برنامج معرض مدينة الشيخ زايد لكتاب الطفل قبل انطلاق دورته الأولى غدا

الأربعاء، 12 يوليو 2023 02:00 م
برنامج معرض مدينة الشيخ زايد لكتاب الطفل قبل انطلاق دورته الأولى غدا برنامج معرض مدينة الشيخ زايد لكتاب الطفل
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة معرض مدينة الشيخ زايد للكتاب عن انطلاق تحضيرات الدورة الأولى لقراءات وكتب الأطفال، والتي تُقام في الفترة من 13 وحتى 24 يوليو الجارى.

وتقام الدورة الأولى لمعرض كتب الأطفال بمدينة الشيخ زايد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة؛ وبمساهمة من جهاز مدينة الشيخ زايد ونادى الشيخ زايد.

برنامج معرض مدينة الشيخ زايد لكتاب الطفل
برنامج معرض مدينة الشيخ زايد لكتاب الطفل

وقال الناشر محمود عبد النبى، مدير معرض مدينة الشيخ زايد للكتاب إن شخصية الدورة الأولى لمعرض أدب الطفل، تقرر أن يكون اسم الكاتب القدير "يعقوب الشاروني" ، تقديرا من إدارة المعرض والقائمين عليه لدوره الكبير والرائد في كتابات الطفل خلال مسيرة عامرة بالعطاء تخطت السبعين عامًا.

ويقام المعرض علي مساحة 1600 متر مربع، بمساحة مخصصة لناشرى كتب الطفل بالعربية واللغات الأخرى. وكذلك مسرحًا للأطفال، وأماكن للرسم، وورش الحكي، وتعليم الصلصال؛ وأنشطة مختلفة تبدء ببرنامج صباحي من الثالثة عصرا ويتخلله الكثير من الأنشطة للأطفال.

كما أكد عبد النبي أن هناك الكثير من الفعاليات المصاحبة لهذه الدورة الاستثنائية؛ منها البرنامج المسائي لمعرض كتاب الطفل، والذي يستمر من السادسة حتي الحادية عشر مساءً؛ تتخلله ندوات تثقيفية للأم والأسرة.

ويضم برنامج الدورة الأولى، أيضا، لقاءات مع كتاب متخصصين في أدب الطفل. منهم الكُتّاب سماح أبو بكر عزت، وإيهاب الملاح والدكتور محمد فتحي.  كما تقام مسابقة يوميا داخل أروقة المعرض للأطفال في الثامنة مساءً..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة