تذكروا هذا اليوم.. 6 يوليو 2023 أسخن يوم فى تاريخ كوكب الأرض (فيديو)

الأحد، 23 يوليو 2023 04:00 ص
تذكروا هذا اليوم.. 6 يوليو 2023 أسخن يوم فى تاريخ كوكب الأرض (فيديو) الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد الزميل محمود حسن وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، حول أسخن يوم على كوكب الأرض منذ آلاف السنين، والذى وافق 6 يوليو من الشهر الجاري، وهو ما حطم الرقم القياسي العالمي لمتوسط درجة الحرارة الذي سُجل في عام 2016  فقد ارتفع متوسط درجة الحرارة العالمية عن 17 درجة مئوية لأول مرة ليصل إلى 17.8 درجة مئوية في 6 يوليو وذلك وفقاً لخدمة رصد المُناخ في الاتحاد الأوروبي.


وتعتبر الانبعاثات المستمرة جراء حرق أنواع الوقود الأحفوري مثل النفط والفحم الحجري والغاز هي المسؤولة عن الاتجاه التصاعدي في سخونة كوكب الأرض لكن العلماء قالوا إن هذا هو بالضبط ما كان متوقعاً حدوثه في عالم تزيد سخونته بفعل المزيد من غازاته الدفيئة.

و حطم متوسط درجة حرارة المحيطات العالمية الأرقام القياسية المسجلة لأشهر مايو ويونيو ويوليو كما نقترب من أعلى درجة حرارة سطحية لمياه البحر سُجلت على الإطلاق.

وفى الوقت نفسه شهدت المنطقة المغطاة بجليد البحر في المحيط المتجمد الجنوبي  انخفاضا في مساحتها بشكل قياسي خلال شهر يوليو حيث أصبح هناك منطقة مفقودة تبلغ مساحتها حوالي 10 أضعاف مساحة بريطانيا ويقول العلماء إنه يمكننا بالتأكيد أن نتوقع المزيد ثم المزيد من تحطيم الأرقام القياسية  مع استمرار هذا العام ودخولنا العام 2024.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة