محمد كمال المصرى بدأ حياته مهرج وتحدى نجيب الريحانى بـ"شرفنطح" وجمعهما 3 أفلام

الجمعة، 11 أغسطس 2023 12:00 م
محمد كمال المصرى بدأ حياته مهرج وتحدى نجيب الريحانى بـ"شرفنطح" وجمعهما 3 أفلام محمد كمال المصرى شرفنطح
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل ذكرى ميلاد محمد كمال المصرى الشهير بـ "شرفنطح"، اليوم الجمعة 11 أغسطس، ويعد أحد أهم النجوم الذين برعوا في الأدوار الثانية في السينما المصرية، فرغم ان الكثير لا يعرفون اسمه لكن بمجرد أن يراه المشاهد على الشاشة يتذكر كافة أعماله فهو فنان كوميدى استطاع أن يرسم الابتسامة على وجوه عشاق السينما في فترة الزمن الجميل.

محمد كمال المصرى الشهير بـ "شرفنطح"، بدأ مشواره بالعمل كمهرج "بلياتشو" في سيرك متجول، ولأنه مغرماً بسلامة حجازى فقد أجاد تقليده والتحق بفرقته، ثم التحق بفرقة سيد درويش وفرقة جورج أبيض، وأنشئ مسرحاً ولكنه تعرض للاغلاق وتسبب ذلك في ذهابه للفنان نجيب الريحانى وعرض عليه أن يشارك بالتمثيل عنده، ولكن نجيب الريحانى رفضه بالبداية.

وقرر "شرفنطح" أن يتحدى نجيب الريحانى فاخترع شخصية "شرفنطح" وهو اسم الشخصية الذى ظهر بها  في مسرحية "العرسان الثلاثة" التي قدمها عام 1947 ليلتصق به الاسم بعدها، واختار هذه الشخصية لمنافسة الريحانى الذى كان يؤدجى وقتها شخصية "كشكش بيه".

وبعد فترة تصالح "شرفنطح" ونجيب الريحانى، وقدموا 3 أفلام من أنجح أعمال نجيب الريحانى، وهم "سلامة فى خير، وسى عمر، وأبو حلموس"، وقدم خلال مشواره أكثر من 40 فيلماً حقق خلالهم نجاح كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة