6 موضوعات لا يجب التحدث عنها عند مقابلة أشخاص للمرة الأولى.. منها النميمة

الإثنين، 14 أغسطس 2023 01:00 م
6 موضوعات لا يجب التحدث عنها عند مقابلة أشخاص للمرة الأولى.. منها النميمة المقابلة الأولى.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الطبيعي أننا نسعى لأن نكون أشخاصًا مريحين، يعجب بنا كل من يحيطنا، ولكن من الطبيعي أننا لا نلقى إعجاب الجميع، واسترضاءهم، ولكن على الأقل نرضى بإعجاب الأغلبية، وهذا أقرب وسيلة للوصول إلى الهدف، فليس من الجيد أبدًا إرضاء واسترضاء الجميع، فسيكون الشخص الوحيد الذي بقي غير راضٍ وغير سعيد هو أنت، لذلك إذا كنت تريد أن يحبك الآخرون، فمن الأفضل أن تبتعد عن الموضوعات الحساسة، خاصة في المقابلات الأولى لأشخاص لا تعرفهم من قبل أو بينكم عمل مشترك، وهذا ما يستعرضه اليوم السابع وفقاً لما نشره موقع "hackspirit".

التحدث عن نفسك
التحدث عن نفسك

رأي سياسي 

ممنوع التحدث عن السياسة مستقطبة أو الرأي الشخصي الخاص بك لأن العديد من الناس لديهم معتقدات راسخة بعمق، فعندما تنخرط في نقاشات سياسية، غالباً ما تكون النتيجة خلافات مع أحد، إلا أن الآراء الشخصية المختلفة قد تسبب لك الكثير من الأزعاج خاصة إذا تواجدت مع شخص يعارض رأيك، وحتى الآن فبدلا من الحديث عن رأيك، ركز على إيجاد أرضية مشتركة وفهم وجهات نظر الآخرين دون محاولة تغيير رأيهم.

انترفيو
انترفيو

الدين

الدين هو موضوع صعب بنفس القدر، فالمعتقدات الدينية شخصية وغالبا ما ترتبط بهويتك وقيمك، لكن المناقشات التي تتحدى عقيدة شخص ما أو ترفضها يمكن أن تكون مؤذية ولن تكون أبدا فكرة جيدة إذا كنت تريد أن يحبك الآخرون.

المال

وبغض النظر عن المزاح، فإن التمويل الشخصي هو موضوع حساس آخر وغير مريح، خاصة إذا كان الناس يشعرون بالغيرة أو المقارنة، من الأفضل تجنبا التحقيق في الأسئلة المتعلقة بالدخل أو الديون أو النفقات إلا إذا شارك الشخص هذه المعلومات طواعية معك.

المقابلة الأولي
المقابلة الأولي

النزاعات العائلية

العديد من العائلات لديها بعض المعتقدات والمشكلات، فإنه ببساطة موضوع شخصي بشكل لا يصدق يمكن أن يثير الدهشة ويجعل الآخرين يكرهونك إذا تحدثت عن مشاكل عائلتك في كل فرصة تحصل عليها.

النميمة السلبية

يخلق الانخراط في الثرثرة السلبية جواً ساماً وبيئة غير مريحة في العديد من المواقف، فيمكن تجنب التحدث بشكل سلبي عن الآخرين من وراء ظهورهم، وبدلا من ذلك ركز على المحادثات الإيجابية والفعالة.

الوزن والمظهر

يعد التعليق على وزن أو مظهر شخص ما أيضا أمرا شائعا، لكنه بالطبع مؤلم وغير حساس لمعظم الناس، فصورة الجسد موضوع شخصي وحساس، لذا من الأفضل أن تحتفظ بأفكارك لنفسك وتتجنب إصدار أحكام أو مقارنات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة