العالم هذا المساء.. فرنسا تعتقل رجلا قفز من برج إيفل بالمظلة.. الحكومة الألمانية تقر قانونا يجيز زراعة واستخدام الحشيش لأغراض ترفيهية.. وترامب محذرا من فقدان الدولار مكانته عالميا: بلادنا ستذهب إلى الجحيم

الجمعة، 18 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. فرنسا تعتقل رجلا قفز من برج إيفل بالمظلة.. الحكومة الألمانية تقر قانونا يجيز زراعة واستخدام الحشيش لأغراض ترفيهية.. وترامب محذرا من فقدان الدولار مكانته عالميا: بلادنا ستذهب إلى الجحيم
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

فرنسا.. اعتقال رجل قفز من برج إيفل بالمظلة

ألقت شرطة باريس القبض على رجل قفز من برج إيفل بالمظلة، ونقلت شبكة "سي إن إن" أن رجلا تسلق عمودا من برج إيفل الشهير، قبل أن يقفز باستخدام مظلة.

وقالت الهيئة التي تدير برج العاصمة الفرنسية، إن "الأمن اكتشف الرجل في أقل من دقيقة بعد دخوله الموقع، لكن محاولات إبقافة عن القفز باءت بالفشل".

برج إيفل

وهبط الرجل على سطح مركز رياضي قريب من إبرج يفل، قبل أن تعتقله الشرطة، مبينة أن افتتاح البرج "تأخر قليلا صباح الخميس" بسبب الحادث.

ولم تكن تلك احادثة الأولى التي مرت على البرج خلال الأسبوع الحالى ففي صباح الإثنين الماضى، فقد  تأخر افتتاح برج إيفل بعد أن عثر مسؤولو الأمن على سائحين أمريكيين نائمين في النصب التذكاري.

كما أدى إنذار أمني بسبب مخاوف تتعلق بوجود قنبلة، السبت الماضى إلى إخلاء 3 طوابق من البرج ذاته لبضعة ساعات.

ويعد برج إيفل أحد المعالم الأكثر شهرة في العالم،  حيث تم بناؤه بين عامي 1887 و1889، وذلك للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، ويبلغ ارتفاعه 1083 قدما. ويستقبل حوالي 7 ملايين زائر سنويا.

الحكومة الألمانية تقر قانونا يجيز زراعة واستخدام الحشيش لأغراض ترفيهية

ومن ألمانيا فقد أقرت الحكومة الألمانية مشروع قانون مثير للجدل والذى يهدف إلى إضفاء الشرعية على زراعة واستخدام الحشيش لأغراض ترفيهية.

ووفقا للقانون فسيكون من الممكن من سن 18 عامًا شراء وحيازة ما يصل إلى 25 جرامًا من الحشيش.

شولتس

ويعتبر هذا القانون هو أحد أكثر القوانين ليبرالية في أوروبا ، لتنضم إلى مالطا ولوكسمبورج ، اللتين أجازتا الاستخدام الترفيهي للحشيش في عامي 2021 و 2023 على التوالي، كما خططت الحكومة الألمانية لحملة وقائية للشباب.

ترامب محذرا من فقدان الدولار مكانته عالميا: بلادنا ستذهب إلى الجحيم

ومن الولايات المتحدة الأمريكية، فقد هاجم دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق سياسات إدارة بايدن الاقتصادية خلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز ، والتي تحدث فيها ترامب عن الانتخابات  وذلك للفوز بولاية ثانية غير متتالية في الانتخابات المقررة 2024.

ترامب

اعتبر ترامب، أن فقدان الدولار لهيمنته عالميا سيكون أكبر من خسارة أي حرب،

وحذر ترامب من فقدان هذه الهيمنة وقال: "بلادنا ستذهب إلى الجحيم".

وأضاف ترامب بأن قوة الولايات المتحدة  تأتى من قوة عملتها وهى الدولار وأوضح ترامب بأنه  لا يتحدث فقط عن قيمة الدولار مؤكدا أنه يتحدث عن حجم تداول عملتنا في جميع أنحاء العالم".

وأكد ترامب أن الصين تستبدل الدولار باليوان الصينى، مشيرا إلى ان هذا الأمر لا يمكن تصوره

نيويورك تحظر تيك توك على الهواتف الرسمية "لأسباب أمنية"

أيضا من أمريكا، فقد وجهت مدينة نيويورك موظفيها بحذف تيك توك من هواتفهم الرسمية. لتنضم نيويورك بذلك للحكومة الفيدرالية وأكثر من نصف الولايات الأمريكية في حظر تطبيق التواصل الاجتماعي المملوك للصين.

وذكر المتحدث باسم عمدة المدينة، إريك آدامز، أن أبرز مسؤولي الأمن المعلوماتي في المدينة قرروا أن تيك توك يمثل "تهديدا أمنيا" للشبكات التقنية في المدينة.

وأمرت الحكومة الفيدرالية موظفيها بحذف تيك توك من الهواتف المحمولة التي قدمتها لهم الحكومة في بداية العام الجاري.

وأصدرت أكثر من نصف الولايات الأمريكية أوامر حظر مشابهة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة