أيادى التعمير لا تتوقف بقنا.. إنشاء مجمع حرفى صناعى لأبناء الكرنك فى أبوتشت بتكلفة 40 مليون جنيه.. ومحطة محولات بنجع حمادى بتكلفة 1.1 مليار جنيه.. والغاز الطبيعى يصل للمنطقة الصناعية بـ"هو" بـ2.6 مليار جنيه

الإثنين، 14 أغسطس 2023 03:00 ص
أيادى التعمير لا تتوقف بقنا.. إنشاء مجمع حرفى صناعى لأبناء الكرنك فى أبوتشت بتكلفة 40 مليون جنيه.. ومحطة محولات بنجع حمادى بتكلفة 1.1 مليار جنيه.. والغاز الطبيعى يصل للمنطقة الصناعية بـ"هو" بـ2.6 مليار جنيه المجمع الحرفي بأبوتشت
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات وأعمال لا تنتهى بمركز نجع حمادى بقنا لخدمة الآلاف من أبنائه وكذلك مركز أبوتشت لخدمة حرفى المركز بعد مطالبات بتواجد مكان يحتضن أعمالهم، ببناء المجمع الحرفى الصناعي بقرية الكرنك، أما فى نجع حمادى فقد تحول الحلم إلى أمل ببدء العمل فى مدينة "الأمل" على الظهير الصحراوى، وقرب الانتهاء من محطة محولات نجع حمادى وتوصيل الغاز الطبيعى لمنطق هو بتكلفة أكثر من 3 مليارات جنيه من أجل عمل المنطقة بالغاز الطبيعى.

بعيون تترقب وأيادى عمال لا تتوقف، ما زالت الأعمال مستمرة فى المشروعات بجانب أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة التى انتشرت فى كل القرى من الجنوب إلى الشمال، منها مشروعات للصرف الصحى ومشروعات للكهرباء وكذلك للغاز الطبيعى والمجمعات الحرفية التى أنهت المحافظة عدد منها ووضعت حجر الأساس لعدد أخر مثل الجمع الحرفى فى مدينة نقادة جنوب المحافظة والمجمع الحرفى الصناعى فى قرية الترامسة التابعة لمركز قنا.

 

مدينة الأمل حلم أهالى نجع حمادى الذى تحقق

ووصلت نسب أعمال مشروع الصرف فى المدينة إلى نسب متقدمة، حيث تم تنفيذ شبكة الصرف الصحى بطول 70 كيلو مترا بأقطار مختلفة من 250 ملى إلى 1500 ملى، وسيتم استكمال تنفيذ الشبكة فى فترة أقل من 18 شهر، بتكلفة إجمالية 173 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ شبكة صرف صحى أخرى بطول 37 كيلو متر بأقطار مختلفة من 250 ملى إلى 1500 ملى، وسيتم الانتهاء من أعمال التنفيذ فى فترة أقل من 12 شهرا بتكلفة إجمالية 92 مليون جنيه.

وسيتم تنفيذ خطوط وشبكات المرافق بشكل نموذجى من خلال مد الخطوط على جوانب الطرق الرئيسية أسفل الأرصفة بما يسمح بإصلاح الأعطال مستقبلا دون إحداث أى أضرار فى طبقة الأسفلت أو تعطيل حركة السير، وكذلك للحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة، وتقع المدينة على مساحة 1539 فدان تم تقسيمها إلى 11820 قطعة بمساحة 240 م لكل قطعة، سيتم توزيعها على أعضاء 60 جمعية، ومن المقرر أن تستوعب المدينة 250 ألف نسمة وسوف تضم العديد من المؤسسات الخدمية "تعليمية، صحية، إدارية، اجتماعية، ثقافية، رياضية، أمنية، بريدية، محطات وقود، منشآت ترفيهية، مسطحات خضراء".

 

المجمع الصناعى الحرفى بقرية الكرنك

وفى مركز أبوتشت تم الانتهاء من المجمع الحرفى يقع على مساحة 630 متر، وبتكلفة إجمالية تبلغ 40 مليون جنيه، حيث سيضم أقسام لكافة الصناعات الحرفية التى تشتهر بها قرى المركز لتنمية تلك الحرف، والدور الثانى من المبنى والذى سيجرى تشغيله فى تنمية مهنة الحياكة وبعض المهن الخاصة بالمرأة بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة ضمن برامج تمكين المرأة اقتصاديًا، وعقد جلسات تشاور مجتمعى مع المواطنين، للتعرف على الحرف والمعدات والأجهزة المناسبة لتشغيل المجمع الصناعى الحرفى، وذلك طبقا لحرف ومِهن المواطنين المخطط عملهم بالمجمع، وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية.

 

محطة محولات نجع حمادى الأولى من نوعها

وهنا فى نجع حمادى نقلة نوعية فى الكهرباء بإنشاء محطة محولات، المحطة بجهد 500 ك.ڤ / 220 / 66 / 11، بسعة 1500 ميجا فولت أمبير، وتتكون من عنبر مهمات جهد 500 ك. ڤ من النوع المعزول بالغز مجهز بأحدث المواصفات العالمية، ويضم العنبر 8 دوائر كهربائية، بواقع 2 دائرة لتفريغ الطاقة المولدة من السد العالى، و2 دائرة لتفريغ الطاقة المولدة من محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية فى بنبان، و2 دائرة للربط مع محطة محولات شرق قنا الجديدة جهد 500 ك.ڤ، و2 دائرة للربط مع محطة محولات نجع حمادة القائمة، كما تضم المحطة عنبر مهمات جهد 220 ك.ڤ من النوع المعزول بالغز مجهز بأحدث المواصفات العالمية به دائرة كهربائية لتغذية محافظة الوادى الجديد، و2 دائرة كهربائية لتغذية مدينة قنا، بالإضافة إلى عنبر مهمات جهد ٦٦ ك.ڤ لتغذية المنطقة الصناعية بهوّ من خلال 2 محول جهد 66 / 11 قدرة كل محول منهما 40 ميجا فولت امبير.

وتقع على مساحة 250 ألف م2 بتكلفة مالية تصل إلى مليار و100 مليون جنيه بجهد 500 ك.ڤ، وهى تعد احد اكبر المحطات المرتبطة بشبكة الكهرباء، حيث تضم ثلاثة مبانى رئيسية هى مبنى محطة 500 ك.ڤ - مبنى محطة 220 ك.ڤ وهما مجهزان بنظام الـ GIS وبأحدث المعدات الحديثة بما يضمن كفاءة عالية فى التشغيل بالإضافة إلى مبنى محطة 66 ك.ڤ.

 

الغاز الطبيعى يصل لمنطقة "هو" الصناعية

وأنهت قنا توصيل مرفق الغاز الطبيعى، بقية 2.6 مليار جنية، وتتكون من محطة تخفيف الضغط والقياس بسعة 30 ألف متر مكعب / ساعة، والتى تغذى منطقة هوّ الصناعية، وشبكات الضغط البينى بطول 10 كم، وكذلك تنفيذ الشبكة الداخلية داخل حدود المنطقة الصناعية، والانتهاء من تدفيع الغاز بها.

 

أعمال  الغاز بنجع حمادي
أعمال الغاز بنجع حمادي

 

الجمع الصناعي الحرفي
الجمع الصناعي الحرفي

 

المجمع الحرفي بأبوتشت
المجمع الحرفي بأبوتشت

 

المجمع الحرفي من الداخل
المجمع الحرفي من الداخل

 

توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة هو
توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة هو

 

محطة المحولات
محطة المحولات

 

محطة محولات نجع حمادي
محطة محولات نجع حمادي

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة