5 طرق فعالة لإزالة البقع عن البلاستيك.. "هترجعه زي الجديد"

الأحد، 02 يوليو 2023 04:00 ص
5 طرق فعالة لإزالة البقع عن البلاستيك.. "هترجعه زي الجديد" أدوات بلاستيكية
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البلاستيك موجود في كل مكان في المطبخ، من ألواح التقطيع في كل مكان إلى حاويات التخزين والأواني المصممة للاستخدام مع أواني الطهي غير اللاصقة، وفي مرحلة ما من حياته، سوف يتلطخ كل عنصر بلاستيكي ويتغير لونه وللحفاظ على كل الأشياء البلاستيكية إليك عدة طرق مختلفة لتنظيفه ستعيد الأشياء كما كانت وفقًا لما نشره موقع "knowledge".


وفيما يلي بعض الطرق الفعالة لتنظيف البلاستيك:

محلول الخل:

 يمكن استخدام محلول الخل الممزوج بالماء بنسبة 1:1 لإزالة البقع الصعبة عن البلاستيك، ويتم وضع الخل على البقعة وتركها لبضع دقائق، ثم يتم فركها بلطف باستخدام قطعة قماش ناعمة.

39858-الخل
-الخل

 

الملح والليمون:

يمكن خلط الملح وعصير الليمون معًا ووضع الخليط على البقعة المراد إزالتها، ويتم ترك الخليط لبضع دقائق ثم يتم فرك البلاستيك بلطف باستخدام قطعة قماش ناعمة.

ما_هو_ملح_الليمون
ملح_الليمون

 

محلول بيكربونات الصوديوم:

يمكن استخدام محلول بيكربونات الصوديوم الممزوج بالماء لإزالة البقع الصعبة عن البلاستيك، ويتم تحضير المحلول ووضعه على البقعة المراد إزالتها، ويتم تركها لبضع دقائق ثم يتم فرك البلاستيك بلطف باستخدام قطعة قماش ناعمة.

استخدامات_الصودا_الكاوية
_الصودا_الكاوية

 

الكحول الطبي

 يمكن استخدام الكحول الطبي لإزالة البقع العنيدة عن البلاستيك، ويتم وضع الكحول على البقعة المراد إزالتها وتركها لبضع دقائق، ثم يتم فرك البلاستيك بلطف باستخدام قطعة قماش ناعمة.

المحلول الطبي
المحلول الطبي

 

معجون الأسنان

يمكن استخدام معجون الأسنان لإزالة البقع الخفيفة عن البلاستيك، ويتم وضع المعجون على البقعة المراد إزالتها وتركها لبضع دقائق، ثم يتم فرك البلاستيك بلطف باستخدام قطعة قماش ناعمة.

معجون أسنان
معجون أسنان

 

يجب اختبار أي طريقة جديدة على منطقة صغيرة قبل استخدامها على البقعة بالكامل لتجنب التلف أو التغير في لون البلاستيك، كما يجب اتباع الإرشادات اللازمة وارتداء القفازات والنظارات الواقية عند استخدام المواد الكيميائية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة