شعبة الذهب: انتعاش سوق المشغولات الذهبية مقارنة بالسبائك والجنيهات

السبت، 19 أغسطس 2023 04:26 م
شعبة الذهب: انتعاش سوق المشغولات الذهبية مقارنة بالسبائك والجنيهات شعبة الذهب
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أسامة الجلا سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية، عن اتجاه كبير من المستهلكين لشراء المشغولات الذهبية مقارنة بالجنيهات والسبائك، مشيرا إلى أن الشهور الثلاثة الماضية شهدت طلبا مرتفعا على المشغولات الذهب لتتفوق في المبيعات على الجنيهات والسبائك لأول مرة في 2023.

وأشار "الجلا" في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن رواج سوق المشغولات الذهب يعني مزيدا من التشغيل للعمالة خاصة أن صناعة المشغولات الذهب تتطلب أيدي عاملة كثيفة مقارنة بصناعة الجنيهات والسبائك التي يقل الاعتماد فيها على العمالة.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أن سوق الذهب في مصر حصل على قبلة الحياة من قرار الحكومة الذي يصدر في مايو الماضي والذي يسمح بدخول الذهب مع المصريين العائدين من الخارج بدون جمارك.

جاء قرار الحكومة المصرية بإعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى لمدة 6 أشهر بخلاف ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%، في ظل الحرص على تحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق الذهب وذلك بعد التحركات الاستثنائية في أسعار الذهب الفترة الأخيرة.

وعمل القرار على زيادة المعروض من السبائك والعملات الذهبية في الأسواق الأمر الذي أن يقلل من حدة ارتفاعات الأسعار في سوق الذهب لتتراجع الأسعار من مستويات تاريخية عند 2900 جنيها في أبريل الماضي إلى 2250 جنيها في التعاملات اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة