استمرار انخفاض درجات الحرارة وأجواء شديدة السخونة على بعض الأماكن.. حالة الطقس المتوقعة

السبت، 12 أغسطس 2023 02:10 ص
استمرار انخفاض درجات الحرارة وأجواء شديدة السخونة على بعض الأماكن.. حالة الطقس المتوقعة الزميل محمد أبو ليلة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد الزميلة هديل البنا وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة حتى الساعات المقبلة، حيث أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تشهد انخفاضا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كل الأنحاء، مع ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فهناك مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وتحسن نسبي في حالة الطقس، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة ما بين 33:34 درجة.

كما تنشط الرياح على مختلف الأنحاء، مما تزيد الإحساس بتحسن في حالة الطقس، ولكن تبقي الأجواء حارة حين التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وتشهد البلاد نشاطا للرياح على شواطئ البحر المتوسط في العلمين، والإسكندرية، وبلطيم، ودمياط وبورسعيد، وسرعة الرياح من 50:40كم/س، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر.

ومن المتوقع اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وارتفاع الأمواج ثلاث أمتار،  وتسجل سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم في الساعة.

وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تسجل القاهرة 33 درجة مئوية نهارا، فيما تسجل المحافظات الساحلية 30 درجة مئوية.

وأرجعت الأرصاد الجوية تحسن حالة الطقس في مصر إلى انكماش سيطرة منخفض الهند الموسمي على البلاد خلال الفترة الماضية، والذي عمل على رفع درجات الحرارة، لتأتي الانفراجة خلال الأيام القادمة مع تقدم مرتفع العروض الوسطى محملا برياح شمالية غربية، تعمل على تلطيف الأجواء على أغلب الأنحاء، كما يصاحبه نشاط للرياح التي تعمل على تشتت الرطوبة خلال فترات الليل.



أما عن درجات الحرارة المتوقعة للساعات المقبلة فستكون كالتالي:

القاهرة والوجه البحري العظمى 34 درجة والمحسوسة 38 درجة

والسواحل الشمالية العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة

وجنوب سيناء العظمى 39 درجة والمحسوسة 42

وشمال الصعيد العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 

وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة والمحسوسة  42  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة