التليفزيون هذا المساء: حسام حسنى: كورونا انتهى كجائحة ويجب التعايش مع متحوراته مثل دور البرد

الأحد، 13 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: حسام حسنى: كورونا انتهى كجائحة ويجب التعايش مع متحوراته مثل دور البرد حسام حسنى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

حسام حسنى: كورونا كجائحة انتهت ويجب أن نتعايش مع متحوراتها مثل دور البرد

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة: "المتحور الجديد لكورونا لا يختلف عن أوميكرون ولكن الملاحظ زيادة معدل الإصابات في الصين وأمريكا ويُسمي "إي جي 5"، مضيفا أن كورونا كجائحة انتهت ويجب أن نتعايش مع متحوراتها مثل دور البرد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي الصحفي سيد علي: "المتحور الجديد لكورونا يهرب من المناعة ولديه قدرة على سرعة الانتشار ولكن لم تحدث زيادة في شدة الأعراض حال الإصابة.

وحذر الدكتور حسام حسنى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، قائلا، يجب عليهم الحذر من المتحور الجديد لكورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة، مضيفا أن المتحور الجديد لكورونا لم يدخل مصر حتى الآن".

 

باحثة لـ "إكسترا نيوز": ملف الشباب على رأس الأجندة السياسية للدولة منذ تولى الرئيس السيسى

تحدثت نسرين الشرقاوى الباحثة بالمركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية، عن اهتمام الدولة بملف الشباب وتأهيلهم وتمكينهم والحرص على تمثيلهم فى المجالس النيابية والمناصب التنفيذية.

وقالت، "الدولة اهتمت بملف الشباب فى 3 يوليو 2013 عندما ألفى وزير الدفاع وقتها الرئيس السيسى بيان 3 يوليو وجاء فيه اتخاذ الإجراءات التنفيذية فى تمكين ودمج الشباب بمؤسسات الدولة ليكون شريك فى قرار مواقع السلطة المختلفة".

وأضافت نسرين الشرقاوى خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أنه منذ تولى الرئيس السيسى فى 2014 وملف الشباب على رأس الأجندة السياسية للدولة، لافتة إلى أن هدف الدولة تأهيل الشباب قبل التمكين، حيث رأينا البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة كانت النواة الأساسية لتمكين الشباب للمناصب القيادية.

وتابعت نسرين الشرقاوى، على المستوى التنفيذى استطاع الشباب تولى المناصب القيادية منها اختيار 2 محافظين تحت 40 سنة، وتعيين 23 نائب محافظ، كما أن دستور 2014 نص على تخصيص 25% من مقاعد مجلس النواب للشباب، كما أن النواب الشباب تحت 40 سنة بمجلسى النواب والشيوخ حوالى 124 نائب.

 

رمضان عبد المعز: أشد عقوبة يعاقِبُ الله بها العبد فى الدنيا أن يحرمه من طاعته

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن مجالس العلم أفضل من عبادة لمدة 60 عاما، قائلا: "عندما يوفقنا الله وينعم علينا بمجلس علم أفضل من عبادة 60 سنة، وهذه من أفضل النعم، وهذا من فضل الله وكرمه ورحمة من الله يختص بها من يشاء".

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي أم سي، أن أشد عقوبة يعاقب الله بها العبد في الدنيا أن يحرمه من طاعته، ويكون الحرمان في شكل أن يُحَرم من مجلس علم أو برنامج ديني أو مجلس صلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم أو يحرم من صلاة فجر أو قيام الليل وصلاة الضحى".

كما أشار الشيخ رمضان عبد المعز، إلى أن من بين أشد العقوبات أن يحرم الإنسان من تلاوة القران ويحرم من كل الطاعات، مؤكدا أن النتيجة النهائية للحرمان من طاعة الله أن يقبل على الدنيا وينسى لقاء الله عز وجل

زوجة الفنان سناء شافع: تعلمت منه التسامح ولآخر لحظاته تفكيره في التدريس والإخراج

أكدت ماجدة حافظ زوجة الفنان الراحل سناء شافع، أنها لم تفارق زوجها في كل شيء سواء في سفر أو عمل ولا تفارقه سوى إعطائه المحاضرات في الأكاديمية، قائلة: "أخذت من شخصيته التسامح في كل حاجة ولآخر وقت من حياته تفكيره كله في التدريس والاخراج ".

وكشفت ماجدة حافظ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، على قناة سي بي سي، أن زوجها الراحل سناء شافع كان يحلم بتنفيذ عمل خاص به يتبع الدولة ووزارة الثقافة يقوم فيه بتعليم الأجيال الجديدة وتدريس المنهجه، مؤكدة أنه كان متمسك طوال حياته بالعمل.

وعن علاقته بأبنائها من زوجها السابق، قالت: "أبنائي متأثرون من عدم وجوده وكان هو الأب وأنا اللي كنت مرات أب وكان دائم التوصية عليهم". 

سناء منصور: الرئيس السيسى قدم كل أشكال الدعم المختلفة للشباب

تحدثت الإعلامية سناء منصور، عن اليوم العالمى للشباب واهتمام الدولة بالشباب وعمل مبادرات رئاسية لهم وتوفير فرص عمل وتمكينهم، قائلة:" الشباب هم أساس بناء المجتمع لأنهم المستقبل، ولذا فمن المهم اهتمام كل دولة بدعم شبابها وتمكينهم حتى يكونوا قادرين على تحمل المسؤليات وينهضوا بوطنهم".

وأضافت سناء منصور خلال برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على قناة dmc، أن الرئيس السيسى أدرك أن الشباب هم أساس الدولة المصرية وأساس قوتها وطريقها للنهوض والتقدم، ولذا قدم كل أشكال الدعم المختلفة لهم، بداية من المؤتمرات الوطنية ومنتديات الشباب، وكانت ساحة مفتوحة للنقاش والتحاور وطرح الأفكار ونقل التجارب كى تتوسع مداركهم.

تابعت سناء منصور: الرئيس السيسى كان حريصا على تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل للشباب، وتطوير مراكز الشباب وإطلاق المبادرات الرئاسية وتمكينهم من خلال مناصب مختلفة فى الدولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة