حياة كريمة: تجهيز 50 عروسا فى محافظة جنوب سيناء ضمن مبادرة يدوم الفرح

الإثنين، 03 يوليو 2023 12:00 ص
حياة كريمة: تجهيز 50 عروسا فى محافظة جنوب سيناء ضمن مبادرة يدوم الفرح حياة كريمة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد جمال مدير القطاع التنفيذى الميدانى بمؤسسة حياة كريمة، إن مبادرة يدوم الفرح  تعمل على تأهيل الشاب والفتاة المقبلين على الحياة الزوجية بالشراكه مع برنامج مودة، مضيفا أن القطار العاشر لمبادرة يدوم الفرح فى جنوب سيناء تم تأهيل 50 فتاة وبعد الانتهاء من التدريب يتم تجهيزهم لبدء الحياة الزوجية.
 
وأضاف خلال حواره لبرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية :"هناك شروط محددة فى اختيار الفتاة فى مبادرة يدوم الفرح، وهى عدت السن القانونى، ومكتوب كتابها ومتعثرة فى إتمام مشتملات الزواج.. وهناك فتيات بعد تجهزها وزوجها ليس لدية دخل مادى ثابت يتم عمل مشروع للفتاة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية للمساعدة فى المعيشة". 
 
وتابع : "كل بيئة جغرافية يكون هناك متدرب من المحافظة حتى يكون التدريب يسير على العادات والتقاليد لكل محافظة.. مؤسسة حياة كريمة تتواجد مع الأسر بشكل مباشر لدعمهم فى العلاقات الزوجية والمادي والمعنوى". 
وأعلن المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة عن إطلاق المؤسسة مبادرة "يدوم الفرح" لتجهيز اليتيمات، حيث قامت المؤسسة بتجهيز 50عروس من المقبلات على الزواج من ابناء محافظة السويس، وذلك بتوزيع الأجهزة الكهربائية اللازمة للفتيات، وسط  فرحة كبيره لأهالي العرائس ، بحضور السيد المحافظ اللواء عبد المجيد صقر و كان يسبقها تقديم فعالية تدريب برنامج "مودة" بالمشاركة مع وزارة التضامن الاجتماعي ، و ذالك سعيًا لاستدامة حياة زوجية على أسس سليمة وبناء أسرة جديدة ودعمًا للفئات الأولى بالرعاية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة