التليفزيون هذا المساء.. عادل عقل يكشف القرارات التحكمية المؤثرة فى ليلة ختام الدورى

الخميس، 27 يوليو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عادل عقل يكشف القرارات التحكمية المؤثرة فى ليلة ختام الدورى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

عادل عقل يكشف القرارات التحكمية المؤثرة فى ليلة ختام الدورى بين الأهلي والمصري

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الموسم الحالي الذى اختتم اليوم الأربعاء بلقاء الأهلي والمصري البورسعيدى شهد العديد من الإيجابيات، إلى جانب بعض السلبيات سواء من الحكام داخل المستطيل الأخضر أو في كابينة الـ"VAR"، مما يؤكد أنه لا بد أن تكون هناك خطة من اللجنة لتصحيح ومناقشة هذه السلبيات ليتم علاجها في فترة الاستعداد للموسم الجديد.
 
وأضاف عقل في الاستوديو التحليلي بتليفزيون اليوم السابع أن الدولي محمد معروف لم يجد صعوبة في إدارة مباراة الأهلي والمصري، حيث كان موجودا في الميعاد وتدخل بالصافرة واحتسب 28 مخالفة على الفريقين خلال فعاليات اللقاء الذى انتهى بتعادل الفريقين بدون أهداف، كما أن معروف سمح باستمرار اللعب عندما في الاحتكاك الذى تم داخل منطقة جزاء المصري، وطلب الأهلي بركلة جزاء وأكد الـ"VAR" القرار من خلال التشيك الصامت. 
 
وقال عقل إن المساعدين ظهرا بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة بشكل جيد، كما أشارا على  4 حالات تسلل في توقيت مناسب، وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما.
 
كما لم يجد الحكم الرابع صعوبة في السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد، وتعاون مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون، في الوقت الذى تواصل الـ"VAR" مع الحكم من خلال التشيك الصامت في تعاون مثمر.

 

كل تفاصيل تنسيق الجامعات وموعد انطلاقه

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها مواصلة مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2023 / 2024 أعماله والترتيبات استعدادا لانطلاق موسم تنسيق الجامعات 2023 ، حيث يتأهب القطاع لإعلان نتيجة الثانوية العامة تمهيدا لإطلاق المرحلة الأولى للتنسيق، فى إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى للاستعداد المبكر لكل ما يخص تنسيق القبول بالجامعات.

وفى هذا الإطار كشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن مكتب التنسيق يواصل العمل طوال أيام الأسبوع وخلال الإجازات الرسمية والأسبوعية، ولا يوجد إجازة فى مكتب التنسيق، استعدادا لانطلاق تنسيق الجامعات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وقال السيد عطا فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أنه من المتوقع إطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات خلال 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 من قبل وزارة التربية والتعليم، ثم تقوم الوزارة بإرسال نسخة النتيجة لوزارة التعليم العالى ومكتب التنسيق تمهيدا لعمل شرائح المجموع وتحديد الحد الأدنى للتسجيل بالمرحلة الأولى للتنسيق.

وأضاف المشرف على أعمال مكتب التنسيق فى تصريحاته أنه لا مد للتسجيل باختبارات القدرات بعد انتهاء المدة المعلنة بالجدول الزمنى للتسجيل لاختبارات القدرات بالنسبة للكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك، موضحا أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، منح طلاب الثانوية العامة فرصة بمد التسجيل للتقدم لاختبارات القدرات إلى 3 أغسطس بدلا من 27 يوليو وذلك فى إطار الحرص على طلاب الثانوية للتسجيل لاختبارات القدرات.

 

أمين الفتوى لـ"قناة الناس": اختراق حسابات مواقع التواصل من أجل الابتزاز حرام شرعا

قال الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه لا يجوز نشر أسرار البيوت على مواقع التواصل الاجتماعى، أو اختراق الحسابات من أجل الابتزاز، ونشر صور خاصة، فكل هذا حرام شرعا، وفيه إيذاء للناس.  

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "التجسس حرام شرعا، والنبي نهى عن هذا الأمر، لأن التجسس يؤدى إلى فساد عريض وهدم أسرة، وإيذاء الناس، والذى يتتبع عورات الناس، فإن الله يتتبع أمره ويفضحه على الملأ لأنه خالف أمر الله سبحانه وتعالى وتتبع عورات الناس".

واستكمل: "لو إنسان اخترقت حساباته عليه التوجه إلى الجهات المختصة، والإبلاغ عن من فعل هذا الأمر، فسيكون فى رادع من القانون حتى يصبح هذا الإنسان عبرة للآخرين، وكل من تسول له نفسه فعل هذا الأمر سيخاف من العقوبة".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

خبير سياسة دولية لـ"إكسترا نيوز": احتياج روسيا لأفريقا الآن أكبر وأهم من 2019

قارن أشرف سنجر، خبير السياسة الدولية، بين القمة الروسية الإفريقية التي أقيمت عام 2019، وبين القمة الروسية الأفريقية الثانية لعام 2023، التي تستضيفها مدينة سان بطرسبرج، على مدار يومي 27 و28 يوليو الجاري، بحضور رؤساء وقادة عدد من الدول الأفريقية، من بينهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال سنجر، خلال مداخلة مع قناة "أكسترا نيوز"، عبر سكايب، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك اختلافا بالتأكيد، وذلك لأن روسيا تريد أن توسع علاقتها مع أطراف دوليين، وتشارك فى تكتلات اقتصادية وسياسية بقدر أكبر عن عام 2019.

وأضاف أن احتياج روسيا إلى أفريقيا الآن، احتياج كبير ومهم، في زيادة تبادلها التجاري، وذلك باعتبار أنه في عام 2020، لم يتجاوز التبادل التجاري بين أفريقيا وروسيا 20 مليار دولار.

وأوضح أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يسعى إلى تعزيز التبادل التجارى بين روسيا والدول الأفريقية، إلى مستوى 40 مليار دولار.

وعن رغبة الدول الأفريقية في حضور القمة الثانية في سان بطرسبرج، أشار خبير السياسة الدولية إلى أن ذلك الأمر يرجع إلى احتياج أفريقيا إلى الحبوب، وذلك يدفع القادة الأفارقة لإيجاد حل لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية، التي أثرت كثيراً على اقتصاديات العديد من الدول الأفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة