مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني: جميع توصيات الشباب سنضعها أمام الرئيس السيسي.. النائب أحمد فتحي في اليوم العالمي للشباب: لدينا شباب يمتلكون أفكارا مبتكرة في جميع الملفات.. ويؤكد: الدولة تعمل على تمكينهم

السبت، 12 أغسطس 2023 04:28 م
مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني: جميع توصيات الشباب سنضعها أمام الرئيس السيسي.. النائب أحمد فتحي في اليوم العالمي للشباب: لدينا شباب يمتلكون أفكارا مبتكرة في جميع الملفات.. ويؤكد: الدولة تعمل على تمكينهم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة اليوم العالمي للشباب، تحدث  النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن جهود لجنة الشباب بالحوار الوطني خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن لجنة الشباب بالحوار الوطني سوف تقوم برفع جميع توصيات الشباب، إلي الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا  أن الدولة المصرية تشهد تمكينا حقيقا للشباب في كل القطاعات سواء التشريعية أو التنفيذية، مؤكدا أن تمكين الشباب بدأ من خلال عدة مؤتمرات منذ عام 2016 الذي أطلق عليه عام الشباب المصري.

ورصد "فتحي" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" تمكين الشباب المصري منذ 2016، قائلا: انطقلت مؤتمرات الشباب والتي خرج منها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والأكاديمية الوطنية للتدريب ولجنة العفو الرئاسي، وخرج منها منتدي شباب العالم، وكل هذا ترجمة حقيقية لعملية التمكين الحقيقي للشباب، وخاصة في البرلمان أو الشيوخ، فضلا عن وجود الشباب في مناصب بالسلطة التنفيذية من خلال معاوني المحافظين والوزراء.

وأشار إلى أن هناك في السلطة التشريعية 32 نائبا في مجلس النواب و16 نائبا في الشيوخ من شباب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وتحدث "فتحي" عن فكرة أن الدولة المصرية لازالت تعمل علي المزيد في ملف تمكين الشباب المصري، قائلا :" مازالت الدولة المصري مستمرة في الدعم والتمكين من خلال الحوار المفتوح مع الشباب عن طريق لجنة الشباب بالحوار الوطني التي فتحت جميع الملفات التي تخدم الألاف الشباب سواء في ملفات ريادة الأعمال أو غيرها من الملفات.

وأضاف "فتحي": يوم 15/6 كانت أولي جلسات الحوار الوطني من الشباب والتي كانت بعنوان ريادة الأعمال، وقد استمعنا من خلالها للشباب، وطالبوا خلال الحوار المفتوح ببعض المميزات للتوسع في ريادة الأعمال، مضيفا :" أثق أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف يقر هذه التوصيات".

ووتابع "فتحي"، إن لجنة الشباب في الحوار الوطني رصدت جميع توصيات الشباب وسوف يتم صياغتها ورفعها لرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "دونا كل التوصيات وسوف نعرضها على الرئيس بحيث يشهد ملف ريادة الأعمال للشباب المصري تغييرا يعمل على تمكين الشباب".

وقال: "الأيام المقبلة سوف تشهد جلسة التمكين السياسي للشباب، والتي من خلالها نبحث تمكين الشباب في اتحادات الطالب والأنشطة في الجامعات، مشيرا إلى أنهم الفترة الماضية استمعوا للشباب في المؤسسات التعليمية كالجامعات والمدارس الحكومية لرصد رؤية الشباب وصياغة توصياتهم للعمل على زيادة تمكين الشباب، مضيفا: "وجدنا شباب مصري مثقف على أعلى مستوى وأبهرونا بقترحاتهم".

ولفت وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى الملفات التي طرحتها لجنة الحوار الوطني مع الشباب، قائلا: "ناقشنا مع الشباب تطورات في الملف البيئئ وريادة الأعمال والحماية الاجتماعية وأيضا الملف والصحي وملف التصنيع ونماذح المحاكاة وغيرها من الملفات".

وأضاف: "ونحن أيضا كمؤسسات مجتمع المدني من خلال مؤسسات شباب القادة التي أتشرف برئاستها حرصنا على توصيل رؤية الدولة بشأن التنمية المستدامة للشباب" مضيفا :"  اهتمنا كمجتمع مدني وخاصة في مؤسسة شباب القادة تقديم العديد من البرامج التدريبية لطلاب الأنشطة الطلابية من جميع الجامعات لتأهيل الطلاب عن طريق دورات تدريبية على مدار العام لرفع مستواهم و مهاراتهم الشخصية و كفاءة تأديتهم لمشاريعهم.

وأوضح أيضا أنه لجنة الشباب بالحوار الوطني، اهتمت أيضا بالملف الرياضي، مضيفا :" استمعنا للشباب في مركز شباب وعقدنا جلسات تمهيدية، ورأينا أنه من ضمن التوصيات للشباب أن لا تهتم مراكز الشباب بملف الكرة، بل تكون مهتمة بكل الألعاب الرياضية وأن تكون مهتمة أيضا بملف الوعي الذي تحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي كثيرا، وأن تتحول مراكز الشباب إلي مراكز توعية وإنارة لكي تظل عملية الحوار قائمة بين الشباب والدولة".

وأكد "فتحي" من خلال استمعنا ورصدنا لمشكلات الشباب والتحديات التي تواجههم رأينا أن أغلب هذه المشكلات يمكن حلها، خاصة في مرحلة الدولة المصرية تعمل بقولة في ملف تمكين الشباب في الملف السياسي والاقتصادي وملف الاتحادات الطلابية".

واختتم "فتحي" كلمته بمناسبة اليوم العالمي للشباب، قائلا: "رساتلي لشباب المصري أن يتهموا داخل الجامعات الاهتمام بالاتحادات والأنشطة الطلابية، وأن يستمروا ويشاركوا في الحياة السياسية سواء من خلال انتخابات محليات أو السلطة التفيذي"، مطالبا جميع الشباب الاهتمام بالقراءة حتي يصبحوا قادة المستقبل.

وخصص العالم خصص يوم 12 أغسطس يوما للشباب لإبراز قضايا "حماة المستقبل" وتحفيزهم على المشاركة الجدّية في مختلف جوانب الحياة، واليوم العالمي للشباب فرصة للاحتفال بأصوات الشباب وأعمالهم ومبادراتهم ونجاحاتهم وتسليط الضوء على أفكارهم، ويتم تنظيم ندوات وفعاليات ثقافية عالمية للتعريف بدورهم والمطلوب منهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة