محمد عبد الرحمن بعد فوزه بجائزة المقال النقدى: فخور بفوزى فى دورة تحمل اسم عادل إمام

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 12:46 ص
محمد عبد الرحمن بعد فوزه بجائزة المقال النقدى: فخور بفوزى فى دورة تحمل اسم عادل إمام محمد عبد الرحمن
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الكاتب والزميل محمد عبد الرحمن عن سعادته، عقب حصوله على جائزة المقال النقدي التطبيقي، بالدورة الـ16 من المهرجان القومي للمسرح، حيث قال: سعيد جدا بفوزي بجائزة المهرجان القومي للمسرح المصري، خاصة أن تلك الدورة تحمل اسم الزعيم الكبير عادل إمام، وهو ما يزيدني فخرا لفوزي بجائزة فى الدورة التي تحمل اسمه.. في الحقيقة لم أكن أتوقع الفوز ولم يتم تبليغي قبلها وهو ما زاد من سعادتي.
 
وأضاف عبد الرحمن: مقالي الفائز عن عرض "باب عشق" للكاتب إبراهيم الحسيني والمخرج حسن الوزير، ورغم أنه لم يشارك فى الدورة الحالية لكنه أحد أفضل العروض التى شهدتها فى الفترة الأخيرة، لتكامل عناصره الفنية والكيمياء الواضحة بين صناع العمل، خاصة مؤلفه ومخرجه.
 
وتابع: فى الحقيقة جائزة المقال النقدي واحدة من أميز جوائز المهرجان القومي للمسرح المصري، كونه المهرجان الرسمي الوحيد الذي يمنح مثل هذه الجوائز، فضلا عن أن الجائزة تدعم الحركة النقدية المسرحية، وتساعد على إظهار جيل جديد من النقاد الشباب.
 
المهرجان القومي للمسرح المصري، انطلق يوم 29 يوليو واختتم فعالياته يوم 14 أغسطس، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة