أفضل طرق علاج اضطرابات القلق.. أبرزها تقنية الاسترخاء

الجمعة، 11 أغسطس 2023 02:00 ص
أفضل طرق علاج اضطرابات القلق.. أبرزها تقنية الاسترخاء القلق
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن للفرد علاج مرض القلق في المنزل دون أي إشراف علاجي. هناك العديد من التمارين والسلوكيات التي يمكن أن تساعد على التعامل مع اضطرابات القلق الأكثر اعتدالًا أو تركيزًا أو قصيرة المدى، وفقا لما نشره موقع healthifyme

ويساعد تعلم التعامل مع الإجهاد في الحد من المحفزات المحتملة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اتباع ممارسات بسيطة. على سبيل المثال ، قم بتنظيم أي مواعيد نهائية وضغوط مقبلة ، وقم بعمل قوائم ، وقم بتقسيم المهام المعقدة إلى مهام أصغر ، وخذ إجازة من المدرسة أو العمل.

ويمكن أن تساعد التمارين البسيطة في التخفيف من أعراض القلق العاطفية والجسدية. الأمثلة ، التأمل ، تمارين التنفس العميق ، الحمامات الطويلة ، الراحة في الظلام ، واليوجا هي بعض تقنيات الاسترخاء التي يمكن أن تريح الفرد وتهدئ أعصابه.

كما يمكن كتابة قائمة بالأفكار السلبية التي تقلقك. ثم قم بعمل قائمة بالأفكار الإيجابية وذات المصداقية لتحل محلها. أخيرًا ، تخيل أنك تواجه بنجاح وقهر خوف معين. ممكن أن تساعد. ومع ذلك ، فمن المناسب إذا كانت أعراض القلق ناتجة عن محفز ، مثل الرهاب أو التفكير الهوس.

و تساعد برامج الدعم في التعامل مع مثل هذه الاضطرابات. حتى التفاعل مع الأشخاص الداعمين الذين تعرفهم ، مثل أفراد العائلة أو الأصدقاء يساعد أيضًا في هذه العملية. أيضًا ، هناك الكثير من المراكز ومجموعات الدعم عبر الإنترنت لمساعدتك أثناء الأزمات.

و يعزز النشاط البدني احترام الذات وينتج مواد كيميائية في الدماغ تؤدي إلى الشعور بالسعادة. يمكن أن تؤدي مجموعة سريعة من التمارين الهوائية أو إحدى الطقوس المهدئة إلى نتائج جيدة.

والإرشاد النفسي طريقة معيارية لمعالجة القلق. يمكنك أيضًا استخدام العلاج السلوكي المعرفي (CBT) أو العلاج النفسي أو مزيج من العلاجات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة