التحالف الوطنى يواصل جهوده لدعم القرى الأكثر احتياجا بالفيوم.. توقيع بروتوكول تعاون لدعم قرية سيد سليم بمركز طامية.. وقافلة طبية مكبرة بالتعاون مع الجامعة بـ 4 قرى.. وتسليم مشروعات صغيرة للسيدات الأرامل.. صور

الجمعة، 11 أغسطس 2023 10:00 م
التحالف الوطنى يواصل جهوده لدعم القرى الأكثر احتياجا بالفيوم.. توقيع بروتوكول تعاون لدعم قرية سيد سليم بمركز طامية.. وقافلة طبية مكبرة بالتعاون مع الجامعة بـ 4 قرى.. وتسليم مشروعات صغيرة للسيدات الأرامل.. صور جانب من أعمال التحالف الوطني
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل التحالف الوطنى بمحافظة الفيوم جهوده لدعم القرى الأكثر أحتياجا بمحافظة الفيوم، وذلك من خلال توقيع برتوكول تعاون لدعم قرية سيد سليم بمركز طامية لتركيب وصلات مياه شرب نقية، توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة فى مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقية، بالإضافة إلى قيام التحالف متمثل فى جمعية الأورمان بتنظيم قافلة طبية مكبرة بالتعاون مع جامعة الفيوم قامت بالكشف الطبى وصرف الأدوية المجانية للمرضى بـ4 قرى بمحافظة الفيوم.

وكانت أطلقت جمعية الأورمان مبادرة جديدة تستهدف مشروع تحسين جودة المياه بالمنطقة المحرومة للأسر الأكثر استحقاقاً بقرية سيد سليم، فى مركز طامية، بمحافظة الفيوم وذلك بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

ومن جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المبادرة تعمل على دعم الأشخاص الأكثر فقراً فى المناطق الأكثر احتياجا، وأن هذه المبادرة ليست الأولى فى التعاون بين الشركة المنفذة وجمعية الأورمان، ونتطلع إلى استمرارها لتشمل أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

وأوضح شعبان أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية، توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة فى مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا إلى أن الأسر المستفيدة التى تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادى والاقتصادى والمعيشى للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

وأشار "شعبان"، إلى أن المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مضيفاً أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة الفيوم.

وشاركت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى ومديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، فى تنظيم قافلة طبية جديدة بمستشفى الفيوم الجامعى، بمشاركة مسئولى إدارة المستشفى والأطباء وهيئة التمريض والعاملين، لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية بشكل مميز ولائق لقوافل جمعية الأورمان.

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن القافلة الطبية قدمت الدعم الطبى لـ85 مريضا ضمن المرضى الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية بقريتى العامرية والشيخ فضل مركز الفيوم، وقريتى سنهور البحرية وسنورس المدينة مركز سنورس، وذلك من أجل تخفيف العبء عليهم والمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى كل المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

ولفت مدير عام جمعية الأورمان، إلى أن القافلة قدمت مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية والكشف الطبى بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ واعصاب – سمعيات – جراحة عامة – أطفال – باطنة – مسالك)، بالإضافة إلى العلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية وقياس الاجهزة التعويضية وتركيبها.

ووجه شعبان، الشكر إلى إدارة مستشفى الفيوم الجامعى وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية ومواكبة ركاب التنمية وجانب أساسى لقطار التنمية المستدامة، لافتا إلى أن مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم على توفير الدعم لجميع أبناء المحافظة والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا.

ولفت إلى أن جمعية الأورمان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية فى محافظة الفيوم ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

جانب من القوافل (1)
جانب من القوافل (1)

 

جانب من القوافل (2)
جانب من القوافل (2)

 

جانب من القوافل (3)
جانب من القوافل (3)

 

جانب من القوافل (4)
جانب من القوافل (4)

 

جانب من القوافل (5)
جانب من القوافل (5)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة