كهرباء شمال القاهرة: نسعى لتطوير جميع مراكز خدمة العملاء بالشركة المحلية على أعلى مستوى.. حسام عفيفى :"خدمة عملاء التجمع" أول مركز بالقطاع الحكومى والخاص على مستوى الجمهورية يحصل على اﻷيزو من بين 400 مركز

الجمعة، 14 يوليو 2023 10:00 م
كهرباء شمال القاهرة: نسعى لتطوير جميع مراكز خدمة العملاء بالشركة المحلية على أعلى مستوى.. حسام عفيفى :"خدمة عملاء التجمع" أول مركز بالقطاع الحكومى والخاص على مستوى الجمهورية يحصل على اﻷيزو من بين 400 مركز وزارة الكهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء فى تصدر شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية فى تطوير مراكز خدمة العملاء بها، حيث نجحت الشركة فى الحصول على اعتماد شهادة الأيزو 9001/2015  بمركز خدمة عملاء التجمع الأول والخامس من مركز إعداد القادة التابع لوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة برئاسة الدكتور حازم الشورى، كأول مركز خدمة عملاء تابع لوزارة الكهرباء يحصل على هذه الشهادة على مستوى الجمهورية من بين400 مركز خدمة خدمة عملاء.

و كشف المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ، أن الشركة تسعي دائما إلي تلبية احتياجات وتوقعات العملاء من خلال تقديمها خدمات ذات جودة عالية، كاشفا أنه بناء على تعليمات الدكتور محمد شاكر و المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بضرورة تطوير جميع مراكز خدمة العملاء تقوم الشركة حاليا بتطوير جميع المراكز التى يبلغ عددها39 مركز خدمة عملاء والوصول بهم بنفس مستوى الخدمة بمركز التجمع الأول و الخامس الذى حصل على شهادة اﻷيزو.

وأوضح عفيفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم  تطوير مركز خدمة العملاء التجمع الأول – التجمع الخامس والعمل علي  الحصول على شهادة الأيزو 9001/2015 من مركز إعداد القادة التابع للوزارة بالشركة القابضة لكهرباء مصر كجهة استشارية لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لإمكانية الحصول على شهادة الأيزو 9001/  2015 والعمل علي إنشاء وتفعيل نظام لجودة الخدمات طبقا لإحداث الممارسات العالمية اعتمادا على مورد بشري قادر علي تطبيق ونشر ثقافة التحسين المستمر.

وأشار عفيفى إلى أن تطوير مركز خدمة العملاء يدعم القطاع على الاستدامة في تقديم خدمات متطورة تلبي توقعات واحتياجات العملاء والجاهزية للعمل في أسواق تنافسية من خلال عدة محاور أهمها تحسين مستوى الأداء وتبسيط الإجراءات وتقديم خدمات جديدة وخفض التكاليف وشكاوي العملاء.

وقال عفيفي أنه تم بدء العمل فى يونيو الماضى بالتنسيق مع الجهة الاستشارية مركز إعداد القادة بقطاع الكهرباء بعمل ندوات توعية من خلال فريق العمل داخل مركز التجمع الأول – التجمع الخامس لجميع العاملين لتوعيتهم بالجودة وأهميتها في تطوير العمل داخل المركز وأهمية الحصول علي شهادة الأيزو 9001/2015 كما أنهم قاموا أيضا بشرح خطوات العمل داخل المركز لتأهيله للحصول علي الشهادة وتم اختيار فريق الجودة وتدريبه للتأهيل للحصول علي الشهادة .

وتابع عفيفى أنه تم إعداد دليل الجودة وإجراءاتها لتحقيق أعلي كفاءة ممكنة لأداء العمليات داخل المركز وكذلك تحقيق رضا العملاء مع الرقابة المستمرة لكافة العمليات والخدمات المقدمة، وتم اعتماد نموذج لاستبيان آراء العملاء لقياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة بالمركز و تحليل الشكاوى المقدمة والعمل علي حلها وحصر المقترحات للعمل علي تحسين الخدمات المقدمة للعملاء وتحقيق توقعاتهم الحالية والمستقبلية.         

وتم عمل تقييم لأداء العمليات (  kpi   ) و تفعيل نماذج تقييم أداء العمليات لكل الإدارات بداخل المركز والتى من خلالها يتم تحديد العمليات الرئيسية لكل إدارة داخل المركز وكيفية تقديمها

وأضاف عفيفي :" في يناير 2023 تم تفعيل نظام إدارة الجودة بتطوير الهيكل التنظيمي وإنشاء إدارة منفصلة للجودة التجارية وفى مارس الماضى تم عمل المراجعة النهائية من خلال الشركة المانحة EGYPT SGS ممثلة في الدكتور أحمد الأغا و بحضور الدكتور حازم الشورى رئيس قطاع مركز إعداد القادة وفريق العمل معه وتم تقديم شهادة الأيزو لمركز خدمة عملاء التجمع الأول والتجمع الخامس ويعد هو أول مركز خدمة عملاء يحصل علي شهادة الأيزو علي مستوي القطاع الحكومي وعلي مستوي القطاع الخاص .

وضم فريق الجودة بمركز خدمة عملاء التجمع المسئول عن التأهيل بمركز إعداد القادة كل من رانيا العربي والمهندس عماد السيد و ولاء حسام و المهندس دسوقى محمد و نهال حمدى و محمد نبيل.

تمكنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، من تنفيذ ما يقرب من 90% من خطة التحول الرقمى فى كافة مجالات القطاع، من خلال تطوير مراكز خدمة العملاء بجميع الفروع على مستوى الجمهورية وتحويلها لمراكز ذكية وإطلاق تطبيقات على الهاتف المحمول لذوى الهمم ليتمكنوا من الحصول على الخدمة إلكترونيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة