"حصار الحمام الأبيض" رواية عن حرب أكتوبر تزامنا مع 50 عاما على النصر

الجمعة، 18 أغسطس 2023 04:00 ص
"حصار الحمام الأبيض" رواية عن حرب أكتوبر تزامنا مع 50 عاما على النصر رواية حصار الحمام الأبيض
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن مركز ليفانت للبحوث والنشر فى الإسكندرية رواية بعنوان "حصار الحمام الأبيض" للكاتب الكبير السيد نجم، وهى الرواية الثالثة عشر فى مسيرته الأدبية، والتى تتزامن مع احتفال مصر بمرور خمسين عاما على نصر أكتوبر المجيد.

ما يميز رواية "حصار الحمام الأبيض" هو أن كاتبها يقدم فيها تجربته الخاصة، حيث شارك فى المعارك وعاصر أحداثها، فجاءت الرواية معبرة عن خصوصية التجربة الحربية على الرغم من كونها تجربة عامة تطوى الصغير والكبير بين طياتها.

رواية حصار الحمام الأبيض للكاتب السيد نجم عن حرب أكتوبر
رواية حصار الحمام الأبيض للكاتب السيد نجم عن حرب أكتوبر

ويقول السيد نجم: كانت صور المواجهة والتصدى والفلاح والخيبة أحينا معبرة دون مبالغة وبفنية عن وقائع ما دار على جبهة قناة السويس فى حينه.

ويوضح السيد نجم أن الرواية تبدأ بحادثة إعلان جمال عبد الناصر التنحى فى عام 67، ثم بداية إعلان الجموع للصمود والتصدى وشعار "المعركة أولا وأخيرا".

وتتناول الرواية عرضا للتجربة الحربية التى عاشتها البلاد فى خمسة أقسام، وكل قسم يتكون من عدة فصول، باﻹضافة ﺇلى فصل أخير بعنوان "ما قبل الخاتمة" باﻹضافة ﺇلى تعريف مختصر عن الكاتب، حيث نشر ثلاث عشرة رواية، وسبع مجموعات قصصية، وثمانية كتب في تنظير أدب المقاومة.. باﻹضافة ﺇلى مسيرته فى أدب الطفل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة