموذج من النماذج الامتحانية الأربعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة