"الكهرباء" تلاحق سارقى التيار بحملات مكثفة.. تستهدف وقف التعدى على الشبكات خلال فترات تخفيف الأحمال.. حل أزمة الانقطاعات الناتجة عن المشاكل الفنية بسبب السرقات.. وتنسيق مع شرطة الكهرباء لتطبيق القانون بحزم

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 01:00 م
"الكهرباء" تلاحق سارقى التيار بحملات مكثفة.. تستهدف وقف التعدى على الشبكات خلال فترات تخفيف الأحمال.. حل أزمة الانقطاعات الناتجة عن المشاكل الفنية بسبب السرقات.. وتنسيق مع شرطة الكهرباء لتطبيق القانون بحزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركات توزيع الكهرباء الـ9 التابعة لها على مستوى الجمهورية، حملات مكثفة خلال الأيام القليلة المقبلة بالتنسيق مع مباحث شرطة الكهرباء لمواجهة سارقي التيار الكهربائي، والتى تتسبب فى استمرار الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الاحمال بسبب نقص الوقود في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة لساعات طويلة.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة  الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ممثلة فى شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، من المقرر أن تكثف من حملات ضبط سارقى التيار الكهربائي و تحرير محاضر رسمية ضدهم خلال الأيام القليلة المقبلة بالتنسيق مع مباحث شرطة الكهرباء.
 
وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن هذه الحملات تستهدف وقف التعدي على الشبكة الكهربائية بقدر المستطاع خلال هذه الفترة التى يوجد بها تخفيف احمال، من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين بسبب نقص الوقود، موضحا أن سرقات التيار الكهربائي تتسبب في استمرار الانقطاعات نتيجة اعطال فنية ناتجة عن كثرة الاحمال غير المخطط لها على الشبكة بسبب سرقات التيار.
 
وقال المصدر، إن الوزارة وشركاتها التابعة تبذل قصارى جهدها لتقليل الأعباء على المواطنين خاصة فى ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، لافتا إلى أن الوزارة لن تسمح بالتأثير سلبا على الشبكة الكهربائية خاصة بعد ما شهدته من أعمال تطوير غير مسبوقة.
 
و أوضح المصدر، أن شركات توزيع الكهرباء تلقت 3 ملايين و600 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع، موضحاً أن السبب فى زيادة عدد الطلبات على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء اﻻليكترونية هو تكثيف حمﻻت ضبط سارقى التيار الكهربائي، والمرور شهريا على مستخدمى نظام الممارسة لضمان اﻻنتظام فى السداد.
 
وقال المصدر : انتهينا من تنفيذ 2  مليون 700 ألف عداد كودى للمبانى العشوائية والمخالفة ، لافتاً إلى أنه تم إجراء ما يقرب من 3 ملايين معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن .
 
و يرى المصدر أن خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء تعتمد على عدة محاور، أهمها تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع و تكثيف حملات ضبط سارقي التيار و تغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي، لافتا إلى أن الهدف من خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد هو الحفاظ على جودة التغذية الكهربائية و تأمين الشبكة القومية من التعديات عليها الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي.
 
وأوضح المصدر أن من أهم مميزات تركيب العدادات الكودية هو الحفاظ على الشبكة القومية للكهرباء من دخول أحمال مفاجأة قد تودى إلى انقطاعات مستمرة علاوة على أن المواطن يضمن محاسبته على استهلاك فعلى وليس بناء على متوسط الاستهلاك.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة