الصحف العالمية اليوم.. توقعات بتسليم ترامب نفسه لسجن بجورجيا.. مسئول بـ FBI يعترف بالتآمر لصالح رجل أعمال روسى..أزمة في الصحة العقلية لأطفال إنجلترا.. وتليجراف تتوقع خوض ميشيل أوباما انتخابات 2024 بدلا من بايدن

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 02:10 م
الصحف العالمية اليوم.. توقعات بتسليم ترامب نفسه لسجن بجورجيا.. مسئول بـ FBI يعترف بالتآمر لصالح رجل أعمال روسى..أزمة في الصحة العقلية لأطفال إنجلترا.. وتليجراف تتوقع خوض ميشيل أوباما انتخابات 2024 بدلا من بايدن ترامب و FBI
كتبت: ريم عبد الحميد - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم ، عدد من القضايا منها، توقعات بتسليم ترامب نفسه لسجن مقاطعة فولتون بجورجيا ومسئول بـ FBI يعترف بالتآمر لمساعدة رجل أعمال روسى، ومصادر بريطانية تتوقع ترشح ميشيل أوباما لانتخابات أمريكا 2024 بدلا من بايدن ، كما أبرزت الصحف ارتفاع أزمات الصحة العقلية بين أطفال إنجلترا.

 

 

الصحف الأمريكية:

 

CNN

: توقعات بتسليم ترامب نفسه لسجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا

 

قال مسئولون محليون فى ولاية جورجيا إنه من المتوقع أن يسلم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب نفسه لسجن مقاطعة فولتون بالولاية، مع 18 آخرين يواجهون اتهامات فى قضية تخريب نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2020 بالولاية.

وقالت شبكة "سى إن إن" إن ترامب، الذى يواجه 14 اتهاما، لم يشر علانية إلى موعد تسليم نفسه قبل 25 أغسطس، وهو الموعد النهائي الذى حددته مدعية المقاطعة فانى ويليس. وذكر بيان من مكتب شريف مقاطعة فولتون أنه فى هذه المرحلة وبناء على التوجيه الذى تم استلامه من مكتب مدعى المقاطعة والقاضى الذى يترأس القضية، فمن المتوقع أن كل المدعى عليهم، الـ 19، والذين وردت أسمائهم فى لائحة الاتهام سيتم أخذ بصماتهم فى سجن رايس ستريت.

وأشار البيان إلى أن المدعى عليهم يمكن أن يسلموا أنفسهم فى أول وقت، فالسجن مفتوح على مدار الساعة. ونظرا للطبيعة غير المسبوقة للقضية، فإن بعض الظروف قد تتغير بقليل من التحذير أو بدونه.

 وأغلب المدعى عليهم الذين يواجهون اتهامات فى مقاطعة فولتون عادة ما يتم تسجيلهم فى سجن المقاطعة، بمعنى أخذ بصماتهم والتقاط الصور الجنائية لهم. وسبق أن أشار مسئول مقاطعة فولتون أنه يريد أن يعامل المتهمين فى قضية الانتخابات بنفس معاملة أي متهمين أخرين.

 وسيتعين على مسئول الأمن التفاوض مع الخدمة السرية ومحامى ترامب بشات الأمور اللوجستية المتعلقة بتسليم ترامب لنفسه.  وعادة ما يتفاوض المدعى عليهم الذين لا يتم القبض عليهم فور صور لائحة الاتهام، مثل ترامب ومساعديه، على الكفالة إذا كان ممكنا، بالإضافة إلى شروط أخرى لإطلاق السراح مع مكتب المدعى العام.

وسيقوم ضباط المحكمة بتدوين اسم ترامب بالكامل وسنه وتاريخ ميلاده ووزنه وطوله. وسيفحصون ما إذا كان الرئيس السابق لديه أى مذكرات توقيف معلقة. وسيتم أخذ بصماته،  لكن لن يتم وضعها فى الحبر، حيث أصبحت العملية تتم بالكمبيوتر، وربما يتم التقاط صورة المحاكمة له.

 

مسئول بارز سابق بـ FBI

يعترف بالتآمر لمساعدة رجل أعمال روسى

 

أقر مسئول سابق رفيع المستوى فى مكافحة التجسس بمكتب التحقيقات الفيدرالية FBI بالتآمر لانتهاك العقوبات على روسيا بالذهاب إلى العمل، بعد أن تقاعد، بصالح أحد رجال الأعمال الروس المعروف باسم الاوليجارش.

 وخلال ظهوره أمام قاض فيدرالى فى مدينة نيويورك، قال تشارلز ماكجونيجال، البالغ من العمر 55 عاما نادم للغاية على العمل الذى قام به فى عام 2021 لصالح الملياردير الروسى فى مجال الصناعة أوليج ديريباسكا.

 وأخبر ماكجونيجال القاضي أنه قبل أكثر من 17 ألف دولار لمساعدة ديرباسكا لجمع  معلومات ازدراء عن رجال أعمال روسى آخر، والذى كان منافسا تجاريا له. وكان ديرباسكا يخضع للعقوبات الأمريكية منذ 2018 لأسباب لها صلة بضم روسيا للقرم.

وكان ماجونيجال يحاول مساعدة ديرباسكا لتفادى قائمة العقوبات، بحسب ما قالت مساعدة المدعى الأمريكي ريبيكا ديل، وكان يجرى مفاوضات  مع شركائه المتآمرين لتلقى ما بين 650 ألف دولار إلى 3 مليون دولار لملاحقة الملفات الإلكترونية للكشف عن أصول مخبأة قيمتها 500 مليون دولار تخص منافس ديريباسكا.

 وأقر ماكجونيجال بأنه مذنب فى اتهام التآمر لغسل الأموال وانتهاك قانون صلاحيات الطوارئ الاقتصادية الدولية. ويمكن أن يواجه ما يصل إلى 5 سنوات فى السجن، ومن المتوقع أن تصدر القاضية جينيفر إتش ريردن حكمه فى 14 ديسمبر الماضى.

ويواجه، ماجونيجال، الذى يعيش فى نيويورك اتهاما منفصلا فى محكمة فيدرالية فى واشنطن بإخفاء على الأقل 220 ألف نقدا زعم أنه تلاقها من مسئول استخباراتى ألبانى سابق أثناء عمله مع الإف بى أي.

وكان ماكجونيجال عميلا خاصا مسئولا فى فرقة مكافحة التجسس فى "الإف بى أي" فى نيويورك من 2016 إلى 2018. وأشرف على تحقيقات مع الأوليجارش الروس، بمن فيهم ديرباسكا.

 

12  تغريدة لترامب وردت فى لائحة الاتهام الأخيرة ضده فى قضية جورجيا

 

 

قالت صحيفة ذا هيل إن مدعية مقاطعة فولتون بولاية جورجيا فانى ويليز، أدرجت 12 من تغريدات دونالد ترامب كجزء من قضيتها ضد الرئيس السابق والمتعلقة بجهوده للبقاء فى السلطة بعد انتخابات 2020.

 وأدرجت لائحة الاتهام ضد ترامب أكثر من 150 من الأفعال المزعومة التي قال المدعون إنها ساهمت جميعا فى مؤامرة لقلب نتائج انتخابات ولاية جورجيا، والعشرات منها كان له صلة بتغريدة ترامب.

وفى خمس من التغريدات الواردة فى وثائق الاتهام، أشار ترامب إلى جلسات استماع عقدها المجلس التشريعى لولاية جورجيا، والتي روج فيها حلفائه.

 ويواجه العديد من محاميى ترامب الذين شهدوا أمام مشرعى ولاية جورجيا اتهامات الآن بالإدلاء ببيانات كاذبة أو حث ضابط عام على انتهاك القسم، منهم رود جوليانى وراى سميث وجون استمان.

 ولم يحضر ترامب بنفسه أي من الجلسات، لكنه نشر تغريدات مرارا عنها على تويتر، أثناء حدوثها.

وأدرجت لائحة الاتهام أيضا ثلاث تغريدات نشرت على حساب ترامب خلال جلسة للجنة فرعية تابعة للجنة القضائية بمجلس شيوخ جورجيا بشأن الانتخابات، والتي عقدت فى 30 ديسمبر 2020. ومنها واحدة قال فيها " جلسات من أتلانتا عن قلب انتخابات جوروجيا يتم إذاعتها الآن. تابعوا الأمر على مواقع OANN  وNewsmax ، والمزيد. ودعا إلى استقالة حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب من منصبه، واصفا إياه بأن معرقل للعدالة ويرفض الاعتراف أن ترامب فاز بجورجيا بفارق كبير.

 وتضمنت التغريدات أيضا ما يدخل ضمن حملة ضغوط على حاكم جورجيا الجمهورى بريان كيم ووزير خارجية ولاية جورجيا براد رافسنبيجر، الذين رفضا إعلان فوز ترامب بالولاية.

وقال ترامب فى تغريدة فى الثالث من ديسمبر 2020 إن الناس فى جورجيا أصيبوا بالبرد بعد أن خرجوا بأعداد هائلة للاقتراع وادلوا بأصواتهم فى ماكينات التصويت، عمل عظيم بريان كيمب.

 وبعد ثلاثة أيام أصدر حاكم جورجيا ونائبه بيانات مشتركا قال فيها إنه من غير الدستورى أن يحدد نواب الولاية أسماء ناخبى ترامب فى ضوء فوز جو بايدن أصوات الولاية.

 

سي إن إن تكشف كواليس رحلة وزيرة الخزانة الأمريكية إلى الصين و"مشروم الهلوسة"

 

مباحثات هامة أجرتها وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين خلال زيارته الأخيرة إلى الصين، في وقت تزايدت فيه نقاط الخلاف سياسيا واقتصاديا بين واشنطن وبكين ، إلا أن الزيارة علي أهميتها وطبعها الرسمي ، لم تخلو من المواقف الطريفة بحسب ما نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية.

وفي تقرير لها الأربعاء، سلطت الشبكة الأمريكية الضوء علي تناول يلين طبق "المشروم السحري" وهي احدي الأطباق الصينية الشهيرة ، التي ربما تسبب "هلاوس" لمن يتناولها .

وأثارت يلين الجدل خلال رحلتها التي شوهدت فيها تتناول طبق سحري اساسه الفطر يدعى "جيان شو كينج" ، أو "انظر يد زرقاء"، المعروفة بأنها مهلوسة ، أثناء زيارتها لبكين في يوليو.

وقالت وزيرة الخزانة الامريكية لشبكة سي ان ان: "ذهبت مع هذه المجموعة الكبيرة من الناس والشخص الذي رتب عشائنا قام بالطلب. كان هناك طبق فطر لذيذ لم أكن أعلم أن هذا الفطر له خصائص مهلوسة. علمت ذلك لاحقًا"

وبحسب التقرير فإن الطبق مصنوع من فطر لانماوا اسياتيكا ، حيث تتحول أجزاء منه إلى اللون الأزرق عند التعرض للحرارة أو التقطيع.

ونقلت سي إن إن عن الدكتور بيتر مورتيمر ، الأستاذ في معهد كونمينج للنباتات قوله: "يعتبر فطر لانماوا سامًا لأنه يمكن أن يكون مهلوسًا"، وتابع: "ومع ذلك ، لم يحدد العلماء حتى الآن المركبات المسؤولة عن التسبب في الهلوسة.

يظل الأمر غامضًا بعض الشيء ، ومعظم الأدلة غير مؤكدة.. لدي صديق أكلهم عن طريق الخطأ وتعرض لهلوسة لمدة ثلاثة أيام ".

كانت يلين في الصين في زيارة تستغرق أربعة أيام ، وكانت زيارة وزير الخارجية أنطوني بلينكين في وقت سابق من الصيف قد أجري زيارة مماثلة هي الأولى لمسؤول أمريكي كبير منذ أكثر من ثلاث سنوات.

أشادت يلين برحلتها ووصفتها بأنها وضعت علاقات الولايات المتحدة مع الصين على "أساس أكيد".

بعد أن نشر أحد مستخدمي Weibo أخبارًا عن تناول يلين في مطعم Yunnan المسمى In and Out خلال رحلتها ، بدأ هاشتاج يُترجم على أنه "أول وجبة لوزيرة الخزانة الأمريكية يلين في بكين" في الظهور على الإنترنت.

وأكد أحد مساعدي يلين أن وزير الخزانة تناول طبق الفطر في المطعم.

وقالت يلين قبل أن تُسأل عما تعنيه عندما قالت إنها علمت بآثار الفطر "لاحقًا": "يمكنني أن أخبرك أنه لم يتأثر أي منا بالفطر قرأت أنه إذا تم طهي الفطر بشكل صحيح ، وأنا متأكد من أنه كان في هذا المطعم الجيد جدًا ، فلن يكون له أي تأثير. لكننا جميعًا استمتعنا بالفطر والمطعم ، ولم يشعر أي منا بأي آثار سيئة من تناولهما "

وقالت السلسلة على Weibo إن زيارة يلين واختيار الطبق تسببا في بيع العديد من الفروع في غضون ساعات.

 

الصحف البريطانية:

 

جارديان: آلاف اللاجئين في بريطانيا يواجهون خطر التشرد بعد تغيير سياسة وزارة الداخلية

 

 

حذرت مؤسسات خيرية في المملكة المتحدة من أن آلاف اللاجئين والناجين من الاتجار بالبشر قد يجدون أنفسهم بلا مأوى بعد تغيير سياسة وزارة الداخلية بشان قوانين الهجرة.

حتى الشهر الماضي، كان لدى اللاجئين المعترف بهم حديثًا والناجين من الاتجار 28 يومًا للعثور على سكن بديل بعد تلقي "إشعار بالاخلاء" قبل طردهم من سكن وزارة الداخلية الذي كانوا يقيمون فيه أثناء معالجة المسؤولين لطلباتهم - ولكن تم تخفيض هذا الآن إلى سبعة أيام على الأقل.

ودعت جمعيات خيرية الحكومة البريطانية إلى تمديد فترة الإخطار بالإخلاء إلى 56 يومًا ، بحجة أن 28 يومًا لا تمنح الناس الوقت الكافي للعثور على سكن جديد أو الحصول على وظيفة أو الحصول على مزايا.

بينما تلتزم المجالس بتوفير سكن طارئ للعائلات التي لديها أطفال ، قد لا يكون البالغون الذين ليس لديهم أطفال مؤهلين للحصول على هذا الدعم ويكونون عرضة لخطر أن يجدوا أنفسهم بلا مأوى.

وأدانت زوي ديكستر، من مؤسسة هيلين بامبر - التي تدعم المرأة - سياسة وزارة الداخلية الجديدة وحذرت من أنها ستؤدي إلى زيادة كبيرة في التشرد. قالت: "يريد الناس الانتقال من مكان إقامة اللجوء والبدء في إعادة بناء حياتهم ، لكنهم يحتاجون إلى قدر معقول من الوقت للقيام بذلك بأمان.

وأكدت أن 7 أيام لا تكفي لايجاد منزل وتعرض الآلاف من الناجين من الاتجار واللاجئين لخطر متزايد من التشرد والعوز والاستغلال لأنهم يواجهون الإخلاء دون مكان يذهبون إليه.

على الجانب الآخر، قال متحدث باسم وزارة الداخلية: "لم تتغير سياستنا ، ويظل طالب اللجوء مؤهلاً للحصول على دعم اللجوء لفترة محددة من يوم إخطاره بالقرار بشأن طلبه"

وتابع: "يتم إيصال هذا بوضوح إلى الفرد كتابةً. نحن نشجع الأفراد على وضع خططهم المستقبلية في أقرب وقت ممكن بعد تلقي قرارهم ، سواء كان ذلك مغادرة المملكة المتحدة بعد الرفض ، أو اتخاذ خطوات للاندماج في المملكة المتحدة بعد الحصول على منحة. "

 

ارتفاع في أزمات الصحة العقلية بين أطفال إنجلترا.. الانتحار وايذاء النفس أبرزها

 

وصل عدد الأطفال الذين يعانون من أزمة في الصحة العقلية إلى مستويات قياسية في إنجلترا ، وفقًا لتحليل بيانات هيئة الصحة الوطنية من قبل منظمة YoungMinds الخيرية للصحة العقلية.

ولأول مرة ، وصلت الإحالات العاجلة للأطفال والمراهقين أقل من 18 عام الى فرق أزمات الصحة النفسية الى اكثر من 3500 في مايو اعلى بثلاث مرات من ارقام مايو 2019، وفي العام المنتهي مارس 2023 كان هناك 21 الف و555 احالة عاجلة لفرق الازمات بزيادة 46% عن العام الذي يسبقه.

هؤلاء هم الأطفال الذين يعانون من أعراض الصحة العقلية الأكثر حدة ، والذين قد يحتاجون إلى الذهاب إلى المستشفى بسبب الذهان أو إيذاء النفس الشديد أو محاولات الانتحار.

وكشفت بيانات هيئة الصحة الوطنية البريطانية أن عدد الشباب والأطفال الذين يخضعون للعلاج او ينتظرون بدء الرعاية وصل لارقام قياسية جديدة حيث يوجد 466 الف و250 إحالة مفتوحة لخدمات الصحة العقلية للأطفال والشباب في مايو

وقالت لورا بونت، الرئيسة التنفيذية لشركة YoungMinds ، إن الأرقام "تدل على نظام مكسور ورفض الحكومة الاستماع إلى الشباب المطالبين بالتغيير"، وتابعت: "نحن الآن في حالة طوارئ للصحة العقلية ويجب على الحكومة السيطرة على حجم هذه الأزمة. يضطر العديد من الشباب إلى الانتظار شهورًا وسنوات للوصول إلى المساعدة ، بينما يُقال للعديد من الشباب الآخرين إنهم لا يستوفون الحد الأدنى للإحالة إلى خدمات الصحة العقلية"

قالت الدكتورة إيلين لوكهارت ، رئيسة كلية الطب النفسي للأطفال والمراهقين بالكلية الملكية للأطباء النفسيين ، إن أزمة الصحة العقلية كان لها "تأثير مدمر على رفاهية أطفالنا وشبابنا".

من جانبه قال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: "إننا نستثمر مبالغ قياسية من التمويل لتعزيز دعم الصحة العقلية للأطفال ، ونوسع تغطية فرق دعم الصحة العقلية إلى ما لا يقل عن 50% من التلاميذ في إنجلترا بحلول نهاية مارس 2025"

 

 

 

تراجع معدل التضخم في بريطانيا لأدنى مستوى منذ فبراير 2022

أعلن مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا اليوم الأربعاء تراجع معدل التضخم في البلاد خلال شهر يوليو الماضي إلى 6.8%، ليسجل أدنى مستوى له منذ فبراير 2022.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن هذا التراجع جاء مدعوما بانخفاض أسعار الغاز والكهرباء وتباطؤ ارتفاع أسعار المواد الغذائية، حيث تراجع معدل تضخم الغذاء إلى 14.9% في يوليو مقارنة ب 17.3% في يونيو.

من جهته، قال وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت ،" إن الإجراء الحاسم الذي اتخذناه لمعالجة التضخم يؤتي ثماره، ويقف معدل التضخم الآن عند أدنى مستوى له منذ فبراير من العام الماضي".

وأضاف "لكن بينما يتباطأ ارتفاع الأسعار، فإننا لم نصل إلى هدفنا بعد، ويجب أن نلتزم بخطتنا لخفض التضخم إلى النصف هذا العام وإعادته إلى المعدل المستهدف البالغ 2% في أقرب وقت ممكن".

وكان البنك المركزي البريطاني قد تبنى برنامجا لرفع أسعار الفائدة في مسعى لخفض التضخم إلى المعدل المستهدف البالغ 2%، فيما يتوقع الاقتصاديون تراجع الأسعار في وقت لاحق من هذا العام مع استقرار تكاليف الغاز والكهرباء، مقارنة بالقفزة غير المسبوقة المسجلة العام الماضي بسبب تأثير العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا على أسعار الطاقة عالميا.

في الوقت نفسه، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن بنك إنجلترا يتعرض لضغوط متجددة لرفع أسعار الفائدة الشهر المقبل بعد أن قفزت الأجور أكثر من المتوقع في يونيو ، مدعومة بدفعة لمرة واحدة لموظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المحتمل ارتفاع تكاليف الاقتراض على الرغم من أن أحدث الأرقام الخاصة بسوق العمل أظهرت أيضًا أن أرباب العمل بدأوا في تسريح العمال استجابةً لتباطؤ نشاط الاقتصاد البريطاني.

 

مصادر بريطانية تتوقع خوض ميشيل أوباما للانتخابات: بايدن "واجهة".. وهاريس لا تصلح

 

 

قالت مصادر بريطانية إن احتمالات خوض ميشيل أوباما ، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما سباق الانتخابات الأمريكية 2024 ، مرتفعة ، مؤكدة أن الحكومة رئيس الوزراء البريطاني رشي سوناك تتعامل مع الرئيس الحالي ، جو بايدن ، الذي يعتزم المنافسة علي ولاية رئاسية ثانية علي اعتباره "واجهة" لإدارة من الحزب الديمقراطي.

المصادر التي تحدثت لصحيفة "تليجراف" البريطانية دون الكشف عن هويتها ، قالت بحسب تقرير منشور الأربعاء إن الحكومة البريطانية تتوقع عدم خوض بايدن للسباق الانتخابي مرجحة أن ميشيل أوباما ستكون الخيار الافضل بالنسبة للحزب الديمقراطي.

 ووفقا للتقرير، قالت المصادر إن الحكومة البريطانية أشارت إلى بايدن بأنها تشعر أنها تتعامل مع وجه للإدارة الحالية، ومن ثم فإذا أسقطه الديمقراطيون من السباق الرئاسي فسيتفهم العالم الأمر.

وتابعت المصادر أن وجود ميشيل أوباما بالمنصب يعني استمرار الخط السياسي للديمقراطيين الممتد من 2008 إلى 2024، وهو خط قطعه الرئيس السابق دونالد ترامب، وهو ما يعتبره الديمقراطيون "انحرافا مؤقتا".

وقالت الصحيفة أن كامالا هاريس، نائبة الرئيس بايدن الحالية، لا تصلح لزعامة البلاد، وأن المنافسة ستكون بين مرشحين "غير محبوبين" وهما بايدن الذي "لا يحظى بشعبية" بالإضافة إلى تقدمه في السن، ودونالد ترامب الذي يواجه العديد من المشكلات القانونية.

وعلى جانب استطلاعات الرأي، فان ميشيل أوباما لديها شعبية كبيرة كما أنها نشرت كتابين من أكثر الكتب مبيعا عن السيرة الذاتية ، وعملت في البيت الأبيض، وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن شعبية الرئيس الأميركي جو بايدن مازالت مستقرة عند 40 % في أوائل أغسطس، إذ تؤدي مخاوف تتعلق بالاقتصاد إلى جعل آراء الأميركيين سلبية حول أدائه.

وقال 54 % من المشاركين إنهم غير راضين عن أداء الرئيس الديمقراطي بينما أجاب 6% أنهم غير واثقين أو اختاروا عدم الإجابة.

وما زال الاقتصاد والبطالة والوظائف أهم ما يقلق الأميركيين، قال خمس المشاركين إن هذه هي المشكلات الأهم التي تواجه الولايات المتحدة في الوقت الراهن، وقال 60 بالمئة من الأميركيين، بما في ذلك واحد من بين كل ثلاثة ديمقراطيين، إنهم غير راضين عن تعامل بايدن مع مشكلة التضخم.

وخلص استطلاع رويترز الأسبوع الماضي إلى أن المخاوف بشأن الاقتصاد قد تكلف بايدن خسارة انتخابات 2024 حينما يواجه على الأرجح الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب مجددا ويقول واحد من بين كل 5 مشاركين صوتوا لبايدن في 2020 إنهم غير واثقين لمن سيصوتون في هذه المرة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة