ساندرا سراج: الكتابة ساعدتني على التواصل

السبت، 08 يوليو 2023 09:44 م
ساندرا سراج: الكتابة ساعدتني على التواصل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مهرجان دواير الثقافي، لقاء مفتوح مع الكاتبة ساندرا سراج، اليوم السبت الموافق 8 يوليو الجاري، بمقر المهرجان بسينما راديو. 
 
وتحدثت ساندرا خلال الندوة عن بداياتها مع الكتابة، فقالت: «منذ سبع سنوات مررت بتجربة صعبة، وفقدت كل قدرتي على التعبير، لكن الكتابة هي الفعل الوحيد الذي جعلني قادرة على التواصل، ومع الوقت ارتبطت بالكتابة، ونشرت روايتي الأولى في ٢٠١٩، ونالت إعجاب الجمهور ومن وقتها تولد لدي شغف الرواية». 
 
وتفاعلت ساندرا مع الحضور من خلال قراءة جزء من روايتها، والإجابة على تساؤلات الجمهور، وأوضحت أن يغلب على الشباب من الكُتّاب ذاتية التعبير والكتابة وذلك إنعكاسًا لتغيرات المجتمع وتغيرات مفهوم الأسرة. 
 
يذكر أن أولى دورات مهرجان دواير الثقافي انطلقت بمشاركة أكثر من 25 دار نشر عربية ومصرية، ويشهد أكثر من 25 فعالية ثقافية، منها 4 ورش عن الكتابة الإبداعية والسينمائية، وأكثر من 18 ندوة تتنوع بين مناقشات الكتب واللقاءات المفتوحة والندوات المتخصصة، بمشاركة عدد كبير من المثقفين المصريين والعرب، كما يتضمن معرضًا لأحدث الكتب التي صدرت عن دور نشر مصرية وعربية، بالإضافة إلى معرض خاص للكتاب المستعمل يضم ما يزيد عن 3000 كتاب في مختلف المجالات.
 
ويمثل المهرجان الذي تستمر فعالياته يوميًا حتى يوم 15 يوليو الجاري فرصة فريدة للحوار حول قضايا الفكر والإبداع، كما يعد أول مهرجان من نوعه يعزز القيمة الإبداعية لوسط القاهرة الخديوية بما تمثله من عراقة وحضور في ذاكرة الجميع.
 
يقام المهرجان بالتعاون بين مكتبتي «ديوان» و«تنمية»، ويهدف إلى تحفيز التواصل المباشر والتفاعل بين مختلف الدوائر الثقافية، وشحذ الاهتمام بالقراءة والثقافة في العموم. وتنصب رؤية المنظمين على توسيع نطاق المعرفة وإبراز قيمة الثقافة في تكوين الوعي، وكذلك تحفيز الإبداع على مختلف المستويات.
 
كما يشارك فيه عدد من أبرز الرعاة في مختلف المجالات، منها:  شركة "مدينة مصر" وهي رائدة في مجال التطوير العقاري في مصر، وشركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري، الوحيدة المتخصصة في ترميم المباني التراثية في وسط البلد، وتهدف إلى الحفاظ على البنية الأصلية وخلق مفاهيم جديدة تلبي الاحتياجات الحديثة. وفندق فيرمونت نايل سيتي، و"ستار كير إيجيبت"، وهي مؤسسة غير ربحية تختص في توفير المساعدة الغذائية والرعاية الطبية والتعليم للأطفال الأيتام والمحتاجين.
 
WhatsApp Image 2023-07-08 at 8.30.50 PM (1)
 

WhatsApp Image 2023-07-08 at 8.30.50 PM (2)
 

WhatsApp Image 2023-07-08 at 8.30.50 PM
 

WhatsApp Image 2023-07-08 at 8.30.51 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة