علا الشافعى عن اختيارها لرئاسة تحرير "اليوم السابع": شعرت بفرحة وارتباك شديدين.. في الصحيفة تعودنا أن نسهر لفترات طويلة خاصة في الأحداث المهمة.. والرهان في الصحافة على كل ما هو خدمى وتناول القصص الإنسانية

الأحد، 13 أغسطس 2023 11:30 م
علا الشافعى عن اختيارها لرئاسة تحرير "اليوم السابع": شعرت بفرحة وارتباك شديدين.. في الصحيفة تعودنا أن نسهر لفترات طويلة خاصة في الأحداث المهمة.. والرهان في الصحافة على كل ما هو خدمى وتناول القصص الإنسانية جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، أن اختيارها رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع" مثل لها صدمة، وحتى الآن تسعى للتعافى لما بعد الصدمة، وكان لديها شعور به تناقض حيث فرحة وارتباك شديدين ولابد أن تكون على قدر المسئولية.

وأضافت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، فى تصريحات لبرنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى: "أنا بطبيعتى شخصية قلوقة والآن أصبح القلق مضاعف، وأنا من مؤسسى "اليوم السابع"، والمكان ليس جديد على وكل زملائى أساتذة كبار، وبدأنا "اليوم السابع" وكان المقر القديم رمل وأنا فى اليوم السابع منذ مرحلة التأسيس".

وتابعت رئيس تحرير اليوم السابع :"أنا أصبحت مدربة وأنا أعمل فى مجال الصحافة منذ السنة الثانية من الجامعة، وأصبحت الآن لدى جرأة أكثر وعملت وسط فطاحل فى الإعلام منذ أن كنت صحفية أتدرب فى جريدة الأهرام وأكملت مسيرتى فى الأهرام وعاصرت مجموعة كبيرة من الأساتذة".

وقالت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، إنها بدأت مسيرتها مع الكاتب الكبير أنيس منصور خلال مرحلة التدريب بجريدة الأهرام وعاصرت أجيال كبيرة.

وأضافت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، فى تصريحات لبرنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى، أن المرأة عندما تعمل فى مجال الإعلام لابد أن تصدر أنها قوية، متابعة :"لم أكن أعمل بمبدأ أن لا اتأخر فى العمل لأنى امرأة بل فى العمل أرى ضرورة أن أعمل مثلى مثل الرجل ولا أحب الاستثناءات ولا أعمل بها ولابد أن أكون على قدر مسئولية العمل".

وتابعت رئيس تحرير جريدة اليوم السابع: "رأيت صعوبات كبيرة، وفى اليوم السابع تعودنا أن نسهر لفترات طويلة خاصة فى الأحداث المهمة وهناك أساتذة وصحفيات كبار وشديدة المهنية فى الأهرام عملت معهم فى الأهرام وكانوا بالنسبة لنا قدوة".

وقالت الكاتبة علا الشافعى: "غبت فترة عن اليوم السابع ثم عدت له، ونريد عودة روح "اليوم السابع" بنفس الشغف وكتيبة العمل كان أغلبها شباب والبدايات كانت دائما لطيفة، ونريد تنظيم الأشياء ويكون اليوم السابع نمرة 1، وأهم شيء أن يشعر الناس بنفس مرحلة الشغف ونراهن على حب الناس للمكان وحبهم للمكان ".

وقالت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إنها تريد من الزملاء فى اليوم السابع سماع أفكار جديدة والعمل على تنفيذها، متابعة: "أول قاعدة فى التعامل هو عدم تصدير المشاكل وأن نعود لمكاننا ثم نسمع المشاكل ونعمل على حلها".

وأضافت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، فى تصريحات لبرنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى: "لابد أن يكون المبدأ لدينا هو العمل على أفكار للتطوير والجودة مهمة للغاية خاصة أن الإعلام ملئ بالصعوبات وهناك تنافس فى الإعلام والتكنولوجيا".

وتابعت رئيس تحرير جريدة اليوم السابع: "نعمل على منصات مختلفة فى "اليوم السابع" سواء جريدة أو تليفزيون أون لاين أو موقع ومنصات السوشيال ميديا ولابد أن تكون أعيننا على تلك المنصات".

وقالت الكاتبة علا الشافعى أن الرهان فى الصحافة على كل ما هو خدمى ونركز على الخدمة التى تقدم، ونحكى قصص إنسانية ونقدم خدمة للقارئ ونتماس مع كل شيء يخصه ونعمل على تطوير الخدمات، كما أن والرياضة قسم مهم للغاية وجزء كبير من الصحافة تحليل وكيف تحكى قصة إنسانية وهذا هو الرهان ونجوده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة