ضحايا الحفلات.. واقعة ترافيس سكوت ليست الأولى.. 150 قتيلا فى احتفالات بكوريا الجنوبية.. حفل مغنى الروك إنديو سولارى يتسبب فى مقتل شخصين بالأرجنتين.. ووفاة 8 أشخاص بسبب مهرجان "استرو ورلد" فى هيوستن

الخميس، 10 أغسطس 2023 05:58 م
ضحايا الحفلات.. واقعة ترافيس سكوت ليست الأولى.. 150 قتيلا فى احتفالات بكوريا الجنوبية.. حفل مغنى الروك إنديو سولارى يتسبب فى مقتل شخصين بالأرجنتين.. ووفاة 8 أشخاص بسبب مهرجان "استرو ورلد" فى هيوستن نجوم الحفلات
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الفنان ترافيس سكوت الجدل بشكل كبير، وذلك بعدما أصيب 60 شخصا فى حفله الموسيقى الأخير فى روما، حيث دعت ألفونسينا روسو، مديرة الكولوسيوم الأثرى، إلى إنهاء العروض فى سيرك ماكسيموس، مكان سباقات العربات الرومانية القديمة والذى أقيم فيه حفل ترافيس سكوت فى روما، ودعت روسو إلى إقامة عروض الأوبرا والباليه فقط لأنها آمنة، ولا يحدث بها مشكلات وأوصت روسو بإقامة تلك الحفلات فى الملاعب حتى لا تعرض السلامة العامة للخطر".

 

وشهد الحفل إصابة 60 شخصا فى الحفل الموسيقى الأخير لمغنى الراب الأمريكى ترافيس سكوت، الذى أقيم فى سيرك ماكسيموس القديم فى روما وفقا للتقرير الذى نشر على أحد المواقع العالمية، بدأ المغنى الأمريكى البالغ من العمر 32 عامًا جولته فى الموقع الأثرى بالعاصمة الإيطالية، الذى كان سابقًا ميدان سباق العربات للإمبراطورية الرومانية، أمام حشد من 60 ألف معجب.
 

بدأت إثارة الشغب فى الحفل بعد ظهور مغنى الهيب هوب كاني ويست، وخرجت الأمور عن نطاق السيطرة بعد أن قام شخص في الحفل بـ رش رذاذ الفلفل، ما أسفر عن إصابة العشرات من الحضور ونحو 60 في حاجة إلى الرعاية الطبية.
 
الراب سولكينج
الراب سولكينج

كما تم نقل شاب يبلغ من العمر 14 عامًا إلى المستشفى بعد سقوطه من ارتفاع أربعة أمتار، حاول دخول سيرك ماكسيموس لمشاهدة العرض، وحاول مراوغة الأمن.

وتحقق الشرطة الإيطالية في القضية، بينما تحدثت بعض الشخصيات العامة بالفعل عن الضجة التي أدت إلى حدوث الأزمة في جميع أنحاء روما، وصرح مدير حديقة الكولوسيوم الأثرية: "سنحكم على حفلات موسيقى الروك بشكل سلبي".

الكونغولي فالي إيبوبا
الكونغولي فالي إيبوبا

ليست هذه هى المرة الأولى التى تؤدى فيها إحدى حفلات سكوت الموسيقية إلى مأساة، في نوفمبر 2021، أدى حفله الموسيقي في مهرجان Astroworld في مسقط رأسه هيوستن، تكساس، إلى اندفاع الجماهير الذي خلف 10 قتلى وعشرات الجرحى.

فيما رفع متضررون من تدافع أدى إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة 12 خلال حفل موسيقي في تكساس دعوى قضائية، الدعوى اتهمت مغني الراب ترافيس سكوت ودريك بإثارة الفوضى وتسببهما بتحرك الحشد الذي تسبب بسقوط الضحايا.

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

وفي أحداث مشابهة وبسبب حادث التدافع فى كوريا الجنوبية لقى 150 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من 150 آخرين، وأفادت وكالة "يونهاب" للأنباء أن الحادث وقع فى سيول خلال توافد حشد ضخم على منطقة بوسط العاصمة الكورية الجنوبية للاحتفال بعيد الهالوين.

فيما قتل شخصان وأصيب آخرون بجروح في الأرجنتين في 2017 جراء تدافع ضخم حيث حدث تدفق لأكثر من 300 ألف شخص على مدينة أولافاريا الصغيرة الواقعة في مقاطعة بوينوس أيرس لحضور حفل موسيقي لمغني الروك إنديو سولاري.

مغني الروك إنديو سولاري
مغني الروك إنديو سولاري

وفى 2021 تحول مهرجان "استرو ورلد" الموسيقى المقام فى الولايات المتحدة الأمريكية إلى "كارثة"، بعد أن قتل وأصيب العشرات بسبب التدافع، ومحاولة الوصول إلى خشبة المسرح.

وقتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح آخرون بسبب حالة من الذعر فى صفوف حشد فى مهرجان "استرو ورلد" الموسيقى فى مدينة هيوستن بجنوب الولايات المتحدة، حسب السلطات المحلية ووسائل إعلام أمريكية.

بينما قتل نحو خمسة أشخاص على الأقل في تدافع خلال حفل لموسيقى الراب سولكينج في العاصمة الجزائرية.

وكان آلاف تجمعوا فى ملعب بالجزائر العاصمة لحضور حفل مغنى الراب عبد الرؤوف الدراجي، المعروف باسم "سولكينغ"، عندما حصل تدافع عند أحد المداخل.

فيما قتل ثمانية أشخاص، من بينهم شرطي، في تدافع خلال حفل للموسيقي الكونغولي فالي إيبوبا بملعب في كينشاسا، في عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة