أشهر الكتاب فى الغرب.. كولين هوفر تتقدم للصفوف الأولى

الجمعة، 11 أغسطس 2023 08:00 م
أشهر الكتاب فى الغرب.. كولين هوفر تتقدم للصفوف الأولى كولين هوفر
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مسيرة الكاتبة الأمريكية كولين هوفر قبل عشر سنوات حيث صعد بها الشغف بالكتابة من عاملة تكسب 9 دولارات في الساعة إلى مؤلفة شهيرة بل وواحدة من أكثر المؤلفات مبيعًا مع ستة كتب تهيمن على أفضل 10 كتب خيالية مبيعًا في الولايات المتحدة.

بدأ شهرة الكاتبة التى ولدت بالولايات المتحدة عام 1979 من كونها كتبت الروايات الرومانسية الخيال الشبابي وهى التوليفة التي جعلتها تنجح فالموضوعات التي تتناولها وتطرحها ليست موضوعات نخبوية بل هي موضوعات رائحة ووثيقة الصلة بالمجتمع الأمريكي بل ويمكن قبولها في مجتمعات عدة وهو السبب الأساسى لرواج أعمالها خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية.

اشتهرت بروايتها الرومانسية التي صدرت عام  2016 It Ends with Us ومن المعروف عنها أنها واجهت صعوبات في النشر في بداية حياتها حتى أنها نشرت العديد من أعمالها بنفسها قبل أن تلتقطها دور النشر.

وبحلول أكتوبر 2022 باعت كولين هوفر ما يقرب من 20 مليون كتاب كما جرى اختيارها كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم من قبل مجلة تايم في عام 2023.

لكن هذا لا يعني أن كولين هوفر تشعر بالأمان فيما يتعلق بنجاحها بل تعاني من القلق بشأن مبيعاتها المرتفعة جدا حيث قالت: قرأت كتب الآخرين، وأنا أشعر بالحسد الشديد لدى قراءتى عملا تمنيت كتابته، أفكر أنبعض الكتب الموجودة بالسوق أفضل بكثير من كتبى"، وأضافت: "لست أنا، القراء يتحكمون في ما يتم بيعه الآن ".

الأمر المذهل في نجاح هوفر وفقا لنيويورك تايمز هو حقيقة أن العديد من أكثر الكتب مبيعًا لها تم نشرها منذ سنوات، وعلى الرغم من أن لديها بالفعل قاعدة معجبين راسخة، إلا أن شعبيتها على "تيك توك" أثناء فترة انتشار كورونا جعلت هوفر واحدة من أكثر الأسماء التي تحدث عنها القراء حيث اكتشفها الكثيرون منهم لأول مرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة