أخبار الأدب تحتفى بـ 30 عاما على صدورها في عدد خاص

السبت، 15 يوليو 2023 09:41 ص
أخبار الأدب تحتفى بـ 30 عاما على صدورها في عدد خاص أخبار الأدب
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت صحيفة أخبار الأدب عددا خاصا بمناسبة مرور 30 عاما على صدورها فى (19/7/1993) على يد مؤسسها ورئيس تحريرها الأديب الكبير الراحل جمال الغيطانى.
 
وتضمن العدد، برئاسة تحرير علاء عبد الهادي، مشاركات متميزة وكلمات لعدد من المثقفين، الذين شهدوا ميلاد أخبار الأدب، متحدثين عن آرائهم في أخبار الأدب وما قامت به من أدوار، وممن شارك فى ذلك الكاتب محمد سلماوى، وزاهى حواس، وحسين حمودة، وعواطف عبد الرحمن، ويحيى قلاش، ومحمد عفيفي، ومحمد الكحلاوي، وأحمد أبو خنيجر ومحمد عبلة، وضحى عاصي، وطالب الرفاعي.
 
وبدأ العدد بصورة لخطاب من الأديب الكبير الراحل نجيب محفوظ بعنوان "مرحبا بأخبار الأدب" جاء فيه : لا أغالى إذا قلت إن صدور هذه المجلة حدث ثقافى هام نستقبل به العام الجديد. ومرجع تفاؤلى إلى جديدة الدار التي تصدرها وتميزها بالابتكار وإلى رئيس تحريرها الذى يعد بحق فى طليعة أدباء الأجيال الصاعدة التى أثبتت جدارتها بكل قوة وثبات.
 
وقد قيل عند اختفاء مجلة الرسالة أنها ستترك فراغا لن يسد، وصدق القول، ولكنى كبير الأمل في أن يملأ ذلك الفراغ بالمجلة الجديدة التي آمل أن تكون ميدانها فسيحا لالتقاء الأصالة بالمعاصرة وفتحا شاملا للإبداع والنقد والقضايا الفكرية. كونوا شعلة لنهضة جديدة. والله معكم  نجيب محفوظ.
 
وكتب أحمد عبد اللطيف موضوعا بعنوان "كيف صنعت الجريدة مترجميها" وحسن عبد الموجود "اجتماع الخميس" وطارق الطاهر "ذكر ما جرى" وعبلة الروينى "عندما تناولت القهوة مع محرري أخبار الأدب" ومحمد شعير".
 
أخبار الأدب 365 معركة في العام" ومحمود الورداني "أيامنا الحلوة" ومنصورة عز الدين "ثلاثون عاما في عام متحول" وياسر عبد الحافظ "مدونة الحياة الثقافية الإسلامية".
 
 
 
أخبار الأدب
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة