النساء الأكثر شرًا وإجرامًا فى التاريخ.. ريا وسكينة بينهن بإجمالى 17 ضحية

الأحد، 09 يوليو 2023 06:00 م
النساء الأكثر شرًا وإجرامًا فى التاريخ.. ريا وسكينة بينهن بإجمالى 17 ضحية ريا وسكينة
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من شهرة النساء برقة مشاعرهن وحنانهن إلا إن بعض النساء على مدار التاريخ، لعبن أدوارًا متكاملة في الجريمة المنظمة، متحدية الأعراف التقليدية والتوقعات المجتمعية لتأكيد سلطتها وتأثيرها، بل كن أكثر أجراماً وفتكاً بالضحايا، ونتيجة لذلك ، ظل بعض من هؤلاء النساء رمزاً للجريمة حتى وقتنا هذا، لذا يستعرض اليوم السابع أكثر النساء السفاحات شهرة في كل العصور من بينهن ريا وسكينة السفاحتين الأشهر في مصر.

الجثث بعد استخراجها من منزل ريا وسكينة
الجثث بعد استخراجها من منزل ريا وسكينة

ريا وسكينة

في منطقة اللبان بمحافظة الإسكندرية شهدت في عشرينات القرن الماضي أبشع جريمة نفذتها عصابة ريا وسكينة، والتي أودت بحياة قرابة 17 ضحية من النساء اللائي كن يستغلنهن في الأعمال المنافية للأداب وتطور الأمر معهن حتى بدأن في استدراج النساء لسرقتهن بمساعدة ازواجهن، بل ووصل بهم الأمر لدفنهن في المنزل واحدة تلو الأخرى، الجريمة التي اقتص بها القضاء من هؤلاء السفاحين بالإعدام شنقاً، وكانت ريا وسكينة أول سيدتين ينفذ فيه حكم الأعدام في مصر.

ريا وسكينة
ريا وسكينة

ما باركر

كانت كيت باركر، المعروفة أيضًا باسم ما باركر، شخصية بارزة ومؤثرة في الولايات المتحدة الأمريكية، فكانت ترأس عصابة مكونة من أبنائها، كما كانت سيئة السمعة في ثلاثينيات القرن الماضي، مكّنها حضورها القيادي ومهاراتها التنظيمية الشديدة من إدارة وتوجيه الملاحقات الجنائية لأبنائها بشكل فعال. إدجار هوفر ، المدير الأسطوري لمكتب التحقيقات الفيدرالي ، وصفها ذات مرة بأنها "أخطر عقل إجرامي وأكثر حيلة وشراسة في العقد الماضي".، ولسوء الحظ ، ساهمت الثقافة الشعبية في ترسيخ مفهوم باركر كأم وحشية. ومع ذلك ، يؤكد معارفها أنه لم يكن لها أي دور في الأنشطة غير القانونية لأبنائها وأن هوفر اختلق هذه المزاعم لتبرير موتها العنيف في تبادل لإطلاق النار في عام 1935. وتشير التقارير الأخيرة من عام 2022 إلى أن وسائل الإعلام خلقت رواية عن تورط باركر فيها جرائم أبنائها التي فتكت بالعديد من البشر.

ما باركر
ما باركر

بوني إليزابيث باركر

قد يكون الحب بداية الطريق للجريمة، فكانت حكاية بوني إليزابيث باركر نموذج واضح لهذه المقولة، فقد وُلدت بوني في حالة فقر وكافحت من أجل تغطية نفقاتها ، وعملت نادلة وخياطة قبل أن تتحول إلى حياة الجريمة. بدأ ارتباطها بكلايد عندما سرق سيارة والدتها ، وسرعان ما وقع الاثنان في الحب، شرعوا على أثرها في خوض الجرائم، بين سرقة وقتل، ولكنها ظلت صاحبة أكثر قصة غامضة لأن محبين الرومانسية أخذو يبررون فعلتها من أجل الحب.

بوني إليزابيث باركر
بوني إليزابيث باركر

سارة الدريتي

سارة ماريا ألدريت فيلاريال، قاتلة متسلسلة مكسيكية، دبرت العديد من العمليات لتهريب المخدرات والتضحية البشرية مع أدولفو كونستانزو، مما أدى إلى سلسلة من عمليات القتل الطقسية في ماتاموروس، أطلق عليها الإعلام اسم "لوس ناركوساتانيكوس" ، وأطلق عليها أعضاء الطائفة اسم "لا مادرينا" أو "العرابة"، بينما كان كونستانزو يعرف باسم "إل بادرينو" أو "العراب"، وكان من بين ضحاياهم مارك كيلروي، وهي طالبة أمريكية قُتلت في ماتاموروس عام 1989، وحُكم على فيلاريال بالسجن 62 عامًا لتورطها في هذه الجرائم الشنيعة.

سارة الدريتي
سارة الدريتي

كيت لي

كاثلين ماري جوزفين لي تسمى أيضًا كاثلين باري أو كاثلين رايان كانت عقلًا إجراميًا أستراليًا اكتسبت سمعة إجرامية سيئة كصاحبة بيت دعارة ومهربة كوكايين، كان محل إقامتها في Surry Hills بمثابة مركز لنقابات المقامرة والمراهنات غير القانونية، لي المعروفة باسم "ملكة سري هيلز" ، شاركت أيضًا في تجارة السوق السوداء للبضائع المسروقة، وكانت لي شخصية بارزة في حروب العصابات الشائنة التي ابتليت بها سيدني في فترة العشرينات من القرن الماضي، بل ونحجت في تكوين عصابة قوية ذات نفوذ من النساء.

كاثلين ماري جوزفين لي
كاثلين ماري جوزفين لي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة