أمطار تصل لحد السيول وانخفاض فى درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة.."فيديو"

الخميس، 17 أغسطس 2023 12:00 م
أمطار تصل لحد السيول وانخفاض فى درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة.."فيديو" الطقس
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفيزيون اليوم السابع، عن مفاجأة غير متوقعة كشفتها هيئة الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس للساعات المقبلة، وأشارت الأرصاد إلى أن البلاد ستشهد هطول أمطار رعدية في أماكن بجنوب سيناء قد تصل إلى حد السيول، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

وأفاد بيان هيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد ستشهد اليوم طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

كما تشهد البلاد بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار تكاثر السحب الرعدية على مرتفعات سانت كاترين يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول.

ورصدت خرائط الطقس نشاط للرياح على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

وشددت الأرصاد الجوية على المصطافين بضرورة توخي الحيطة والحذر، حرصا على سلامة الجميع.

وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض الرؤية على الطرق نظرا لتكوٌن الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة حرصا على سلامة المارة والركاب.

وحذرت هيئة الأرصاد اليوم من اضطراب البحرين، مناشدة المصطافين توخى الحيطة والحذر، فبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 1,5 متر إلى 2,5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 2,5 متر إلى 3.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

اما عن درجات الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي:

القاهرة 34 - 25

كاترين 33 - 17

شرم الشيخ 39 - 30

الاسكندرية 31  - 23

مطروح 30  - 23

الغردقة 39  - 29

المنيا 35  - 23

سوهاج 38  - 25

قنا 41  - 27

الأقصر 42  - 28

أسوان 43  - 29 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة