تمارين اليوجا مفيدة لمرضى الربو.. اعرف التفاصيل

الأحد، 13 أغسطس 2023 10:00 م
تمارين اليوجا مفيدة لمرضى الربو.. اعرف التفاصيل الربو
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحليلات عن أن تمارين اليوجا والتنفس يمكن أن تساعد في تحسين وظائف الرئة لدى البالغين المصابين بالربو وتوضح دراسة جديدة أن اليوجا والتحكم في التنفس، إلى جانب التمارين الهوائية مثل المشي السريع أو السباحة، يمكن أن يحسن بالفعل كفاءة عمل رئتي المرضى.

وحسب ما ذكرته ديلى ميل قام فريق من جامعة Henan Normal في الصين بتحليل نتائج 28 تجربة شملت 2155 شخصًا يعانون من الربو، وفحصوا تأثيرات أنواع مختلفة من التدريبات.

واكتشفوا أن تقنيات التنفس والاسترخاء واليوجا والتمارين الرياضية كلها تساعد فى تعزيز وظائف الرئة وتتضمن تقنيات التنفس تدريب الحجاب الحاجز، المعروف أيضًا باسم "التنفس البطني"، حيث تتحرك المعدة بدلاً من الصدر مع كل نفس.

وفي هذه الأثناء، يركز تدريب الاسترخاء على إدراك التوتر داخل العقل والجسم، بينما تتضمن اليوجا مجموعة متنوعة من الحركات لتنشيط الدورة الدموية.

وقال المعد الرئيسي شوانغتاو سينغ: "يبدو أن تدريب التنفس إلى جانب التدريب الهوائي، وتدريب اليوجا، مفيد بشكل خاص - حيث يوفر طرقا محتملة لأساليب العلاج الفعالة ويفترض أن توفر هذه النتائج نظرة ثاقبة لأخصائي الرعاية الصحية الذين يصفون لمرضى الربو البالغين التدرّب على التمارين لإدارة مرضهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة